التخطي إلى المحتوى

تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين من المقيمين في المملكة العربية السعودية.. يتيح إلى تلك الفئة تجنب قطع الكهرباء عنهم، كما أن تلك الطريقة يمكنها أن تتم من خلال الاعتماد على بعض الخطوات.. ومن خلال السطور التالية سنشير إلى طريقة سداد فواتير الكهرباء للمحتاجين في السعودية.

اقرأ أيضًا: طريقة تسديد فاتورة الكهرباء عن طريق تطبيق الأهلي

تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين

سداد فواتير الكهرباء
سداد فواتير الكهرباء
  • أصبح من الممكن تقديم المساعدات للمستحقين لها.. كما أن تلك المساعدات تشمل كذلك تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين، والجدير بالذكر أن قيمة تلك المساعدات يمكنها أن تصل إلى 89 ريال سعودي.. وذلك في حال كانت الأسرة مكونة من فردين.
  • بينما إن كان هذا الدعم مقتصرًا على فرد واحد.. فمن المقرر أن تعادل قيمته 72 ريال سعودي، كما أن الدعم المالي المقدم بغرض تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين بالنسبة إلى الأسرة المكونة من 3 أفراد فإنها تعادل 118 ريال.
  • بالإضافة إلى ذلك فبالنسبة إلى الأسر المكونة من 4 أفراد.. فإن الدعم المقدم لسداد فواتير الكهرباء يعادل 130 ريال سعودي.. وفي حال الأسرة المكونة من 6 أفراد فإن الدعم المحدد لها يعادل 206 ريال سعودي.. والأسرة التي تضم 5 أفراد، يصل الدعم المقدم إليها إلى 166 ريال سعودي.
  • الجدير بالذكر أن الدعم المقدم إلى الأسرة المكونة من 15 فرد يصل إلى 526 ريال سعودي.. بينما في حال كانت الأسرة مكونة من 7 أفراد فإن دعم تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين يصل إلى 246 ريال سعودي.
  • بالنسبة إلى الأسر التي تضم 8 أفراد.. فإن الدعم المالي المقدم لها تعادل قيمته 246 ريال سعودي، بالإضافة إلى ذلك ففي حال كانت الأسرة مكونة من 9 أفراد.. فإن قيمة الدعم المالي الذي ينبغي عليها الحصول عليه يعادل 334 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: حساب قيمة فاتورة الكهرباء

جمعيات توفر خدمة سداد فواتير الكهرباء للمستحقين

إلى جانب المبالغ المالية التي تقدمها الجهات المعنية في سبيل تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين.. من المواطنين المتواجدين في المملكة العربية السعودية، فتوجد العديد من الجمعيات الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض.. وإليك بعض تلك الجمعيات في الآتي:

  1. جمعية نماء الأهلية: والتي توجد في مدينة مكة المكرمة.. والتي تتيح إمكانية سداد فواتير الكهرباء في الأسر الفقيرة.
  2. جمية تراحم: تتواجد تلك الجمعية في مدينة مكة المكرمة.
  3. جمعية تفريج كربة: تتيح ميزة سداد فواتير الإيجار والكهرباء.. بالإضافة إلى خدمات الدعم النقدي للأسر الفقيرة.
  4. مؤسسة اللؤلؤة الوقفية لسداد فواتير الكهرباء لمحدودي الدخل.
  5. جمعية النساء الخيرية: والتي يقع مقرها في الدمام.. والتي توفر خدمة دعم تكاليف الكهرباء.
  6. جمعية البر الخيرية: وتوجد تلك الجمعية في الطائف.. كما يمكن الاعتماد عليها في تقديم المساعدات المالية لسداد فاتورة الكهرباء إلى المواطنين المحتاجين من المقيمين في المملكة العربية السعودية.
  7. وقف مكة الخيري.
  8. جمعية البر الخيرية: توجد تلك الجمعية في قرية بن شاريم.. كما توفر خدمات الدعم المالي لتجنب قطع الكهرباء على المحتاجين في السعودية.
  9. جمعية أسر التوحد.
  10. جمعية البر التي توجد في بقلوة.. بالإضافة إلى جمعية البر التي توجد في بنجخ، وتلك الجمعيات تعد من المؤسسات الخيرية التي تقدم الخدمات المالية إلى الأشخاص المستحقين لها في المملكة العربية السعودية.

طريقة تجزأة فاتورة الكهرباء إلكترونيًا

طريقة تجزأة فاتورة الكهرباء إلكترونيًا
طريقة تجزأة فاتورة الكهرباء إلكترونيًا

عقب الاطلاع على طريقة تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين في المملكة العربية السعودية.. توجب الإشارة إلى أنه توجد بعض الخطوات التي تتم بشكل إلكتروني والتي من خلالها يمكن سداد تلك الفواتير، وإليك بيان تلك الخطوات في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى البنك المصرفي التابع له.. ومن ثم قم بتسجيل الدخول من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقل المخصص لذلك.
  2. عقب الانتهاء يتم الضغط على الأمر “تسجيل الدخول”.. والضغط على كلمة “المدفوعات”.
  3. اضغط على الأمر “سداد الفواتير”.. ومن ثم يتم التوجه إلى الاستحقاق، أو ما يعرف باسم الشركة السعودية للكهرباء.
  4. قم بإدخال رقم الحساب الخاص بك ومن ثم يتم إزالة المستحقات التي تم تسجيلها على الفرد.
  5. ينبغي أن يتلقى الفرد المستفيد رمز التأكيد على الجوال الخاص به.. مع مراعاة إدخاله مرة أخرى لإتمام العملية على النحو الأمثل.

اقرأ أيضًا: استعلام عن فاتورة الكهرباء برقم السجل المدني

تفاصيل حول سداد فواتير الكهرباء للفقراء

من المتعارف عليه أن هناك بعض الفئات التي تعاني من بعض الأزمات المالية داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. كما أن تلك الفئات لا يمكنها تحمل نفقة فواتير الكهرباء.

ذلك ما يفسر ظهور تلك المؤسسات الخيرية والجمعيات التي تهدف إلى توفر الدعم المالي إلى الأشخاص.. حتى يتجنبوا قطع التيار الكهربائي عنهم، كما ينبغي لإتمام تلك العملية تقديم ما يثبت الحالة المالية للأسرة أو القيام بمعاينة للتأكد من مدى استحقاق تلك المعونات.

اقرأ أيضًا: مصاريف تركيب عداد الكهرباء

مما سبق نخلص إلى أن طريقة تسديد فواتير الكهرباء للمحتاجين في المملكة العربية السعودية تتم من خلال الجمعيات الخيرية، أو باستخدام التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالبنوك أو من خلال ماكينات الصراف الآلي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.