التخطي إلى المحتوى

بحث عن المحميات الطبيعية في الجزائر خدمات الجزائر فالمحمية الطبيعية يمكن تعريفها على أنها مساحة من الأرض يتم استغلالها بغرض الحفاظ على الطبيعة وتوفير الحماية للحياة البرية من الحيوانات والنباتات.

وذلك عن طريق تطبيق بعض الطرق والأساليب العلمية التي تساعد في تنفيذ المهمة لتوفير الأمان الكافي خاصة لأنواع معينة من النباتات والحيوانات التي يتوقع تنقرض.

فعلى سبيل المثال يتم تقييد الزوار ووضع قواعد معينة للدخول إلى هذه الأماكن ومراقبة طرق التعامل مع النباتات والحيوانات من جانب الزوار.

بحث عن المحميات الطبيعية في الجزائر
بحث عن المحميات الطبيعية في الجزائر

بحث عن المحميات الطبيعية في الجزائر

بحث عن المحميات الطبيعية في الجزائر حيث أن الجزائر من الدول التي تحتوي على الكثير من المساحات الشاسعة التي تم التعامل معها كمحمية طبيعية.

ويوجد داخل الجزائر في الوقت الحالي حوالي 10 محميات طبيعية يتم الاشراف عليهم من جانب منظمة اليونسكو كما يتواجد داخل الجزائر عدد أخر من الأماكن المرشحة للدخول كمحميات طبيعية عالمية.

حيث تم تصنيف هذه الأماكن كمحميات طبيعية لأنها تمكنت من استيفاء الشروط التي يجب أن تتوافر في البيئة من تواجد بعض الأنواع من الحيوانات النادرة أو النباتات إلى جانب الغطاء النباتي والبنية الجيولوجية للمكان.

انواع المحميات الطبيعية :

المحمية الطبيعية يتم تقسيمها من حيث الموقع إلى نوعان هما :

  1. المحميات الطبيعية البرية : التي تتضمن المناطق اليابسة والتي تحتوي على موروثات حضارية وأماكن أثرية وبيئات فطرية وكائنات تراثية.
  2. المحمية الطبيعية البحرية : والتي تتضمن نطاق مائي بحري يشتمل على جزء من اليابس.

انواع المحمية الطبيعية في الجزائر

المحميات الطبيعية داخل الجزائر تم تصنيفها إلى سبع أصناف وفقا لمعايير وشروط محددة والهدف من انشاء المحمية الطبيعية هذه التصنيفات هي:

  • المحميات الطبيعية في الجزائر هي التي تم إنشائها لأن لها أهمية وطنية وتتميز بالتنوع البيئي والبيولوجي وهي من الأنواع المفتوحة للجمهور للترفيه والتسلية.
  • المحميات الطبيعية في الجزائر الطبيعية الهدف من إنشاء هذه المحمية هو الاستغلال للطبيعة التي تتواجد فيها والنظام البيئي الذي يميز هذه المنطقة عن غيرها من المناطق.
  • المحميات الطبيعية في الجزائر الكاملة هي التي يتم انشاؤها بهدف حماية بعض الأنواع من الكائنات النادرة المهددة بالانقراض والتي تتواجد داخل هذه المحمية.
  • محميات تسيير المواطن والأنواع التي تهدف إلي توفير الحماية لمواطن بعض الأنواع من النباتات والحيوانات وذلك لأن هذا المكان يعد هو الوسط البيئي المناسب لهذه الكائنات حتى تعيش.
  • محميات المنطقة المركزية هي الأنواع التي لا تسمح بالدخول فيها للزوار العاديين وذلك لأنها مخصصة فقط بالأنشطة التي يتم فيها تنفيذ مهام البحث العلمي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.