التخطي إلى المحتوى

أصبح الآن من السهل تصليح جاك السماعات، في حالة حدوث عطل أو انقطاع في الصوت مع عدم وجود قطع في أسلاك السماعة، بأدوات بسيطة متوفرة في مراكز صيانة الأجهزة الكهربائية.

كيفية إصلاح سماعات الأذن للهاتف

يذكر موقع الوفاق عدة خطوات يمكن من خلالها تصليح جاك السماعات وهي على النحو التالي:

  • في البداية يتم شراء جاك جديد مماثل للقديم في الحجم من مركز صيانة موثوق، ويفضل أن يكون جاك معدني لأن كفاءته أعلى، إلا إذا كنت ترغب في شراء الأقل ثمنًا فاختر جاك من البلاستيك.
  • يتم قطع الجاك من مقدمة رأسه مباشرة، وإزالة الجزء المطاطي المغطى للأسلاك، وكشفها للبدء في توصيل الجاك الجديد.
  • عادةً ما تظهر ثلاثة أسلاك بألوان الأبيض والأحمر والأخضر، يتم توصيل كل سلك في المكان الصحيح له بالجاك.
  • لحام الأسلاك باستخدام لحام حديد صغير، وأخيرًا تغطية الجزء المكشوف جيدًا ولحامه أيضًا بشكل دقيق، وفي النهاية توصيل الجاك بالجهاز واختبار الصوت، وينبغي التأكد من نجاح عملية الإصلاح.

إقرأ أيضًا: برنامج تصليح الفلاشات كينج ستون 16 جيجا

تصليح جاك سماعات الرأس

تصليح جاك السماعات

  • يمكن تصليح جاك السماعات دون استبدال الجاك الأصلي في حالة انفصال الأسلاك الموصلة إليه دون حدوث ضرر كبير بها.
  • في البداية يتم فصل الجاك عن الأسلاك من الخارج، ثم كشف الأسلاك من الجزء العلوي المطاطي المغطي بها، وقطع الجزء العلوي الذي يغطي الجاك أيضًا وكشف الجزء المعدني بالكامل.
  • بعد ذلك يتم لحام الأسلاك بالجزء الأسفل من الجاك باستخدام ولاعة أو نار مفتوحة، والتأكد من تمسك الأسلاك بالجاك بشكل جيد، إلى جانب الحرص في الأعمال مع الأسلاك لأنها عادةً ما تكون دقيقة جدًا.
  • ثم استخدام قطعة مطاطية مفتوحة من الجانبين وأيضًا غطاء مخروطي للجاك ويتم لصق القطعتين بالجاك والأسلاك معًا إما باللحام أو بمادة لاصقة، لضمان الحماية والعزل لهم، وبالنهاية توصيل الجاك بالجهاز والتأكد من جودة الصوت.

إقرأ أيضًا: برنامج مجاني لرفع صوت اللاب توب

وبالتالي تبين أن عملية تصليح جاك السماعات أمر سهل للغاية، لا يستغرق إصلاحه إلا بعض دقائق معدودة، بالإضافة إلى توفير الكثير من المال في شراء سماعات جديدة، والاستمرار في استخدام السماعة إما باستبدال جزء الجاك المعطل، أو بإعادة إصلاحه مرة أخرى، دون الحاجة إلى شراء سماعة جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 + تسعة =