التخطي إلى المحتوى

ما أجمل أن تقدم بطاقة تهنئة رمضان باسمك لأقاربك وأصدقائك وأحبابك لتهنئتهم بقدوم شهر رمضان المبارك، فكلما كانت التهنئة ذات قيمة معنوية أو مصممة بحب واهتمام كلما تركت في النفس أثرًا طيبًا، ويمكنك تقديم العديد من الأفكار للتهنئة مع جعلها ذكرى دائمة، مثل كروت وبطاقات التهنئة وكذلك الإطارات المزين، ومن خلال موقع الوفاق نقدم لكم أرق العبارات والأفكار لتهنئة المقربين.

بطاقة تهنئة رمضان باسمك

بطاقة تهنئة رمضان باسمك | +40 جميلة وبتكرة 2023

بعد أيام قليلة يهل علينا هلال رمضان، وتحفل المجالس الاجتماعية بالتهنئة، وتزدهر وسائل التواصل الاجتماعي بمنشورات ورسائل الأصدقاء التي تهنئ برمضان مع الادعية والأمنيات السعيدة، ويمكنك إرسال الرسائل المكتوبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاصدقائك، لكن عندما يكون الأمر أكثر اهمية لمكانة شخص ما عندك فقد تقوم بصناعة بطاقة تهنئة رمضان باسمك تعبيرًا عن خالص التهاني مع المحبة والتودد لذلك الشخص، ولكن كيف تصنع تلك البطاقات؟

إن كنت تنوي إرسال تلك البطاقة باسمك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فيمكنك صناعة الإطار بسهولة والكتابة والتدوين عليه، بحيث اختيار عبارة تهنئة رقيقة ووضعها داخل الإطار.

أما إن كنت تنوي عمل بطاقة تهنئة يدوية فسيكون الأمر أكثر متعة، حيث يمكنك صناعتها من خلال ورق الكارتون واللصق أو الورق الأبيض مع الورق الملون.

فيمكنك الحصول على لوحين من الاوراق الملونة مختلفي اللون، وقص أحدهما على شكل قلب أو مربع أو فانوس أو ايٍ من الأشكال المميزة لديك.

ثم قص الورقة الاخرى على نفس الشكل ولكن بمقاس اقل سم، ثم ضع الشكل الأصغر على الشكل الأكبر وثبته بالصمغ.

أضف لمساتك الفنية من خلال بعض الرسومات واضافة الجليتر أو مادة لامعة، وذلك بعد كتابة عبارة تهنئة باسمك أو دعاء للتهنئة بقدوم شهر رمضان، ومن تلك العبارات ما سنذكرها لك في السطور القادمة.

اقرأ أيضًا: +400 تهنئة رمضان بالانجليزي | جديدة 2023

عبارات التهنئة برمضان

قد تبدو الجمل والكلمات العفوية أكثر جمالًا ورونقًا، فليست ذات قالب يتداوله شخص وآخر، بل هي معبرة عن مشاعر نقلت في السطور.

ولكن قد يضيق المقام فلا تستطيع إنشاء العبارات الفصيحة المعبرة، ولذا نسوق إليك بعضًا من تلك العبارات التي تضعها في بطاقة تهنئة رمضان باسمك كالآتي:

  • ها قد حل الشهر الكريم وقد أكرمنا الله مرتين، فالاولى حين بلغنا إياه، والثانية حين كنتم معنا، نهنئكم بحلول الشهر الكريم المعظم، تقبل الله منكم ومنا صالح أعمالنا.
  • بشراكم الثلاثين العظام، شهر الذكر أتاكم، تقبل الله منكم صالح الأعمال، ورفع عنكم الهم والحزن والأسقام، وأكرمكم بشفاعة سيد الأنام.
  • الشمس ترسل لكم شعاعًا ذهبيًا، والقمر يرسل لكم شعاعًا فضيًا، أما قلبي فيرسل لكم أحرى التهنئة والدعاء والأمنية.
  • إن سبقني الناس بتهنئتكم، فعساني أن أسبقهم بحسن المودة والحب، تقبل الله منكم رمضان وأعتق فيه رقابكم من النار.
  • اللهم اجعل ماتبقى من أيام شعبان جابرة للقلوب، وساترة للعيوب، وماحية للذنوب ‏اللهم بلغنا رمضان وبارگ لنا فيه.
  • اللهم أعد رمضان علينا وعلى كل المسلمين أعواماً مديدة، وأعتق رقابنا يارب ورقاب ذوينا وذرياتنا من نار جهنم.
  • اللهم اغفر لي، ولوالدي، وللمؤمنين والمؤمنات،وللمسلمات والمسلمين، الأحياء منهم والأموات.
  • رب واجعلني وأهلي وأحبابي من عتقائك من جهنم في شهر رمضان الفضيل .
  • اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خير.

اقرأ أيضًا: 70+ أجمل رسائل تهنئة رمضان 2023

بوستات تهنئة بشهر رمضان

بطاقة تهنئة رمضان باسمك | +40 جميلة وبتكرة 2023

يمكنكم إرسال التهنئة من خلال الرسائل والمنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تكون مكتوبة بعبارات تهنئة مميزة مع الصور الجذابة.

ومن تلك العبارات:

  • تهنئة حارة لكل أحبتي وأهلي، بقدوم الشهر الفضيل الكريم شهر رمضان المبارك، أقر ربكم أعينكم بلذة الأسحار، ومن عليكم بصحبة الأخيار، ورحمكم برحمة الغفار، وكتب لكم جنة الأبرار، وكل عام وأنتم جميعا بخير وسعادة وسلامة.
  • مبارك عليكم وعلينا الشهر، ورزقنا وإياكم كمال واستكمال الأجر، وجعلنا ممن وفق لقيام ليلة القدر، وأسعد وجهه يوم الحشر، كل عام وأنتم بخير، أعاد الله رمضان علينا بالخير والمنة والرحمات.

أخيرًا لا حصر ولا عد للعبارات التي يمكن تدوينها في بطاقة تهنئة رمضان باسمك أو تهنئة إلكترونية، ويمكنك تجهيز تلك العبارات أيضًا في دفتر تقوم بالاحتفاظ به حتى يكون لديك عدد كبير من عبارات التهنئة لرمضان أو غير رمضان من المناسبات الدينية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *