التخطي إلى المحتوى

تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.. يتيح لك إمكانية تعديل البيانات الشخصية التي سبق ودونتها خلال القيام بتلك العملية، وكانت تلك البيانات تتضمن أي خطأ.. ومن خلال الفقرات القادمة سنشير إلى خطوات التعديل في طلب الزيارة العائلية للمقيمين بالسعودية.

اقرأ أيضًا: استعلام عن صلاحية الإقامة دون الدخول لأبشر

تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين

الزيارات العائلية
الزيارات العائلية

مع التوتر والقلق الشديد الذي يمكن أن يشعر به المقيم تجاه رفض طلب استقدام العائلة.. فمن الممكن أن يدون بعض البيانات والمعلومات خلال تلك العملية على النحو الخاطئ.

لذا فقد أتاحت الجهات المعنية بالأمر إمكانية التعديل على تلك البيانات.. بدلًا من الاتجاه نحو كتابة طلب جديد من البداية، وإليك خطوات تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين في الآتي:

  1. توجه مباشرةً إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الخارجية السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. من المقرر أن تظهر لك صفحة تتضمن عنوان الدخول لإنشاء طلب التأشيرة أو استكمالها.. ومن ثم يتم كتابة البريد الإلكتروني المسجل مسبقًا في الحقل المخصص لذلك.
  3. اكتب كلمة المرور ورمز التحقق المرئي في الحقل الخاص بهما.. وفي الصفحة التالية يتم اختيار الطلب الذي قمت بتقديمه، مع مراعاة ضرورة تحديد الأمر “تعديل” إلى جانبه؛ حتى يتسنى لك إمكانية التعديل على هذا الطلب.
  4. في الصفحة التالية من المقرر أن تظهر لك البيانات الشخصية التي يتضمنها هذا الطلب.. والتي تتنوع بين الاسم والصورة ومحل الميلاد، علاوة على رقم الهوية الوطنية والحالة الاجتماعية؛ وعليه فبإمكانك الآن أن تقوم بالتعديل على تلك البيانات سواء بالحذف أو الإضافة.
  5. ليس بإمكانك التعديل على رقم جواز السفر أو رقم التأشيرة.. حتى يتم التأكد من أن صاحب هذا الطلب هو نفس الشخص الذي قام بسداد الرسوم المقررة عليه.

اقرأ أيضًا: تحويل الزيارة إلى إقامة 2021

شروط استقدام العائلة إلى السعودية

شروط استقدام العائلة إلى السعودية
شروط استقدام العائلة إلى السعودية

عقب الاطلاع على كيفية تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية.. توجب الإشارة إلى الشروط والمعايير التي ينبغي على المواطنين الالتزام بها في سبيل إتمام تلك العملية، ومن تلك الشروط ما يلي:

  1. ينبغي الالتزام بكتابة كل البيانات والمعلومات المطلوبة في النموذج الإلكتروني.. الذي سيتم الحصول عليه عند الدخول إلى منصة التأشيرات الإلكترونية التابعة لوزارة الخارجية السعودية.
  2. يجب الحصول على ختم لهذا النموذج من قِبل وزارة الخارجية السعودية.. مع مراعاة أنه يجب أن يتوافر أيضًا التصديق من الغرفة التجارية أو جهة العمل التابع لها المواطن المقيم.
  3. كتابة الطلب باللغة العربية.. ويتم استثناء المواطنين الحاملين للجنسيات الأجنبية من هذا الشرط، مع مراعاة ضرورة كتابة الطلب باللغة المستخدمة في جواز السفر الخاص بهم، على أن يكون ساري الصلاحية.
  4. أن يتم مطابقة كافة البيانات المكتوبة في الطلب.. بما هو وراد في جواز السفر.
  5. ضرورة توافر إقامة افرد المتقدم بهذا الطلب.. علاوة على ضرورة أن يكون الشخص ذاته حاصلًا على إقامة المرافقين.
  6. ينبغي أن يكون الأقارب من الدرجة الأولى.. وأن تتجاوز أعمارهم الـ 18 عامًا.
  7. في حال تعدد الزوجات.. فينبغي استقدام زوجة واحدة فقط.
  8. ضرورة ألا تكون الإقامة منتهية.. مع مراعاة أن تكون مدة صلاحيتها لا تقل عن 3 أشهر على أقل تقدير.

اقرأ أيضًا: نموذج تعديل الإسم في الإقامة بموجب الجواز

بالنظر إلى طريقة تعديل طلب زيارة عائلية للمقيمين في المملكة العربية السعودية.. نجد أنها تتطلب منك الدخول إلى الموقع الرسمي التابع لوزارة الخارجية السعودية، والبدء بإتمام الخطوات الموضحة أمامك مباشرةً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.