بالصور : جلسات أرضية مودرن ايكيا 2024

بالصور : جلسات أرضية مودرن ايكيا 2024

بالصور : جلسات أرضية مودرن ايكيا 2024
جلسات أرضية مودرن ايكيا

جلسات أرضية مودرن ايكيا، تعتبر من أكثر العناوين التي سجلت عمليات بحث كثيرة وذلك لأنها من أنواع الجلسات التي تمكنت أن تشتهر بشكل كبير، حيث تلك الجلسات تعتبر دامجة بين التصميم المودرن والتصميم القديم في نفس الوقت.

وتنتشر هذه الفكرة في دول الخليج بشكل كبير فلا تجد منزل عربي إلا وفيه جلسة عربية أرضية فهي مريحة جدا للجسم عند الجلوس، وسوف نتحدث عن الموضوع بشكل أكبر من خلال موقعنا الوفاق.

جلسات أرضية مودرن ايكيا

جلسات أرضية مودرن ايكيا

اشتهر العرب وبالأخص البدو بوجود جلسات أرضية مودرن ايكيا في منازلهم، وهذه العادة تعتبر من أهم العادات القديمة التي يعتزون بها.

ولكن ليسوا هم أول من استخدموا هذه الجلسات كما يعرف البعض فهذه فكرة خاطئة تماماً، وذلك لأن اليابانيين كانوا هم أول من استخدم الجلسات الأرضية في بيوتهم مع وجود طاولة بدون أرجل، فهم كانوا يتناولون الطعام عليها، وتوجد أنواع جلسات كثيرة منها المودرن الحديث ومنها الشعبي القديم.

اقرأ أيضًا: جلسات ارضيه مودرن

أنواع الجلسات الأرضية

الجلسات الأرضية هي نوعين وهاتين النوعين يتم استخدامهم بكثرة وهم:

  • جلسات أرضية مودرن ايكيا: ويعتبر هذا النوع تم انتشاره مؤخراً من فترة قريبة، وظهر حتى يكون مناسب مع باقي أثاث المنزل الذي يكون ذو طابع حديث، ومن أفضل الشركات التي تصمم هذه الجلسات هي شركة ايكيا فهي بالطبع غنية عن التعريف في استخدامها خامات جميعها ذات جودة ممتازة.
  • جلسات أرضية شعبية: وتجد في تلك الجلسات أنه يغلب عليها الطابع الشعبي القديم، حيث تكون ألوانها بين الأحمر الزاهي والذهبي والأزرق، وعند اختيار هذا النوع من المهم أن يكون متماشي مع باقي أثاث المنزل.

اقرأ أيضًا: جلسات خارجية ساكو

أشكال وتصاميم الجلسات الأرضية

جلسات أرضية مودرن ايكيا

توجد أشكال كثيرة للجلسات الأرضية فمنها جلسات أرضية للغرف وجلسات أرضية بمساند وجلسات لا يوجد لها مساند ويكون الفرق بينهم هو اللون والتصميم، ومن تصاميم هذه الجلسات:

  • جلسات أرضية بها مسند للظهر: هذا النوع من الجلسات هو من أفضل الأنواع والذي يستخدمه الناس بكثرة دونا عن باقي الأنواع الأخرى، فهو يوفر الراحة للجسم والظهر، ويمتاز هذا النوع بالفخامة والرقي فيكون الجالس عليها ذو هيبة، والألوان الشائعة عند تصميم الجلسات الأرضية هي الألوان الزاهية.
  • جلسات البر: يتشابه هذا النوع كثيراً مع الجلسات الأرضية بمساند، ولكن كل نوع منهما له استخدامه الخاص به، وهذا النوع لا يستخدمه إلا فئة قليلة، وذلك لأن الجالس عليه لا يكون مستريح، وهذا النوع شائع استخدامه في الحدائق العامة ورحلات السفاري وفي حديقة المنزل، وتعتبر هذه الجلسات متنقلة فيمكنك تغيير مكانها بسهولة، لذا فإن استخدامها في المنتزهات أصبح كثيراً حيث تستنشق الهواء النقي والاسترخاء.
  • جلسات الحدائق: وتعتبر تلك الفكرة من الأفكار التي تم تنفيذها حديثاً، فعند وضع جلسات أرضية في الحدائق هذا يساعدك على تأمل الطبيعة والاستمتاع بها.
  • جلسات أرضية لغرف الأطفال: هذا النوع تم استخدامه مؤخراً أيضاً، فهي تعطي شكل مميز للغرفة كما أنها تساعد الأطفال في الجلوس عليها وقت اللعب وفي الراحة عليها بعد الانتهاء من اللعب أيضا.

وفي نهاية مقالنا جلسات أرضية مودرن ايكيا قدمنا لكم بعض المعلومات التي تخص تلك الجلسات، ووضحنا الفرق بين الجلسات الشعبية والمودرن واعتمادها على الألوان الزاهية في التصميم، كما وضحنا التصاميم الشائعة في الجلسات الأرضية ونتمنى أن تكونوا استفدتم.