التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار أعطتني نتيجة مبهرة، حيث إنه يعتبر من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم.. كما أنه لم يستغرق الكثير من الوقت حتى تبدأ نتيجته بالظهور.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع حبوب فيفسكال لتطويل الشعر

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار

تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار.
تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار.

لقد كنت أشعر بوجود جفاف شديد في بشرتي، وقد لاحظت تساقط شعري.. وأيضًا كنت أشعر بالتعب والإجهاد دائمًا، بالإضافة إلى أنني كنت أعاني من بطئ التئام جروحي وتظهر كدمات في جسمي بسهولة.

لذلك نصحتني صديقتي بتناول فوار فيتامين سي.. وبالفعل بعد استمراري على تناوله كل يوم وجدت نتيجة فعالة، ولقد اختفت كل الأعراض التي كنت أشعر بها من قبل تدريجيًا، وفيما يلي سأسرد لكم خلاصة تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار.

فوائد فوار فيتامين سي للجسم:

فوائد فوار فيتامين سي للجسم
فوائد فوار فيتامين سي للجسم

من خلال تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار تعرفت على العديد من الفوائد التي يحصل عليها الجسم عند تناول الفوار، ومنها ما يلي:

1. حماية أنسجة الجسم

في حالة شرب فوار فيتامين سي كل يوم.. فذلك الأمر سيؤدي إلى زيادة إنتاج خلايا الجسم وأيضًا سيتم إصلاح الخلايا التالفة، مما يزيد من تسريع عملية التئام الجروح.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع زيت الزيتون والثوم للشعر

2. الحفاظ على صحة القلب

يقلل فيتامين سي من فرص الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.. وأيضًا يحافظ على القلب من حدوث جلطة مفاجئة، إلى جانب دوره الهام في توصيل الأكسجين إلى القلب بشكل طبيعي، نظرًا لأنه يعمل على تقوية الأوعية الدموية.

لا يقتصر الأمر على ذلك وحسب بل أنه يقلل من ارتفاع مستوى ضغط الدم.. وأيضًا يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الغير صحي في الجسم.

3. تسهيل امتصاص الحديد في الجسم

من أهم فوائد فيتامين سي هي أنه يعمل على تعزيز امتصاص الحديد في الجسم.. نظرًا لأنه يغير من شكل الحديد مما يسمح للجسم بالاستفادة منه، وأيضًا يقلل من فرصة الإصابة بالأنيميا وأيضًا هشاشة العظام.

4. الحفاظ على البشرة

إن فيتامين سي يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم مما يعود بالنفع على البشرة.. ويوحد لونها ويعطيها حيوية وإشراق، بالإضافة إلى أنه يقلل من مظهر الخطوط الدقيقة وعلامات التقدم في السن نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

يساعد هذا الفيتامين أيضًا على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة ويقلل من الأضرار الناتجة عنها.. وأيضًا يحميها من الجذور الحرة.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج الشرخ بالفازلين

أشهر أنواع فوار فيتامين سي:

أشهر أنواع فوار فيتامين سي
أشهر أنواع فوار فيتامين سي

هناك العديد من الأقراص الفوارة التي يمكن لأي شخص يعاني من نقص فيتامين سي تناولها.. ولكن من الأفضل استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة، ومن أهم تلك الأقراص فيما يلي:

1. دوار ريدوكسون

دوار ريدوكسون
دوار ريدوكسون

تساعد أقراص ريدوكسون الأشخاص الذين يعانون من نقص فيتامين سي.. وأيضًا يكون له دور في تسهيل إنتاج الكولاجين في الجسم، ليس ذلك وحسب بل أنه يقلل من الالتهاب الموجود في اللثة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الدواء لا يستعمله الأشخاص الذين لديهم حصوات في الكلي.. أو من يعانون من مرض السكري وأيضًا الذين لديهم حساسية من أحد المكونات الموجودة في هذا الدواء.

2. فوار سيلونا

فوار سيلونا
فوار سيلونا

من أشهر أنواع فوار فيتامين سي هو فوار سيلونا، حيث إنه يساهم في تقوية العضلات.. وأيضًا يحمي الجسم من الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب أنه يساعد على تقوية مناعة الجسم ويسهل امتصاص الجسم لعنصر الحديد.

الجدير بالذكر أن الجرعة المناسبة من هذا الدواء هي ظرف واحد فقط كل يوم.. ويتم إضافته إلى نصف كأس من الماء أو تناوله مباشرةً. 

اقرأ أيضًا: فوائد حبوب الحديد

إن تجربتي مع شرب فيتامين سي الفوار أظهرت نتائج رائعة منها تحسين حالة شعري.. وأيضًا ساعد على تسريع التئام جروحي بشكل سريع، ولكن أنصحكم بألا تستخدموا هذا الفوار إلا بعد مراجعة الطبيب أولًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.