التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع الحلبة للحمل كانت مميزة ولا بأس بها.. فالحلبة تتضمن العديد من المكونات والخصائص الفعالة التي تساعد بهذا الشأن؛ ولكن سيتوجب عليكِ الحصول على مشورة الطبيب المختص عند تناولها.. لذا سأشارك تلك التجربة معكم لتعم الفائدة على الجميع.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج خشونة الركبة

تجربتي مع الحلبة للحمل

تجربتي مع الحلبة لعلاج العقم
تجربتي مع الحلبة لعلاج العقم

كنت أعاني من مشاكل تأخر الحمل والإنجاب لعدة سنوات.. حتى قمت بتجربة العديد من الأعشاب الطبيعية والأدوية المختلفة، ولكن من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل يمكنني إخباركم بأنها كانت الحل النهائي لتلك المشكلة.. وإليكم فوائدها فيما يلي:

  1. تناول 3 ملاعق كبيرة من الحلبة مع كوب من اللبن الرائب على الريق بالتناوب.. يعمل على زيادة فرص حدوث الحمل، مع العلم أن تلك الوصفة ينبغي اتباعها في اليوم الثاني من الدورة الشهرية.
  2. تساعد الحلبة على علاج مشكلة تكيس المبايض.. التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على الصحة العامة، حيث تعمل على تقليص حجم تلك الأكياس والتخلص منها.. بما يزيد من فرص حدوث الحمل.
  3. عن تجربة أخبركم بأن الحلبة يمكنها أن تخفف من الأعراض المصاحبة للدورة الشهرية.. لأنها تحتوي على العناصر الفعالة التي تعمل على تهدئة الشعور بالإرهاق والغثيان، بالإضافة إلى دورها الهام في علاج الصداع والتعب.
  4. تعاون على فقدان الوزن الزائد لدى السيدات.. والذي يمكنه أن يكون السبب وراء تأخر حدوث الحمل؛ حيث تمنحكِ الشعور بالشبع والامتلاء.. نظرًا لاحتوائها على معدل مرتفع من الألياف الغذائية.
  5. في حال حدوث الحمل بالفعل فتلك الحلبة يمكنها أن تساعدكِ على إدرار حليب الرضاعة.. ولكن ينبغي في تلك الحالة الحصول على موافقة الطبيب المختص عند تناولها؛ حتى تتجنبي فرص وقوع المضاعفات.

أضرار الحلبة

أضرار الحلبة
أضرار الحلبة

لا زلت أعرض لكم تجربتي مع الحلبة للحمل.. لذا دعوني أخبركم بأن الحلبة قد تتسبب ببعض المشاكل الصحية في حال أن تم الإفراط بها، وإليكم تلك المشاكل في التالي:

  • قد تسبب خطر على صحة المرأة على مدار أشهر الحمل.. لأنها في بعض الأحيان قد تكون السبب وراء الإصابة بالتشوهات الخلقية، كما أنها قد تسبب انقباضات الرحم المبكرة.. وهي من الأعراض التي تدعو إلى القلق والإسراع في مراجعة الطبيب المختص على الفور.
  • يمكنها أن تسبب خطر مؤكد بالنسبة للسيدات التي تعاني من داء السكري.. لأنها تعمل على خفض معدل السكر في الدم؛ لذا ففي تلك الحالة سيتوجب عليكِ ضرورة الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا قبل استخدامها لزيادة فرص حدوث الحمل.
  • تناولها بصورة مفرطة يمكن أن يؤثر بالسلب على صحة الجهاز الهضمي.. بما يقود إلى الإصابة بالإسهال المزمن أو الاضطرابات المعدية، كما يمكن أن تكون السبب في الإصابة بتغير رائحة العرق أو البول عن المعتاد إلى الرائحة النفاذة.
  • قد يقود تناولها بكثرة إلى الإصابة بالدوار والغثيان.. أو الصداع المزمن.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج قرحة الرحم

وصفات الحلبة لعلاج تأخر الإنجاب

وصفات الحلبة لعلاج تأخر الإنجاب
وصفات الحلبة لعلاج تأخر الإنجاب

على مدار تجربتي مع الحلبة للحمل تمكنت من التعرف على الطرق الصحية والفعالة التي يمكن الاعتماد عليها في تناول الحلبة.. وإليكِ أهم الوصفات في الآتي:

  1. وصفة الحلبة والحليب: يتم وضع 3 ملاعق كبيرة من الحليب البودر و3 ملاعق كبيرة من مسحوق الحلبة.. بالإضافة إلى 4 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض، وملعقتين صغيرتين من عسل النحل و3 أكواب كبيرة من الماء البارد وحبات التمر وكوب من الحليب كامل الدسم.. ويتم مزج المكونات وتناولها بصورة منتظمة.
  2. خلطة شاي الحلبة: تحتاج تلك الوصفة إلى 3 أكواب كبيرة من الماء المغلب.. و3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة، بالإضافة إلى 6 ملاعق صغيرة من عسل النحل النقي.
  3. وصفة الحلبة والمكسرات: في تلك الوصفة ستحتاجين إلى كمية مناسبة من المكسرات.. وحب العزيز وواحد كوب كبير من الحليب كامل الدسم، وأخيرًا 3 ملاعق كبيرة من الحلبة المطحونة.. ويتم مزج المكونات جيدًا وتناولها بصورة يومية عقب الحصول على موافقة الطبيب.

عقب الاطلاع علي تجربتي مع الحلبة للحمل اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار

من خلال تجربتي مع الحلبة للحمل يمكنني أن أخبركم بأنها تساهم في علاج مشكلة تكيس المبايض الذي يمكن أن يقود إلى مشكلة تأخر الإنجاب.. كما تعاون على زيادة إدرار حليب الرضاعة لدى الأمهات، ولكن يجب الحصول على موافقة الطبيب المختص أولًا قبل استخدامها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.