التخطي إلى المحتوى

برشام التهاب المرارة هو أحد الأساسيات بالنسبة إلى كل من يعانون من بعض المشكلات بها.. وعلى الرغم من ذلك إلا أن الشعور بالألم يتوجب ضرورة استشارة الطبيب المختص على الفور.. للتعرف على السبب وراء هذا الألم، ومن خلال هذا الموضوع سوف نشير إلى اسم أفضل برشام التهاب المرارة وبعض التفاصيل حوله.

برشام التهاب المرارة:

برشام التهاب المرارة
برشام التهاب المرارة

من المتعارف عليه أن هناك بعض الأدوية والعقاقير الطبية.. التي عادةً ما يتم وصفها إلى المرضى ممن يعانون من بعض الآلام والمشكلات في المرارة، ومن تلك الأدوية مستحضر أورسيديول الطبي.. ودواء يعرف باسم حامض أورسوديوكسيكوليك.

الجدير بالذكر أنه على الرغم من فاعلية تلك الأدوية الطبية التي تمكنت من إثباتها.. إلا أن هذا لا ينفي ضرورة الرجوع إلى الطبيب أولًا، حيث إن مراحل العلاج تعتمد على التعرف على سبب المشكلة.. ومن ثم محاولة العثور على العلاج المناسب لها.

إلى جانب ذلك فهناك نوعين من الأدوية مخصصين إلى تلك الحالات.. الأول يختص بتسكين الألم والعمل على تخفيفه، بينما النوع الأخر فإنه يعتمد وبشكل أساسي على محاربة العدوى ومنع تكاثرها في المرارة.. وإليكم بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن في التالي:

اقرأ أيضًا: علاج التهاب المرارة والقولون

1. دواء رواكول لعلاج المرارة

دواء رواكول لعلاج المرارة
دواء رواكول لعلاج المرارة

يحتوي هذا الدواء على بعض المكونات والتي تتنوع بين سينيول ومنثول.. إلى جانب بورينول وكامفين، كما أن هذا الدواء يعمل على تخفيض نسبة الكولسترول في المرارة.

إلى جانب ذلك فإنه يعمل على علاج حصوات المرارة.. ويقلل من تلك التقلصات الناتجة عن الإصابة بها، وإليكم بعض التفاصيل حوله فيما يلي:

دواعي الاستخدام

عبر النقاط المقبلة سوف نتعرف على دواعي استخدام هذا العقار الطبي.. والذي يعد أفضل برشام التهاب المرارة، وإليكم دواعي الاستعمال في التالي:

  • ارتخاء القنوات المرارية.
  • التخفيف من تقلصات المرارة، والحد من الألم الناتج عنها.
  • زيادة معدل إنتاج العصارة الصفراوية.
  • العمل على تحسين عملية هضم الدهون.
  • تحسين وظائف الكبد.
  • المساعدة على إنتاج الكوليسترول بمعدل منتظم.

2. دواء سيفوكسيتين Cefoxitin

"<yoastmark

دواء آخر يمكن الاعتماد عليه في العمل على الحد من الألم الناتج عن مشكلات المرارة.. والسبب في ذلك يرجع إلى المادة الفعالة التي يتضمنها هذا المستحضر الطبي والتي تعرف باسم السيفالوسبورين.

تجدر الإشارة إلى أن تلك المادة السابق ذكرها تعمل وبشكل أساسي على الحد من التهاب المرارة.. والعمل على علاج تلك المشكلة بشكل جذري، حيث إن هذا المرض من شأنه أن يودي بحياة الفرد المصاب.

3. دواء سيفازولين Cefazolin

دواء سيفازولين Cefazolin
دواء سيفازولين Cefazolin

واحد من الأدوية التي تساعد على علاج التهاب المرارة.. وعليه فإنه أفضل برشام التهاب المرارة على الإطلاق، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه يتضمن في تركيبه مضاد حيوي.. والذي يعرف باسم مادة السيفالوسبورين.

في حالة أن الأمر قد تفاقم وأنك لا تود أن تلجأ إلى إجراء العمليات الجراحية.. فإن الخيار الأمثل في تلك الحالة عقب اللجوء إلى الطبيب المختص، هو تناول هذا المستحضر الطبي الفعال.

4. برشام امبيسلين

برشام امبيسلين
برشام امبيسلين

هذا الدواء هو أحد المستحضرات الطبية التي تختص بعلاج مشاكل المرارة.. وإليكم دواعي الاستخدام التي يتضمنها هذا الدواء عبر النقاط المقبلة:

  • إمكانية الإصابة بالتهاب المثانة البولية.
  • التعرض إلى الالتهاب في المرارة.
  • التهاب الأنف والأذن والحنجرة.
  • وجود التهابات في  مجرى التنفس.
  • الحمى التيفية.
  • التهاب الجلد والأنسجة اللينة.
  • التهابات في غشاء القلب والسحايا.

جرعة برشام امبيسلين

ضمن إطار التعرف على برشام التهاب المرارة، فتجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء يتم تناوله يوميًا.. فيما يتراوح بين 3 مرات وأربع مرات، كما أن الجرعة الخاصة به تتراوح بين 250 وألفين مللي جرام.

أما عن مفعول هذا الدواء فإنه ممتد إلى 24 ساعة على أقصى تقدير.. ومدة المفعول تظل مستمرة وواضحة لفترة تتراوح بين 6 ساعات و8 ساعات.

اقرأ أيضًا: ألم وسط البطن من الأعلى

5. دواء الأسيتامينوفين

دواء الأسيتامينوفين
دواء الأسيتامينوفين

هذا الدواء هو أحد المستحضرات الطبية العلاجية التي تعمل على الحد من الألم الناتج عن هذا النوع من الالتهابات.. إلى جانب كونه يعمل على تسكن الألم فإنه يتوجب استشارة الطبيب المعالج قبل البدء بتناوله.

إرشادات دواء الأسيتامينوفين للمرارة

توجد بعض الإرشادات والنصائح التي يجب على الفرد أن يضعها في الاعتبار.. وذلك عند البدء بتناول هذا النوع من الأدوية، وإليكم البعض من تلك النصائح فيما يلي:

  • يجب استشارة الطبيب قبل البدء بتناول هذا الدواء.. للتعرف على ما إن كان المريض يملك رد فع تحسسي تجاه هذا المستحضر الطبي.
  • يمكن أن يتناول الأطفال هذا الدواء عقب استشارة الطبيب.. حيث إنه أمن بشكل تام على الأطفال ولا يتضمن أي آثار جانبية ضارة على الأطفال.
  • بالنسبة إلى الحمل، فإنه لا توجد أي دراسات أو أبحاث طبية تشير إلى كونه ضار أثناء فترة الحمل.
  • لا يحتوي هذا الدواء على أي آثار جانبية تتمثل في الشيخوخة أو الإصابة بها.

مرض التهاب المرارة

تجدر الإشارة إلى أن هذا المرض هو أحد الأمراض.. التي لها بعض الأعراض التي ينتج عنها الشعور بالألم، ومن تلك الأعراض ما سنشير إليه عبر النقاط التالية:

  • الإصابة بالغثيان والحمى واليرقان هي أحد أعراض التهاب المرارة الحاد.
  • الشعور بألم حاد في منطقة البطن على فترات متقطعة.. إلى جانب الإصابة بالغثيان هي أحد أبرز أعراض الإصابة بالتهاب المرارة المزمن.

1. أسباب الإصابة بالتهاب المرارة

توجد بعض الأسباب والعوامل التي ينتج عنها الإصابة بالالتهاب الذي يحدث في المرارة.. سواء النوع المزمن أو الحاد السابق الإشارة إليهما، وعبر النقاط المقبلة سوف نشير إلى تلك الأسباب:

  • إجراء العمليات الجراحية الحرجة أو التعرض إلى الإصابة بالالتهابات.. هي أحد أهم أسباب الإصابة بالتهاب المرارة.
  • إصابة المريض بحصوات المرارة هو بمثابة أهم سبب ينتج عنه الإصابة بالتهاب المرارة.
  • فقر الدم المنجلي والإصابة بالسمنة المفرطة ومرض السكري.. من شأنها أن تؤدي في النهاية إلى الإصابة بالتهاب المرارة سواء الحاد أو المزمن على حد السواء.
  • التقدم في العمر، حيث إن الأشخاص البالغين من العمر 50 عامًا.. هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الالتهابات.
  • ضعف الجهاز المناعي هو أحد العوامل التي ينتج عنها الإصابة بهذا المرض
  • الإصابة بخلل في المرارة من شأنه أن يؤدي إلى الإصابة بالتهاب داخلها.

2. تشخيص التهاب المرارة

عادةً ما يتم تشخيص التهاب المرارة عبر القيام ببعض الفحوصات الطبية.. والتي يطلبها الطبيب المختص عقب استشارته على الفور، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الفحوصات تتضمن التصوير بالأشعة السينية.

إلى جانب ذلك فإن الفحوصات التي يطلبها الطبيب لتشخيص التهاب المرارة تشتمل على فحوصات الدم والتصوير الكبدي الصفراوي.. حيث إن تلك الطرق هي بمثابة وسائل دقيقة بإمكانها تشخيص المرض والتعرف على أسبابه في أقل وقت ممكن.

عقب الخضوع إلى الوسيلة التي يختارها الطبيب لتشخيص الحالة.. سيكون بإمكانه التعرف على السبب الذي أدى للإصابة بهذا المرض، والتعرف على العلاج المناسب حسب كل حالة.

اقرأ أيضًا: علاج وجع البطن بعد الأكل

بذلك نكون قد تعرفنا على اسم أفضل برشام التهاب المرارة.. والذي يتنوع بين برشام امبيسلين ودواء سيفازولين.. وتجدر الإشارة إلى أن تلك الأدوية ينبغي أن يتم تناولها بإشراف الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.