التخطي إلى المحتوى

تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية.. يعد أحد أبرز الخدمات الإلكترونية التي توفرها تلك المؤسسة التابعة للمملكة العربية السعودية لمواطنيها، كما تعتمد تلك العملية على ضرورة الالتزام بالمعايير المطلوبة.. ومن خلال الفقرات التالية سنشير إلى خطوات الحصول على موافقة لطلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية السعودية.

اقرأ أيضًا: مدة الموافقة على طلب زيارة عائلية

تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية

الغرفة التجارية
الغرفة التجارية

الكثير من المواطنين المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية.. يرغبون باستقدام أفراد العائلة من الدرجة الأولى لقضاء بعض الوقت برفقتهم، إلا أن تلك العملية تتطلب الحصول على تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية.. وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. ينبغي استيفاء النموذج الإلكتروني الموضوع على موقع التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. يتم التصديق على الطلب وختمه بصورة إلكترونية من قِبل الغرفة التجارية نفسها.. أو يمكن أن تتم تلك العملية من جهة العمل التابع لها الفرد الراغب بتقديم هذا الطلب.
  3. ينبغي أن يتم كتابة كل البيانات الخاص بالفرد باللغة العربية.. وذلك في حال كان يحمل إحدى الجنسيات العربية، وبالنسبة لحاملي الجنسيات الأجنبية، فبإمكانهم كتابة تلك البيانات باللغة الإنجليزية.
  4. قم بكتابة تلك البيانات مع مراعاة أنه سيتم مطابقتها مع تلك البيانات الواردة في جواز السفر الخاص بك.. والذي من المقرر أن يكون ساري الصلاحية.
  5. تأكد من الأفراد الذي ستقوم بتقديم هذا الطلب لاستقدامهم إلى أراضي المملكة العربية السعودية.. من أقاربك من الدرجة الأولى.
  6. قم بمتابعة الطلب بين الحين والآخر للتأكد من حالته.

اقرأ أيضًا: معرفة الموافقة على طلب زيارة عائلية

طريقة التسجيل في نظام التصديق الإلكتروني

طريقة التسجيل في نظام التصديق الإلكتروني
طريقة التسجيل في نظام التصديق الإلكتروني

عقب الاطلاع على خطوات الحصول على تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية التابعة للسعودية.. كان لا بد من التعرف على الخطوات اللازمة للانضمام إلى نظام التصديق الإلكتروني؛ حتى يتسنى لك الفرصة للاستفادة من تلك الخدمة، وإليك بيان الخطوات الخاصة بتلك العملية في الآتي:

  1. قم بالتأكد من قبول طلب التأشيرة من قِبل الجهات القائمة على الأمر.. ومن ثم يتم البدء بتسجيل الدخول إلى موقع التأشيرات الإلكترونية التابع لوزارة الخارجية السعودية، والسابق الإشارة إلى رابط الوصول المباشر الخاص به.
  2. يتم الضغط على الأمر “إنشاء حساب جديد”.. ومن ثم يتم كتابة كل البيانات الشخصية الخاصة بك في أماكنها.
  3. عقب الانتهاء من كتابة البيانات.. يتوجب عليك مراجعتها والتأكد من صحتها، وعقب الانتهاء يتم الضغط على لأمر “سجل الآن”.
  4. قم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور في الحقول المخصصة لذلك.. علاوة على الرمز المرئي ورقم جواز السفر، بالإضافة إلى ضرورة الإشارة إلى الغرض من السفر نفسه، والموافقة على التعهد بالالتزام بكل الشروط والأحكام.. وعقب الانتهاء من القراءة يتم الضغط على كلمة “موافق”.
  5. يتم البدء باستيفاء بيانات الزائر.. ومن ثم يتم التوجه إلى طباعة الطلب ومصادقته والحصول على الختم الخاص به باتباع الخطوات السابق الإشارة إليها فيما يخص التصديق على الطلب.
  6. يتوجب عليك الالتزام بجعل الزائرين يغادرون أراضي المملكة العربية السعودية.. في الوقت المحدد لهم حتى لا تتعرضون إلى العقوبات أو الغرامات التي تقرها الجهات المختصة.

اقرأ أيضًا: المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية 1443

مما سبق ذكره نجد أن الحصول على تصديق طلب زيارة عائلية من الغرفة التجارية.. سيتطلب منك ضرورة استيفاء النموذج الإلكتروني الموضوع على منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة للمملكة العربية السعودية، والالتزام ببعض الإرشادات الموضوعة لتنظيم هذه العملية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.