التخطي إلى المحتوى

مشكلة تعطل خاصية اللمس في الأجهزة اللوحية من أكثر المشاكل التي تواجه المستخدمين ويمكن حلها باستخدام برنامج تصليح التاتش أو باتباع بعض الأشياء البسيطة التي تحافظ على عمر شاشة الهاتف.

برنامج تصليح التاتش Touch Screen Repair

برنامج تصليح التاتش
برنامج تصليح التاتش

يعتبر برنامج تصليح التاتش Touch Screen Repair من أفضل وأهم البرامج التي يمكنك الاعتماد عليها في إصلاح التاتش الخاص بشاشة هاتفك بسهولة فمع الاستعمال المستمر للجوال قد تتضرر الشاشة ويعطل خاصية اللمس.

ولكن هذا البرنامج يساعدك على إصلاح هذه المشكلة ويعمل على استجابة الشاشة بشكل كبير، ويسهل عليك الكتابة على لوحة المفاتيح.

كما أنه يجعل استعمال هاتفك ممتع وبسيط إضافةً إلى ذلك فهو لا يشغل حيز كبير من مساحة الجهاز فحجمه يعتبر صغير مقارنةً بغيره، ويمكنك تحميله بسهولة لهاتفك الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي.

حل مشكلة اللمس المتعدد

تعتبر مشكلة التاتش البطيء من أكثر المشاكل التي تواجه العديد من المستخدمين للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام اللمس نظرًا لكثرة الاستخدام والتعامل مع الشاشة وهناك الكثير من الحلول التي يمكنك فعلها لتصليح هذه المشكلة بسهولة.

فمن الممكن الاعتماد على أحد البرامج التي تعمل على إصلاح خاصية التاتش أو اتباع بعض النصائح البسيطة التي تحسن من هذه الخاصية وتقلل بطء اللمس في الشاشة عند الاستخدام.

ولذلك سنوضح لكم عبر هذا المقال على موقع الوفاق برنامج تصليح التاتش إضافةً إلى أهم النصائح المفيدة حول كيفية حل هذه المشكلة بسهولة وذلك عند متابعتك للسطور التالية.

إقرأ أيضًا: تحميل برنامج تصليح الفلاشات التالفة مجانا usb show

نصائح هامة لحل مشكلة التاتش في هواتف الأندرويد

برنامج تصليح التاتش

توجد العديد من الحلول والنصائح البسيطة التي تفيد في حل مشكلة التاتش بهواتف الأندرويد دون الحاجة إلى استخدام برنامج تصليح التاتش وهي كالتالي:

1. تحديث إعدادات شاشة اللمس

من الممكن أن تتخلص من مشكلة بطء التاتش عند استخدامه من خلال التوجه إلى إعدادات اللمس الموجودة بالهاتف، ثم تحديثها مما يساعد في التخلص من المشكلة بسهولة.

2. التخلص من ملحقات الجهاز

يمكن أن تحل مشكلة التاتش بشكل بسيط إن كنت لا تريد تحميل برنامج تصليح التاتش، وذلك من خلال إزالة بعض الملحقات البسيطة مثل بطاقة الذاكرة الموجودة بالهاتف، وبطاقة الخط وأي أشياء أخرى تتعلق بمنفذ يو إس بي مما يحسن من آداء الهاتف ويصلح التاتش البطيء.

3. تجفيف الهاتف

في حالة تعرض هاتفك للبلل بالماء فقد يتعطل عمل التاتش أو تقل كفاءة الجهاز عند استخدام التاتش، ويمكنك إصلاح هذه المشكلة بكل سهولة بعد التخلص من أي بلل موجود بالجهاز وتجفيفه بشكل جيد.

4. إعادة تشغيل الهاتف

يمكنك حل المشكلة بكل بساطة عند إعادة تشغيل الجهاز مرة أخرى بالضغط مطولاً على زر الغلق، ثم تفعيل الجهاز للعمل مرة أخرى من جديد مما يجعل الجهاز يعمل بكفاءة أعلى، وتتخلص من أي مشكلة تؤثر على عمل التاتش بشكل سريع.

5. تنظيف شاشة الهاتف

الغبار والأتربة من الممكن أن تقلل كفاءة عمل نظام اللمس الموجود بالهواتف المحمولة، وتسبب مشكلة في التعامل مع الهاتف بشكل جيد أو تسبب بطء في التاتش.

ويمكنك حل هذه المشكلة بسهولة من خلال تنظيف الجهاز جيدًا بقطعة قطنية نظيفة للتخلص من الأوساخ والأتربة الموجودة به ليعمل مرة أخرى بكفاءة عالية دون مشاكل.

6. التحقق من وجود مشاكل بالتطبيقات

في بعض الأحيان تقوم بتحميل برامج أو تطبيقات ثقيلة أو غير مناسبة للجهاز مما يقلل من قدرته على العمل بشكل جيد أو يسبب بطء في عمل شاشة اللمس.

ولذلك إن وجدت أي مشكلة بشاشة اللمس يجب أن تتحقق من التطبيقات أو البرامج التي قمت بتحميلها على الجهاز الخاص بك في الفترة الأخيرة فربما تكون هي السبب في تلف التاتش وحذفها يؤدي إلى عودة الجهاز مرة أخرى للعمل بكفاءة جيدة.

إقرأ أيضًا: اماكن تصليح كروت الشاشة

تعتبر مشكلة بطء التاتش من المشاكل الشائعة التي يمكن السيطرة عليها بسهولة من خلال تحميل برنامج تصليح التاتش أو الاهتمام والعناية بالهاتف والتعامل الصحيح معه دون ضغط أو إهمال، والصيانة المستمرة له لتجنب هذه المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.