التخطي إلى المحتوى

تقديم الأمن العام 1443 يعتمد على القيام ببعض الخطوات البسيطة.. حتى يتسنى لمواطني المملكة العربية السعودية القيام بهذه العملية، كما ينبغي عليهم أيضًا الالتزام بالشروط والمعايير التي تقرها الجهات المعنية بالأمر.. والتي سنتطرق لها من خلال التالي.

اقرأ أيضًا: رقم مستشفى قوى الأمن الرياض

تقديم الأمن العام 1443

الأمن العام
الأمن العام

إن كنت من المتواجدين على أراضي المملكة العربية السعودية.. فيمكنك الاستفادة من طريقة تقديم الأمن العام 1443، وإليك الخطوات اللازمة لذلك في الآتي:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية للتوظيف.. وإليك رابط الوصول المباشر إليها من هنا.
  2. يتم ذلك يوم السبت الموافق 7 شعبان من العام الهجري 1443.. وحتى يم الخميس الموافق 12 من الشهر ذاته.
  3. يمكنك التسجيل في أي وظيفة من وظائف المديرية العامة للأمن العام.. والتي تتبع للمملكة العربية السعودية.
  4. اضغط على كلمة “الوظائف المتاحة” من بين الخيارات الظاهرة أمامك على الشاشة.. ومن ثم يتم الضغط على كلمة “إعلان وظائف الأمن العام للتعيين على رتبة جندي”.
  5. يتم اختيار الرتبة للحاصلين على مؤهل الثانوية العامة.. أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى، ومن ثم تتم قراءة الشروط والمعايير المخصصة للتعيين جيدًا.
  6. اختر علامة صح الموضوعة إلى جانب تلك المعايير.. ومن ثم يتم الضغط على الأمر “تقديم الطلب”.
  7. قم بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك في الحقول المخصصة لذلك.. مع مراعاة كتابتها على النحو الصحيح، حيث تتنوع بين رقم الهوية الوطنية والجنس وتاريخ الميلاد.. بالإضافة إلى اختيار الحالة الاجتماعية ورقم هوية الأب ورقم الوظيفة التي ترغب في التعيين بها.
  8. عقب الانتهاء من إتمام الخطوات السابقة.. يتم الضغط على كلمة “موافق”، ومن ثم تتم كتابة البيانات الخاصة بك في نموذج طلب الوظيفة.
  9. اضغط على الأمر “التالي وحفظ” من الشاشة الظاهر أمامك.. ومن ثم ابدأ بكتابة البيانات الخاصة بالمؤهل العلمي الذي حصلت عليه.
  10. قم بإرفاق شهادة المؤهل العلمي التي حصلت عليها.. ثم قم بالضغط على مربع “حفظ بيانات المؤهل العلمي”.. ثم اضغط على الأمر “عرض وحفظ”.

آلية التقديم في وظائف الأمن العام بالسعودية

  • عقب الاطلاع على خطوات تقديم الأمن العام والوظائف التي تتيحها المملكة العربية السعودية لمواطنيها.. توجب الإشارة إلى أنه في حال كنت مستوفيًا لكافة الشروط والمعايير التي تضعها الدولة للمواطنين الراغبين بشغل وظائف الأمن العام فستحصل على رقم للطلب الخاص بك.
  • على الرغم من ذلك إلا أنك لن تستطيع إدراج أي تعديلات على نموذج تقديم الطلب السابق الإشارة إليه.. وهو ما يبرر ضرورة التزام الدقة عند البدء بكتابة كافة التفاصيل والبيانات الشخصية الخاصة بك في أماكنها المقررة.
  • إلى جانب ذلك فينبغي القيام بمراجعتها مرة أخيرة قبل تقديم الطلب.. وبإمكانك طباعة الطلب نفسه عقب الانتهاء من تسجيل تلك البيانات، والانتظار لبعض الوقت حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على رسالة نصية تفيد بنجاح تلك العملية.
  • الجدير بالذكر أنه ينبغي عليك التأكد كذلك من رقم الجوال الخاص بك.. وكتابة الرقم على النحو الصحيح؛ لأنك ستتلقى رسالة نصية تتضمن تفاصيل العملية بما فها رقم الطلب نفسه.

اقرأ أيضًا: طريقة تجديد الملف في قوى الأمن

شروط التوظيف بالأمن العام

شروط التوظيف بالأمن العام
شروط التوظيف بالأمن العام

بالنظر إلى عملية تقديم الأمن العام.. فسنجد أن هناك بعض الشروط والمعايير التي أقرتها الجهات المعنية على تلك العملية؛ وذلك حتى يتمكن المواطنين من الحصول على فرص التوظيف المتاحة إليهم.. ومن تلك الشروط ما سنتعرف عليه فيما يلي:

  1. ينبغي القيام بتلك العملية في الموعد المقرر لها.
  2. ضرورة الحصول على نموذج التعيين من قِبل إدارة القبول والتسجيل العامة.
  3. يتم استثناء المواطنين الذين نشأوا مع والدهم خلال تأدية خدمة المملكة العربية السعودية في الخارج.
  4. ينبغي أن يتوافر للمواطن شهادة حسن سير وسلوك.
  5. يجب ألا يكون قد سبق الحكم عليه في إحدى الجرائم المخلة بالشرف أو الأمانة.
  6. ضرورة توافر شهادة التعليم الثانوي العام.. أو ما يعادلها من الشهادات الأخرى.
  7. يجب أن يقوم المواطن بإحضار بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به.. على أن تكون سارية الصلاحية.
  8. ألا يقل طول الفرد الراغب بالتقديم على تلك الوظائف عن 168 سم.
  9. ينبغي ألا يكون قد سبق للمواطن التعيين في وظيفة تخضع لنظام الخدمة العسكرية.
  10. ضرورة تناسق الوزن مع الطول الخاص بالمواطن المتقدم لشغل أيٍ من تلك الوظائف المتاحة.. على أن تتناسب تلك العناصر مع الأرقام التي تتضمنها اللائحة الطبية الموضوعة.
  11. يجب ألا يكون الفرد متزوجًا من امرأة لا تحمل الجنسية السعودية.
  12. ينبغي على المواطن المتقدم ضرورة اجتياز الاختبارات المقررة على عملية التوظيف.
  13. في حال كان المواطن قد حصل على المؤهل الدراسي الخاص به من جهة تتواجد خارج نطاق المملكة العربية السعودية.. فينبغي عليه الحصول على تصديق على تلك الوثيق من قبل وزارة التعليم السعودية.
  14. يتم الالتزام بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة بالمواطن على النحو الصحيح.. مع مراعاة التزام الدقة الشديدة عند كتابتها.

الوظائف المتاحة للتعيين بالأمن الوطني السعودي

لا زلنا بصدد الحديث عن طريقة تقديم الأمن الوطني التابع إلى المملكة العربية السعودية، ومن هنا توجب الإشارة إلى تلك الوظائف المتاحة للتعيين.. وإليكم بعض تلك الوظائف فيما يلي:

  1. رتبة جندي أول أو جندي.. وهي تتطلب منك ضرورة الاطلاع على نتائج القبول بكلية الملك فهد الأمنية السعودية.
  2. الرقيب أو العريف والجندي.. وتلك الوظائف متاحة للذكور فقط دونًا عن الإناث، كما تحتاج إلى الاطلاع على نتائج الأمن الدبلوماسي للتعرف على أسماء المقبولين بها.
  3. وظيفة وكيل رقيب وعريف وجندي أول.. وهي تتطلب ضرورة الاستعلام عن نتائج القبول لوظائف المركز الوطني للعمليات الأمنية 911.
  4. رتبة جندي أول وجندي.. وهي إحدى الوظائف المتاحة للإناث، كما تطلب التعرف على نتائج القبول المبدئي لوظائف وكالة وزارة الداخلية لشؤون الأفواج الأمنية.
  5. رتبة وكيل رقيب ورتبة رقيب.. بالإضافة إلى رتبة عريف تعد ن الوظائف المتاحة للذكور دونًا عن الإناث، والتي تتطلب منك ضرورة الاطلاع على نتائج القبول بوظائف القوات الخاصة للأمن البيئي.
  6. وظيفة الجندي الأول والجندي تعد واحدة من الوظائف التي يمكن للذكور فقط الحصول عليها في المملكة العربية السعودية.. والتي تتطلب منك ضرورة القيام بعملية الاستعلام من خلال الدخول على نتائج القبول المبدئي لوظائف المديرية العامة لمكافحة المخدرات.
  7. بإمكانك الاطلاع على نتائج القبول بوظائف المديرية العامة لحرس الحدود.. وذلك في حال كنت ترغب بالتعيين في وظيفة رتبة الجندي، والتي تعد من الوظائف المتاحة إلى الذكور فقط دونًا عن الإناث.
  8. وظيفة جندي أول.. هي إحدى الوظائف المتاحة للإناث فقط، والتي يمكن الاطلاع عليها من خلال عرض نتائج القبول المبدئي لوظائف كلية الملك فهد الأمنية، التابعة للسعودية.

اقرأ أيضًا: جدول عيادات مستشفى كوبري القبة العسكري

إن طريقة تقديم الأمن العام 1443.. تعتمد في الأساس على الدخول على منصة أبشر الإلكترونية للتوظيف، والتي هي تابعة إلى وزارة الداخلية السعودية.. مع مراعاة الالتزام بتطبيق الشروط والمعايير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.