التخطي إلى المحتوى

بلاك بورد جامعة البحرين حيث قامت جامعة البحرين مواكبة للتطورات التكنولوجية التي تحدث في مجالات التعليم في جميع انحاء العالم بشكل عام وفي الدول العربية بشكل خاص.

بإطلاق منصة بلاك بورد التعليمية التي تحاول من خلالها توفير بيئة تعليمية متميزة للطلاب من خلال استخدام الهواتف الذكية.

تساعد المنصة الطلاب على تحصيل المنهج العلمي والتواصل مع كل ما يخص البيئة التعليمية بشكل احترافي وفي أي وقت وبأقل مجهود.

كما تعمل جامعة البحرين على التحديث الدائم للمنصة بكل ما هو جديد ونافع للطالب ولكل لمنتسبي العملية التعليمية الجامعية بشكل يجعلها تساعد الطالب بأقوى الطرق التكنولوجية والعلمية الحديثة.

خاصة بعد جائحة فيروس كـوفـيد التي جعلت الانتقال إلى التعليم عن بعد حاجة ملحة لا يمكن الاستغناء عنها لمساعدة الطالب في التحصيل العلمي من المنزل بدون الحاجة إلى الذهاب إلى الجامعة.

بلاك بورد جامعة البحرين
بلاك بورد جامعة البحرين

 

أقرأ أيضا: تخصصات جامعة بوليتكنك البحرين 2021

بلاك بورد جامعة البحرين

  • Blackboard UOB الجديد تعد أحد أشهر وسائل ادارة التعليم التي يتم من خلالها مراقبة ومتابعة الطلبة والعملية التعليمية ومدى كفاءتها بشكل كامل.
  • حيث أن هذه المنصة تتيح فرص كبيرة للطلاب في التواصل بشكل فعال مع المقرر الدراسي عن بعد خارج قاعة المحاضرات في أي وقت وأي مكان.
  • ومن أهم مميزات Blackboard uob new سهولة الاستخدام خاصة بعد التطورات الحديثة التي تم تنفيذها والتي تم من خلالها تدعيم المنصة بالأرقام والاحصاءات التي جعلت الإدارة العليا تستطيع مراجعة البيانات حتى تستطيع اتخاذ القرارات التي تناسب الطالب.
  • بالإضافة إلى أن البلاك بورد الجديد تم تدعيمه بحيث يمكن قراءة لغة برايل والتي يتم استخدامها من جانب الكثير من المكفوفين.

Blackboard Learn

  • بلاك بورد جامعة البحرين أحد أهم التحديثات التي تمت عليه إضافة الكثير من الأدوات التعليمية المتنوعة التي تساعد في التواصل بشكل مباشر مع الطلبة.
  • كما أنه من أهم التحديثات الجديدة التي تم ادخالها على المنصة هي التقنية السحابية التي سوف تساعد في تسريع العمليات على المنصة بشكل ملحوظ إلى جانب أنه سوف يساعد في إنهاء مشاكل التشغيل.
  • وقامت الجامعة بعمل ورش متقدمة لاعضاء هيئة التدريس في الجامعة وذلك حتى يستطيع التعرف على أدوات التعليم الجديدة على المنصة وحتى يتعاملون معها بشكل احترافي.

Blackboard.edu.bh.ultra

  • بلاك بورد جامعة البحرين تم العمل على اضافة المقررات الدراسية على المنصة من خلال استخدام تقنيات الاتصال المرئي والتصوير حتى يدرسها الطلبة بصورة محترفة.
  • كما قررت إدارة الجامعة أن يتم استخدام تقنيات التدريس من خلال الاتصال المرئي بشكل كامل حتى بعد انتهاء جائحة كـوفـيد.
  • خاصة بعد أن تم توفير الكثير من المحاضرات المصورة باستخدام تقنية تصوير الفيديوهات عالية الجودة حتى تتوافر أمام الطالب بصورة سهلة وبسيطة تشرح المقرر الدراسي بشكل سلس.
  • وتمكنت المنصة من تحقيق نجاح كبير حيث أصبح يتم استخدامها في الوقت الحالي من جانب غالبية استاذة جامعة البحرين كما يتم الاعتماد عليها من جانب الطلبة في تحصيل المنهج الدراسي.
بلاك بورد جامعة البحرين
بلاك بورد جامعة البحرين

 

أقرأ أيضا: كيف دخول البوابة التعليمية البحرين

منصة بلاك بورد

  • بلاك بورد جامعة البحرين منصة تمكنت من تحقيق نجاح كبير وأصبحت رقم واحد في مجال التعليم الجامعي في الوقت الحالي داخل البحرين خاصة مع العديد من أدوات التعليم التي توفرها المنصة والتي يمكن من خلالها اجراء التدريبات ومشاهدة العروض.
  • بالإضافة إلى التدريب على الامتحانات القصيرة وتوفر الكثير من وسائل المناقشة بين الطلاب والأساتذة وإرسال رسائل البريد الالكتروني والكثير من الأدوات الأخرى التي انتقلت بالعملية التعليمية داخل البحرين إلى مستويات تكنولوجية غير مسبوقة أصبحت وسيلة هامة لتطوير الطالب داخل البحرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.