أفكار تشطيب شقق عرايس جديدة ومختلفة 2024

أفكار تشطيب شقق عرايس جديدة ومختلفة 2024

أفكار تشطيب شقق عرايس جديدة ومختلفة 2024
تشطيب شقق عرايس

تشطيب شقق عرايس يشمل ديكور المنزل مجموعة واسعة من الأساليب والأفكار، كل منها يكون على حسب التفضيلات الفردية، ووفق التصميم الفريد الذي يبرز مساحة المعيشة الخاصة بالمنزل، تتنوع التصاميم لتشمل ديكور الشقق الكلاسيكي إلى ديكور الشقق المودرن، بالإضافة إلى الديكور البوهيمي وأنماط أخرى متنوعة، فهناك ما يناسب جميع الأذواق، سيكون هذا المقال في موقع الوفاق بمثابة الدليل لعرض مجموعة من الأفكار التي تساعدك على تشطيب منزلك بالشكل الأمثل.

تشطيب شقق عرايس

تشطيب شقق عرايس
ديكورات تشطيب شقق عرايس

في السنوات القليلة الماضية شهدنا إقبال كبير على اختيار ديكورات بسيطة وراقية، حيث ابتعدنا في مجتمعنا العربي عن أفكار التباهي والمبالغة، ومن الرائع أنك سوف تجد هنا توصيات معتبرة تساعد كل من بصدد تشطيب شقق عرايس وتشمل الآتي:

  • لا يمكن التقليل من أهمية الإضاءة لأنها مسؤولة عن إبراز جمال التفاصيل في المنزل، وإبراز المظهر العام للديكور، في الآونة الأخيرة، ظهرت أنواع مختلفة من خيارات الإضاءة، مثل استخدام أشكال وأنماط مختلفة تتيح إخفاء الإضاءة داخل الجدران، كما يعد استخدامها داخل الجبس بورد شائع أيضًا.
  • عند التفكير في اختيار الألوان، من المهم إعطاء الأولوية للألوان الفاتحة، وفي حالة الشقق الأصغر حجمًا، فإن دمج درجة أو درجتين من الألوان الفاتحة في الديكور يمكن أن يخلق شعور بمساحة أكثر اتساعًا.
  • هناك عدة إرشادات يجب اتباعها عند اختيار الألوان، منها اختيار نظام ألوان متناسق عند دهان شقتك بالكامل، مع دمج الألوان المميزة في تناغم مع الأثاث، ويوصى بشدة بهذا الأسلوب لتعزيز مساحة المعيشة المحدودة.
  • بالنسبة لأولئك الذين يفضلون الألوان الداكنة، فمن المستحسن خلق جو موسع داخل شقتك من خلال دمج لون أفتح في قطع الأثاث، على العكس من ذلك، إذا كان لديك انجذاب لمجموعة متنوعة من الألوان وتستمتع بجمع ظلال مختلفة، نقترح عليك تبني النمط البوهيمي.
  • من بين أنماط الديكور الأكثر شهرة والمعروفة هي الاستايل المودرن والنيو كلاسيك والشابي شيك.
  • يعد وضع المرايا في الشقق الصغيرة اقتراح موصى به للغاية، لأنها تخلق وهمًا بمساحة معيشة أكثر اتساعًا.
  • ظهرت مجموعة من أشكال المرايات، مما يوفر تحسينات مبهجة لمنزلك، وتشمل تلك التي ينبعث منها الضوء.
  • يوصى بوجود مرايا مستطيلة في غرفة النوم، مع وضع المرايا الدائرية بشكل منسق في الحمام، بينما تعتبر المرايا الطويلة واحدة من أرقى الإضافات إلى غرفة الاستقبال، وتتوفر إطارات مختلفة للمرايا، لتكون بمثابة زخارف حائطية للشقق الضيقة.

اقرأ أيضاً: ديكور شقق كلاسيك 

نصائح لاختيار ديكورات شقق صغيرة للعرائس

نصائح لاختيار ديكورات شقق صغيرة للعرائس

عند بدء رحلة الزواج يجد العديد من الأفراد أنفسهم يقيمون في شقق صغيرة، لذلك فإن مهمة اختيار الديكورات المناسبة في تشطيب شقق عرايس ذات المساحات المحدودة يمكن أن تكون محيرة، لذا سنقدم بعض النصائح المفيدة فيما يلي:

  • تلعب الإضاءة دورًا أساسيًا في ديكور المنزل، حيث تؤثر بشكل كبير على الجو العام للمساحة، إن اختيار الإضاءة الساطعة يخلق شعورًا بالرحابة، ويعزز الشعور بالراحة والاستمتاع.
  • دمج الألوان الفاتحة في الجدران والأثاث، مثل البيج والأبيض والليموني والأصفر، يضيف لمسة من الرقي والفخامة والجمال، خصوصًا مع زيادة كمية الضوء الطبيعي التي تدخل المنزل إلى الحد الأقصى.
  • بالنسبة للشقق الصغيرة، يعد المطبخ المفتوح خيارًا شائعًا بين أصحابها، نظرًا لبساطته وتصميمه الأنيق، كما أنها توفر مساحة أكبر، على عكس المطابخ العادية، فالمطابخ الأمريكية مفتوحة على غرفة المعيشة مما يعطي إحساسًا أفضل بالمساحة.
  • عند اختيار أثاث المنزل، ابحث عن الأثاث الذي يمكن طيه بسهولة، مثل الطاولة التي يمكن إغلاقها وفتحها، بدلاً من الأثاث الكبير الحجم الغير مناسب، بحيث يسهل التحكم فيه عند قدوم الضيوف، حيث يكون بإمكانك إغلاقه حتى لا يأخذ مساحة كبيرة ويقلص المكان.

اقرأ أيضاً: الوان تشطيب شقق راقية وجديدة

أحدث ديكورات شقق مودرن

أحدث ديكورات شقق مودرن

عند التفكير في الحصول على تشطيب شقق عرايس، ندعوك للتعرف على أهم النصائح التي نقلناها عن شركات الديكور الرائدة،  لاختيار ديكور فريد وبسيط لمنزلك، بما يمنحك شعورًا بالفخامة والرقي، ولكن دون المبالغة في ذلك، وتشمل النصائح الآتي:

  • من الأفضل الابتعاد عن توزيع الإكسسوارات بشكل كبير عند مدخل الشقة، واختيار العناصر الزخرفية التي يمكن، تكون جزامات أنيقة ومبتكرة مع مرايا مضيئة.
  • ينصح باستخدام ورق الحائط أو الطلاء العادي عند مدخل الشقة، ولصق مرآة أو لوحة فنية على أحد الحوائط.
  •  من الأفضل اختيار الألوان الفاتحة لمدخل الشقة وتحقيق التناغم بين السقف في الجبس بورد والأرضيات والجدران.
  • يجب اختيار مفروشات ناعمة في غرفة المعيشة، ويجب ألا يزيد طول الأريكة الرئيسية عن مترين، على أن تكون مجهزة بزوجين من الكراسي المريحة.
  • ننصح كذلك باختيار الستائر ذات التصميم البسيط، بحيث يمكنك حمل ما يصل إلى نوعين من القماش في تصميم الستائر ليس أكثر من ذلك.
  •  يمكن توزيع الاكسسوارات على الحائط، أو يمكن تصميم إطار خشبي بعرض حوالي عشرين سنتيمترًا حول الحائط، مع ورق حائط على الإطار، ووضع زوجان من أواني الزهور في اليسار واليمين.
  • ننصحك باختيار اكسسوارات مصنوعة من اللون الفضي أو الذهبي أو البرونزي لتعكس الضوء في الغرفة.
  •  يجب وضع سجادة صغيرة داكنة وملونة على أرضية فاتحة اللون.

اقرأ أيضاً: الوان تشطيب شقق راقية 

أخيرًا، هناك العديد من التفاصيل المختلفة عند اختيار نمط الديكورات في تشطيب شقق عرايس، يجب أن تأخذ ميزانيتك المحددة بعين الاعتبار وتختار نمط الديكور المفضل لديك حتى تحصل على تصميم أنيق للغاية لبيتك.

الأسئلة الشائعة

كم تكلفة تشطيب شقة؟
تكلفة تشطيب سعر المتر في السوق المصري من 2000 الى 6000 جنيه
كم شيكارة معجون للشقة؟
تختلف عدد الشكاير تبعاً لمساحة الشقة، فقد تحتاج من 15 ل25 شيكارة.
كم تكلفة سيراميك شقة 150 متر؟
تبدأ تكلفة متر السيراميك من 100 إلى 250 جنيه.