التخطي إلى المحتوى

تجديد شهادة غرفة التجارة والصناعة يعد من الأشياء الضرورية حتى يستطيع الفرد استكمال عمله بشكل شرعي ومن دون أي عواقب تقابله حيث أن عدم تجديدها يجعله غير مصدر ثقة للآخرين كما سيتم غلق مكان عمله أو فرض غرامات، ولهذا سوف نتعرف على بعض المعلومات الهامة حول الموضوع من خلال المقال التالي.

تجديد شهادة غرفة التجارة والصناعة

تجديد شهادة غرفة التجارة والصناعة : حتى يتم تجديد شهادة غرفة التجارة والصناعة بالكويت يجب اتباع بضعة خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • قامت الغرفة التجارية والصناعية في الكويت بالإعلان عن إمكانية تجديد الشهادة السنوية الخاصة بالأعضاء من خلال الموقع الخاص بالغرفة، حيث سيتم ذلك بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى الذهاب للمقر بنفسك، فكل ما عليك هو أن تسجل الدخول لموقعهم : https://www.ekcci.org.kw/newweb/
  • كما صرحت الوزارة أن الأعضاء يمكنهم سداد كامل الاشتراكات الخاصة بهم من خلال موقعهم، ويمكنهم استخراج الشهادة أيضًا حتى يتم تقديمها للجهات الخاصة أو الحكومية إذا احتاج لها الفرد لإنهاء تعاملاته.
  • لقد سمحت الغرفة للأفراد الذين يريدون الانضمام لها أن يحصلوا على الرخصة الإلكترونية التي تم إصدارها حديثًا من قبل الوزارة، والتي يكون موضح بها الرقم الخاص بالجهة المدنية، مما يجعل الشخص قادر على أن ينتسب للغرفة ويحصل على التسجيل السنوي من غير الذهاب بنفسه إلى المقر.

شاهد أيضاً: رسوم السجل التجاري البحرين

شروط الانتساب للغرفة التجارية والصناعية

شروط الانتساب للغرفة التجارية والصناعية

تتمثل في عدة أمور من أهمها ما يلي:

  • أن يكون عمر الفرد المتقدم من 30 عام أو أكثر، ويتم قبول سن 25 سنة بشرط أن يكون خريج جامعة في مجال التجارة والاقتصاد، مثل كلية تجارة أو حقوق.
  • أن يستطيع القراءة والكتابة، ولدية خبرة سابقة في مجال التجارة بحيث يكون قد عمل لمدة لا تقل عن 5 أعوام في مجال التجارة أو الصناعة، وإن كان حاصل على شهادة لها علاقة بالمجال تقل المدة لتصبح ٣ أعوام.
  • إن الغرفة التجارية أصبحت تتعامل من خلال البنوك عند استلام المستحقات المالية الخاصة بها بدلًا من الاستلام بشكل نقدي لها، كما تسمح باستخدام الشيكات التي تم التأكد من مصداقيتها.

شاهد أيضاً: أنواع الأنشطة في السجل التجاري الجزائر

لقد تعرفنا من خلال المقال على كيفية تجديد شهادة غرفة التجارة والصناعة بشكل مفصل وشامل ووضحنا لكم بعض الشروط التي يجب توفرها في من يريد الالتحاق بالغرفة التجارية أو الصناعية حتى يعرفها الفرد ويحاول جاهدًا لتحقيقها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.