التخطي إلى المحتوى

برنامج لحل مشكلة the disk is write protected، يبحث العديد عن طريقة لحل مشكلة أن القرص الصلب محمي ضد الكتابة وتلك المشكلة تظهر عند قيامك بوضع فلاشه أو تهيئة عمل قرص صلب أو وحدة تخزين خارجية إلى جهازك وتحدث تلك المشكلة باستمرار في ويندوز 10 و7 وفي تلك الحالة لا يمكنك نقل الملفات أو الصور أو أي شيء إلى الفلاشة أو وحدة التخزين الخارجية، دعنا نتعرف على كيفية حل مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة وما هو أفضل برنامج لحل تلك المشكلة.

برنامج لحل مشكلة the disk is write protected

برنامج لحل مشكلة the disk is write protected

يمكننا الاعتماد على العديد من الحلول اليدوية في البداية قبل استخدام برنامج لحل مشكلة الفلاشة محمية ضد الكتابة، وتتمثل تلك الحلول اليدوية في تغيير بعض الخيارات التلقائية الموجودة على جهازك من خلال تلك الخطوات التالية:

  1. قم بفتح أيقونة ويندوز واذهب إلى علامة البحث واكتب أمر Diskpart.
  2. ستفتح أمامك أيقونة مكتوب عليها Diskpart قم بفتحها لتظهر لك قائمة الأوامر البرمجية.
  3. من تلك القائمة السوداء اضغط بجوار أمر Diskpart وقم بكتابة الأمر list disk واضغط على Enter.
  4. بعد ذلك ستقوم بكتابة اسم الفلاش أو وحدة التخزين التي بها مشكلة ثم قم بالضغط على Enter.
  5. عند الانتهاء من الخطوات السابقة ستظهر لك رسالة في نفس القائمة تفيد بأن العملية ناجحة “attributes disk clear readonly” وبذلك سيتعين عليك إعادة تشغيل حاسوبك وإدخال الفلاشه أو وحدة التخزين مرة أخرى وستقوم بالعمل دون أي مشكلة.

تحميل برنامج لحل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة

يمكنك تحميل برنامج EnableUSBWrite من ميديا فاير وذلك البرنامج الذي سيقوم بعمل إصلاح للمشكلة التي تواجهك أثناء قيامك بإدخال فلاشه أو وحدة تخزين أخرى خارجية إلى جهازك الحاسوب.

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج سينبغي عليك فك الضغط عن الملف المحمل حتى تقوم بفتح ملف REG الخاص بالبرنامج وبعد ذلك ستقوم بعمل install للبرنامج حتى يتم تثبيته على جهازك اضغط على خيار yes إذا واجهتك مشكلة في التثبيت.

البرنامج يعمل تلقائيا على تنظيف الفلاش ميموري أو وحدات التخزين الخارجية والسماح للكمبيوتر بقراءة تلك الفلاشة على الجهاز لتمكنك من نقل الملفات من وإلى جهازك.

يمكنك أيضا استخدام برنامج EaseUS Partition Master والذي يقوم بنفس المهمة للسماح بقراءة الفلاشة وهو برنامج مجاني تماما يعمل على جميع أجهزة الحاسوب ويمكن تحميله من الموقع الرسمي الخاص بالشركة easeus.

في النهاية نكون قد عرضنا لكم برنامج لحل مشكلة برنامج لحل مشكلة the disk is write protected الفلاشة محمية ضد الكتابة وكيف يمكن حل مشكلة خطأ في قراءة USB يدويا من خلال بعض الأوامر البرمجية البسيطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.