التخطي إلى المحتوى

تجربتي في علاج خشونة الركبة منحتني القدر الكافي من الخبرة للتعامل مع الحالة.. إلا أن الأمر لا زال يتطلب ضرورة الحصول على المساعدة الطبية للتخلص من تلك المشكلة، والحصول على الأدوية الصحيحة.. ومن خلال الفقرات التالية سأشارك تلك التجربة معكم، بكل ما فيها من تفاصيل تخص الأمر.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام زيت الزيتون لعلاج خشونة الركبة

تجربتي في علاج خشونة الركبة

خشونة الركبة
خشونة الركبة

كنت أعاني من خشونة الركبة فيما مضى.. الأمر الذي كان يعيقني عن أداء الكثير من المهام والأنشطة المختلفة، ولكن من خلال تجربتي في علاج خشونة الركبة.. تمكنت من التوصل إلى بعض الخيارات المتاحة التي يمكنها أن تكون ذات فائدة، وإليكم تلك الحلول فيما يلي:

  1. تجنبوا الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة.. نظرًا إلى أن هذا الأمر من شأنه أن يؤثر بالسلب على الركبة، وستصابون بالألم في النهاية.
  2. من الأفضل أن تقوموا بممارسة التمارين الرياضية المخصصة لعلاج تلك الخشونة.. ولكنها تحتاج إلى الإشراف الطبي؛ حتى لا تصابون بالضرر في حال أن قمتم بإحدى الحركات الخاطئة.
  3. تناول المكملات الغذائية سيكون من أفضل الحلول البديلة.. والتي تتنوع ما بين أوميجا 3 والجلوكوزامين، ناهيك عن الشوندروتن.

عقب معرفة تجربتي في علاج خشونة الركبة اقرأ أيضًا: علاج التهاب الغضروف في الركبة

كيفية التخلص من خشونة الركبة

كيفية التخلص من خشونة الركبة
كيفية التخلص من خشونة الركبة

لا زلت أعرض لكم تجربتي في علاج خشونة الركبة.. وإليكم المزيد من الحلول المتاحة للتخلص من تلك المشكلة الصحية من خلال السطور المقبلة:

  1. استخدام الكمادات الدافئة أو الباردة سيكون من أفضل الحلول.. لذا ينبغي وضعها على الركبة لمدة 20 دقيقة، مع مراعاة أن تستمر على ذلك الأمر لحين الحصول على النتائج المرضية.
  2. بعض المسكنات والأدوية الطبية ستفي بالغرض.. والتي يأتي في مقدمتها الباراسيتامول، ولكن التداوي باستخدام تلك الأدوية يمكنه أن يستغرق شهور طويلة.
  3. حقن الكورتوزون من الخيارات البديلة التي يلجأ إليها البعض.. والتي تمنحهم التسكين والتخلص من الالتهابات لبضع الوقت؛ لذا فهي واحدة من الخيارات العلاجية المؤقتة.
  4. قد يصل الأمر إلى الحاجة للتدخل الجراحي.. وفي تلك الحالة عادةً ما يتم تركيب مفصل جديد أو تنظيف الغضاريف ذاتها.
  5. في حال ظهور الأعراض فينبغي التوجه إلى الطبيب على الفور.. ومن تلك الأعراض التصلب والتورم البسيط الذي يصيب الركبة، علاوة على الضعف المؤقت وعدم القدرة على فرد الأرجل بصورة مستقيمة.. كما تتضمن الأعراض وجود احمرار ودفء عند لمس الركبة، وسماع صوت فرقعة في الركبة بصورة مستمرة.
  6. تجنب الإجهاد وخاصةً في حال أن كنت تقوم بالحركة بصورة مستمرة.. لأن هذا الأمر سيؤثر بالسلب عليك.

اقرأ أيضًا: بيسكالدين لعلاج التهابات المفاصل

من خلال تجربتي في علاج خشونة الركبة.. بإمكاني القول بأن تلك الحالة لا تحتاج إلى الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، علاوة على أن هناك بعض التمارين الرياضية المخصصة للعلاج.. ولكن ممارستها تحتاج إلى إشراف طبي؛ للحصول على النتائج المرجوة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.