الحياة في هولندا

بيوت اللاجئين السوريين في هولندا

بيوت اللاجئين السوريين في هولندا

بيوت اللاجئين السوريين في هولندا، تعتبر هولندا بلد رائعة وبيوتها جميلة وراقية وهي أسرع ما يحصل عليه اللاجئين السوريين للم شملهم في أقل من شهرين. فتعتبر هولندا من البلاد الرائعة والرخيصة بشكل عام ويحصل اللاجئ على الإقامة بشكل سريع. وقد يعطوك مكان للسكن حتى تحصل على موافقة لطلب لجوءك أو إقامتك ويساعدونك في دفع إيجار المنزل. في هذا الموضوع سوف نتحدث عن بيوت اللاجئين السوريين في هولندا وكل ما يخصها بالتفصيل فيما يلي.

استقبال هولندا للاجئين السوريين

لكي يحصل الشخص السوري على بيوت اللاجئين السوريين في هولندا فلابد من حصوله على الموافقة بطلب الإقامة كلاجئ سوري في هولندا. كما يشترط أحيانًا وجود إقامة وتكون نوعان:

إما إقامة طبيعية بعد 5 سنوات وتكون هذه المدة فرصة كبيرة في حين إرادتك للعودة لبلدك إذا حل السلام بها بأي وقت تريده. لا يمكنك أن تحصل على الجنسية الهولندية قبل مرور 5 سنوات في البلد ولم تخرج منها.

النوع الثاني هو الإقامة السياسية وهو لا يمكنه العودة للبلاد أي يحصل على إقامة دائمة دون أن يتنازل عن جنسيته الأصلية.

بالنسبة لبيوت اللاجئين السوريين في هولندا فإن استقبال الدولة لك عندما تأتي عند تقديمك لطلب اللجوء لدائرة الهجرة والتجنيس فإنهم يقوموا بإعطائك قبل الإقامة مكان لتسكن فيه. كما يقدمون لك الطعام ويعطونك 55 يورو في الأسبوع.

تدفع دولة هولندا للاجئين السوريين لديها نصف إيجار المنزل الذي قاموا بتأجيره. حيث يكون إيجار المنازل في المتوسط بهولندا هو 400 يورو أي يقوموا بدفع 200 يورو لهم. أيضًا تدفع الدولة نصف ثمن التأمين الصحي الذي يكون بسعر 140 يورو وتقوم الدولة بدفع 70 يورو.

يقومون بمساعدتهم كذلك براتب بجانب البيوت ويختلف من الشخص العازب عن ما يمتلك عائلة في المرتب الذي تقدمه الدولة لهم. ويتم وجودك في سكن الدولة لمدة 5 أيام حتى تنتهي من الإجراءات مثل سؤالك عن كيفية الوصول للبلد ووصول المحامي والاستفسار عن أسباب خروجك من سوريا.

في اليوم الخامس يقررون منحك الموافقة على الإقامة داخل البلد ويتم انتقالك إلى كامب اللاجئين. قد تصل الفترة التي يعيشها اللاجئين إلى 3 شهور حتى يحصلون على بيت مناسب أو إقامة لهم. وقد تمنح البلدية اللاجئين السوريين مبالغ مالية لتساعدهم على فرش بيوتهم في بداية انتقالهم.

بعد أن تقوم بتوقيع عقد المنزل الذي قمت باستئجاره يجب عليك مغادرة الكامب في أقل من 15 يوم. لكن إذا كنت لم تنتهي من فرش البيت بعد يمكنك مناقشة الأمر من المسؤولين في الكامب.

السابق
جميع شروط الإقامة الدائمة في هولندا 2021
التالي
السياحة في هولندا المسافرون العرب