التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع الحمل الغزلاني يمكنها أن تكون ذات فائدة كبرى بالنسبة للسيدات اللواتي مررن بالأمر ذاته.. لذا فمن خلال الفقرات التالية سأشارك تلك التجربة معكم بكل ما تتضمنه من تفاصيل.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج قرحة الرحم

تجربتي مع الحمل الغزلاني

الحمل الغزلاني
الحمل الغزلاني
  • قد تكوني قد سمعتِ من قبل بالحمل الغزلاني.. ولكن من خلال تجربتي مع الحمل الغزلاني أردت أن أخبركِ بأنه لا داعي للقلق في حال أن تصادف نزول بضع قطرات من دماء الحيض خلال تلك الفترة.
  • على الرغم من أن هذا الأمر قد يكون ضمن أعراض حدوث الإجهاض.. إلا أن الحمل الغزلاني عادةً ما يحدث للنساء اللواتي لم تستقر البويضات لديهن في الأماكن المخصصة لها بعد، وبالنسبة إلى سبب التسمية فيعود إلى أن الغزال هو الكائن الوحيد الذي يتشارك مع الإنسان في تلك الأعراض السابق الإشارة لها.
  • لذا دعيني أخبركِ بأن الدماء يمكنها أن تظهر في مواعيد نزول الدورة الشهرية المعتادة.. ولكن ستفاجأين عند إجراء الفحوصات الطبية بأن الحمل لا زال موجودًا، ما يشار إليه باسم النزيف التساقطي.
  • ففي تلك اللحظات عادةً ما يكون الرحم قد تخلص من بطانته بالتزامن مع الموعد الخاص بنزل دماء الحيض.. ما يفسر ظهور تلك القطرات ذات اللون الأحمر، والتي ستظل تظهر إلى أن يمر 3 أشهر من تاريخ حدوث الحمل.

أعراض الحمل الغزلاني

أعراض الحمل الغزلاني
أعراض الحمل الغزلاني

لا زلت أحدثكم عن تجربتي مع الحمل الغزلاني.. ومن هنا أشير إلى وجود بعض الأعراض التي تنم عن حدوث هذا الحمل، وإليكم تلك الأعراض:

  1. يشبه الحمل الغزلاني الحمل العادي من حيث الأعراض المصاحبة له.. والتي تتمثل في الغثيان والرغبة في القيء والدوار، بالإضافة إلى إمكانية الشعور ببعض الألم في محيط البطن ومناطق متفرقة من الجسم.
  2. يمكن أن تظهر بضع قطرات من الدماء في الحمل الغزلاني.. ولكنها سرعان ما ستختفي، ناهيك عن التغير الطفيف الذي سيظهر على لون حلمات الثدي.. والشعور بالألم في جانب واحد من الثدي.
  3. التقلبات المزاجية والميل إلى الاكتئاب والبكاء.. تأتي في مقدمة الأعراض التي تدل على حدوث الحمل الغزلاني، بل والحمل بشكل عام.. كما يمكن أن تعاني المرأة من ظهور بعض الانتفاخات في الجسم، ولا سيما درجة الحرارة المرتفعة التي ستظهر دون سابق إنذار.
  4. تغير لون البول عن اللون المعتاد.. إلى أن يصبح داكن بعض الشيء، يعد من بين الأمور التي تنم عن حدوث الحمل او الحمل الغزلاني.
  5. في هذا النوع من الحمل يمكن أن يتأخر بروز البطن عن الوقت المعتاد.. ولكن بإمكانكِ متابعة الحمل والاطمئنان على صحة الجنين من خلال اللجوء إلى الفحوصات الطبية المختلفة.

عقب الاطلاع علي تجربتي مع الحمل الغزلاني اقرأ أيضًا: هل استمرار الم التبويض يدل على الحمل

مضاعفات الحمل الغزلاني

مضاعفات الحمل الغزلاني
مضاعفات الحمل الغزلاني

على الرغم من أن تلك الرحلة شاقة بما يكفي للمرأة.. إلا أن الحمل الغزلاني من واقع تجربتي يتضمن بعض المضاعفات الأكثر صعوبة، وإليكِ تلك المضاعفات فيما يلي:

  1. ظهور دماء التعشيش.. والتي تتمثل في تلك القطرات البسيطة التي تنتج عن انغراس البويضة في جدار الرحم، ولكن هذا النوع من الدماء قد يصيب العديد من السيدات بالفرع.. حتى أنها تظن بأنها تتعرض إلى الإجهاض؛ ما يؤثر بالسلب على الحالة النفسية والمزاجية لهن.
  2. التهاب عنق الرحم قد يكون من مسببات حدوث الحمل الغزلاني.. ومن المضاعفات الناتجة عنه على حدٍ سواء، لأن الأمر يمكن أن يتنج عن الإصابة بالعدوى الجنسية أو العدوى الغير منقولة من خلال الاتصال الجنسي.. بالإضافة إلى أن بعض السيدات يمكنها أن تعاني من الحساسية ضد اللاتكس والذي تتضمنه القفازات المستخدمة عند فحص عنق الرحم.
  3. الحمل المنتبذ أو ذلك الذي يحدث خارج الرحم قد يؤدي إلى حدوث الحمل الغزلاني.. بما يؤثر بالسلب على صحة الأم، ويجعلها أكثر عرضة للشعور بالألم خلال عملية التبول والإخراج.. وفي المنطقة السفلى من البطن.
  4. الإصابة بنزيف تحت المشيمة.. والذي يتمثل في ذلك التجمع الدموي الذي يوجد أسفل كيس الجنين، ولكن الأم في تلك الحالة ستحظى بالولادة دون أي مشاكل أو وعكات صحية تذكر.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار

من خلال تجربتي مع الحمل الغزلاني.. وجدت أنه من الممكن أن ينزل دم الحيض خلال الحمل، على الرغم من غرابة الأمر.. كما علمت بأن السبب وراء هذا الأمر هو كون البويضة لا زالت غير مستقرة في مكانها بعد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.