التخطي إلى المحتوى

تصميم فاتورة مبيعات excel أو ما يعرف باسم نموذج حساب الخدمة الضريبية.. يأتي ضمن أبرز وأهم النماذج التي تعتمد عليها كبرى الشركات والمؤسسات بشكل أساسي، كما أن هذا النوع من النماذج لا غنى عنه في العديد من المنافذ؛ لجعل الزبائن والعملاء على علم بتفاصيل العملية التي تم القيام بها.. وعبر الفقرات المقبلة سنشير إلى كيفية تصميم هذا النوع من الفواتير.

اقرأ أيضًا: نماذج مؤشرات قياس الأداء excel

تصميم فاتورة مبيعات excel

الفواتير الإلكترونية
الفواتير الإلكترونية
  • عند إتمام العديد من العمليات الشرائية.. فمن المقرر أن يحصل البائع والمشتري على فاتورة مبيعات تضمن لكل الطرفين حقه، كما أنه بموجب تلك الفاتورة سيكون بإمكانك القيام بعملية الاسترجاع في حال أن وجد أي عيب بالسلعة أو المنتج الذي سبق الحصول عليه.
  • حتى يمكنك القيام بعملية تصميم فاتورة مبيعات excel.. يمكنك الحصول على نموذج اكسيل جاهز، من خلال الضغط على رابط الوصول المباشر الموضوع هنا.
  • المميز بالأمر هو أن هذا النوع من النماذج ما هو سوى مستند.. يمكن من خلاله التعرف على بعض التفاصيل بخصوص المنتج، كما يمكن كذلك التعرف على السعر الأساسي والضريبة المقررة على إجمالي القيمة والمحسوبة بالنسبة المئوية.
  • الجدير بالذكر أن هذا النوع من الفواتير الإلكترونية يمكنك القيام بطباعته.. مع مراعاة ضرورة توافر بعض التفاصيل الأساسية داخله، والتي تتنوع بين اسم المورد أو الجهة المقدمة لتلك الخدمة والعنوان الخاص به.
  • إلى جانب ذلك فتلك التفاصيل تشمل أيضًا رقم القيد والختم الحاصل عليه.. علاوة على العلامة التجارية التي يتضمنها المنتج أو السلعة المقدمة من قِبل مؤسسة معينة إلى العميل المستفيد.
  • كما أن تلك الوثيقة يمكن الاعتماد عليها في إثبات أن عملية البيع.. قد حدثت بالفعل دون وجود أي أعباء مالية زائدة واقعة على أحد الأطراف دون الآخر.. وبما يحفظ لكليهما حقوقه.

اقرأ أيضًا: نماذج جداول excel جاهزة للطلاب

أهمية فواتير المبيعات

أهمية فواتير المبيعات
أهمية فواتير المبيعات

بعد أن قدمنا لك نموذج جاهز يظهر به تصميم فاتورة مبيعات excel.. توجب الإشارة إلى الفوائد والأهمية الكبرى التي تملكها تلك الفواتير، وإليك عدد منها في الآتي:

  1. لا غنى للشركات والمؤسسات والمنافذ المختلفة عن تلك الفواتير.. نظرًا لأنها تجعل القيام بالأنشطة التجارية المتنوعة يتم بشكل أكثر سهولة وتنظيمًا.
  2. الاعتماد على تلك الجداول المنظمة التي يقدمها إليك برنامج الاكسل الشهير.. يتيح للعملاء إمكانية التعرف عل بعض التفاصيل حول الشركة نفسها، علاوة على تفاصيل القيام بتلك العملية.
  3. ينبغي أن تشتمل تلك الفواتير على كل ما له علاقة بالمنتج أو الخدمة وعملية البيع.. بما يزيد من معدل المصداقية التي تحصل عليه تلك الشركة من قِبل العملاء.
  4. من خلال البيانات التفصيلية المتوافرة داخل تلك الفواتير بخصوص الشركة.. سيتسنى إلى العملاء إمكانية التواصل مع الموظفين التابعين لها، والحصول على المزيد من الخدمات الأخرى.
  5. في حال توافر الفواتير المتعلقة بالمبيعات.. فإن الفائدة تعم على كلٍ من المستهلك والفرد المنتج لتلك الخدمة أو السلعة.
  6. في حال حدوث أي خطأ أو وجود أعطال بالمنتج أو السلعة على سبيل المثال.. فمن الممكن الاعتماد على تلك الوثيقة لاستبدال السلعة بأخرى غيرها، كما يمكن إرجاعها نهائيًا بموجب تلك الفاتورة.. وعلى حسب السياسة والقوانين الموضوعة داخل المؤسسة المنتجة نفسها.
  7. الفاتورة هي بمثابة مستند قانوني بإمكانك الاعتماد عليه في إثبات حدوث عملية البيع من الأساس.

اقرأ أيضًا: نموذج تقرير عمل أسبوعي excel

مما سبق نستنتج أن تصميم فاتورة مبيعات excel سهل وبسيط.. كما يمكن إدخال العديد من التعديلات على التنسيق والشكل الخارجي لتلك الفواتير، علاوة على أنها لا تحتاج إلى بذل الوقت والجهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.