برنامج حساب فاتورة الكهرباء في الجزائر 2024

برنامج حساب فاتورة الكهرباء في الجزائر 2024

برنامج حساب فاتورة الكهرباء في الجزائر 2024
برنامج حساب فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر

برنامج حساب فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر 2022 خدمات الجزائر حيث وفرت شركة الكهرباء والغاز للجزائريين القدرة على التعرف على فاتورة الغاز والكهرباء وحساب المبلغ المطلوب من خلال شبكة الإنترنت.

بالإضافة الى وجود تطبيق يمكن تنزيله من على المتاجر المختلفة على حسب نوع الجهاز المستخدم يكون دائما على هاتف العميل ويستخدم في أي وقت لحساب قيمة الفاتورة.

وبشكل سهل يمكن حساب قيمة الفاتورة من خلال ادخال بيانات الفاتورة في الخانة المخصصة لذلك وفي أقل من ثواني معدودة سوف تظهر قيمة الفاتورة أمام العميل

وتمكنت هذه الطريقة من توفير الوقت والمجهود على العملاء وذلك لأنها ساعدتهم على التعرف على قيمة الفاتورة قبل فترة بالشكل الذي يساعد العملاء في تحضير القيمة في الوقت المناسب.

برنامج حساب فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر

برنامج حساب فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر 2022

  • يتميز برنامج حساب فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر 2022 بالواجهة السهلة التي يمكن استخدامها من جانب أي شخص بدون أن يحتاج إلى احترافية في التعامل معها.
  • وبالتالي من خلال هذا البرنامج يمكن الاطلاع على فاتورة الكهرباء في الجزائر 2022 وحساب قيمة الفاتورة لتجهيز القيمة ودفعها في وقتها.
  • فحتى يستطيع العميل حساب قيمة الفاتورة يدخل على الموقع الرسمي سوف يجد خانة لحساب قيمة فاتورة الكهرباء يكتب فيها رقم الفاتورة والبيان السابق.
  • كما سوف يجد اسفلها خانة مخصصة للغاز لكتابة البيانات وبعد ذلك يتم النقر على تأكيد سوف تظهر الفاتورة بقيمة المبلغ المستحق على العميل.
  • ويمكن للعميل أن يقوم بطبع الفاتورة وذلك من خلال النقر على زر طباعة بحيث يكون لديه الفاتورة لاستخدمها في أي وقت بدون أي مشاكل.

تحميل : برنامج حساب فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر >>> من هنا

كيفية حساب فاتورة الكهرباء الجديدة 2022

كيفية حساب فاتورة الكهرباء الجديدة 2022

  • فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر pdf أحد الطرق التي يمكن استخدامها لحساب قيمة الفاتورة هي تنزيل تطبيق فاتورة الكهرباء والغاز على جهاز المحمول.
  • من على أجهزة الهواتف المحمول التي تعمل بنظام التشغيل اندرويد يمكن تنزيل التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي فهو ذات مساحة صغيرة حوالي ٣.٧ ميجا بايت.
  • كما أنه يتميز بسهولة الاستخدام والتحديث الدائم له مما جعله من التطبيقات التي يتم تنزيلها على أجهزة المحمول من خلال الجزائريين بشكل كثيف.

أقرأ أيضاً: تقديم شركة الكهرباء دبلوم 1445 | أفضل فرص العمل

كيفية حساب فاتورة الكهرباء والغاز في الجزائر

بالنسبة برنامج حساب فاتورة الكهرباء في الجزائر 2023 لابد أن تعرف أن الكيلو وات سعره 4 دينار جزائري، ولكن سعر التكلفة الحقيقي هو 5.4 دينار للكيلو وات، فهذه القيمة التي حددتها لجنة ضبط الكهرباء والغاز تحافظ على  قدرة محدودي الدخل الشرائية، والبيع يتم على أربعة شرائح أو أشطر، الشطر الأول يختص بالمواطنين الجزائريين الذين لا يزيد استهلاكهم الشهري عن 500 كيلو وات فيكون حسابهم على الكيلو وات الواحد بسعر 1.77 دينار، الشريحة الثانية هى من تستهلك أكثر من 500 كيلو وات إلى 1000 كيلو وات فيزيد سعر محاسبتهم إلى 4.17 دينار، الشطر الثالث هم الذين يستهلكون كهرباء بنسبة أعلى تزيد عن 1000 حتى 4000 كيلو وات سعر الكيلو وات لديهم سيكون 4.18 دينار، أما الشطر الرابع هم من يستهلكون أكثر من 4000 كيلو وات شهريا سيكون سعر الكيلو وات عند حسابهم 5.47 دينار.

دعم الجزائر للكهرباء

دعم الجزائر للكهرباء

برنامج حساب فاتورة الكهرباء في الجزائر 2023 سؤال يهم المواطن الجزائري، لذا تسعى دولة الجزائر لدعم الكهرباء وسعر الفاتورة، فأغلب انتاج الدولة من الكهرباء ناتج من الغاز الطبيعي، الشركة العمومية تعطي سعر تفاضلي للغاز هو 10.78 دينار جزائري للوحدة الحرارية، فهذا السعر أقل بكثير من السعر الدولي للغاز مما يعني أن الدولة تدعم الكهرباء بطريقة غير مباشرة، بالإضافة إلى تقديم الدولة الدعم في فواتير الكهرباء في المناطق المعزولة مثل الجنوب والهضاب العليا، فتقدم الدولة 12000 كيلو وات سنويا لهذه المناطق وتخفيض فواتير العائلات في الجنوب في 10 ولايات مثل بسكرة وبشار والواد وغرداية ورقلة وتندوف، ودعم الأنشطة الاقتصادية في الجنوب.

أقرأ أيضاً: سلم رواتب شركة الكهرباء في السعودية 1444

كيف تقرأ فاتورة الكهرباء في الجزائر

يمكنك التأكد من استهلاكك عن طريق هذه الخطوات:

  • تأكد الشخص أن فاتورة الكهرباء تخصه فيجد الاسم على الجانب الأعلى اليمين وعلى الجانب الأيسر سيجد العنوان ورقم الحساب.
  • التأكد من أن رقم العداد الموجود في الفاتورة هو نفسه الموجود على عداد الكهرباء.
  • تحدد مدة الفوترة وتاريخها حيث تتم الفوترة كل 3 أشهر وهناك فترة سماح للمواطن 15 يوم يسدد فيها الفاتورة.
  • في وسط الفاتورة ستجد مؤشر استهلاك الكهرباء بالكيلو وات لكل ساعة، لابد من مقارنة الاستهلاك السابق بالجديد لمعرفة استهلاكك الفعلي.
  • في نهاية الفاتورة ستجد الرسوم على السكن والدمغة ورسوم القيمة المضافة والمبلغ النهائي الذي يجب دفعه.

هنا نكون وصلنا لختام برنامج حساب فاتورة الكهرباء في الجزائر 2023، والذي عرضنا خلاله أهم المعلومات حول دعم الكهرباء بالجزائر وطريقة قرائة فاتورة الكهرباء وغيرها.