التخطي إلى المحتوى

تكلفة الحقن المجهري : يعتبر حلم الأمومة هو حلم جميع النساء، لذا نجد الكثيرات يتساءلن عن تكلفة الحقن المجهري ومميزات وعيوب هذه العملية، وذلك ليتمكنوا من تحقيق حلمهم ويتمكنون من الحمل والإنجاب.

ما هي عملية الحقن المجهري

تكلفة الحقن المجهري

بدايةً وقبل أن نتعرف على تكلفة الحقن المجهري سنتعرف من خلال موقع الوفاق على عملية الحقن المجهري أو عملية التلقيح المجهري، حيث تُسمى هذه العملية بالإنجليزية Intracytoplasmic sperm injection، وهي عملية من ضمن عمليات التلقيح الصناعي والتي تتم لمساعدة المرأة في الحمل والإنجاب.

بالإضافة إلى ذلك يمكن توضيح أن عملية الحقن المجهري ما هو إلا إجراء تخصيب ولكن في المختبر، حيث يتم تجميع البويضات من المرأة والحيوانات المنوية من الرجل، بعد ذلك يتم حقن خلية منوية واحدة في البويضة بشكل مباشر باستخدام إبرة رفيعة.

علاوة على ذلك يمكن توضيح أن هذه التقنية تستخدم من أجل تجهيز الأجنة ومن ثم نقلهم إلى رحم الأم ليكملوا فترة الحمل داخل رحم الأم.

إقرأ أيضًا: ما هو الحقن المجهري

تكلفة الحقن المجهري

من المؤكد أن تكلفة عملية الحقن المجهري تختلف من دولة إلى أخرى، كما تتفاوت تكلفة هذه العملية من طبيب إلى آخر أيضًا، ومن هنا يمكن أن نوضح أسعار هذه العملية في بعض الدول المختلفة كما يلي:

  • في المغرب تصل تكلفة عملية الحقن المجهري ما بين ٢٥ إلى ٣٠ ألف درهم مغربي.
  • تتراوح تكلفة هذه العملية في السعودية ما بين ٣ آلاف ريال سعودي وحتى ٨ آلاف ريال سعودي.
  • في مصر وعلى وجه التحديد في المستشفيات الحكومية تبلغ تكلفة هذه العملية حوالي ١٥ ألف جنيه مصري، أما في المستشفيات الخاصة فتصل إلى ٥٠ ألف جنيه مصري.
  • تتراوح تكلفة عملية الحقن المجهري في تركيا ما بين ٢٧٠٠ دولار وحتى ٦٠٠٠ دولار.

إقرأ أيضًا: متى يسمح بالجماع بعد الحقن المجهري

نصائح للمرأة قبل إجراء الحقن المجهري بشهر

هناك مجموعة من نصائح قبل الحقن المجهري بشهر والإرشادات التي يجب على المرأة اتباعها قبل أن تقوم بإجراء عملية الحقن المجهري، وهذه النصائح هي كما يلي:

  • يجب أن تحافظي على نشاطك البدني لذا ينصح أن تقومي بممارسة رياضة الجري الخفيف أو المشي.
  • قومي بمراجعة الأدوية الخاصة بك مع طبيبك، وقومي بإخبار الطبيب عن كل الأدوية التي تتناولينها وحتى الأدوية العادية التي تعتبر مألوفة مثل الأسبرين أو المسكنات.
  • ينصح بشرب كمية كافية من الماء.
  • يجب أن تحصل المرأة على الراحة وأن تقوم بأخذ قسط كاف من النوم.
  • لابد أن تقوم المرأة بتناول طعام صحي من خلال تناول بعض الوجبات الخفيفة غير الدسمة.
  • يمكن أن تستعين السيدة ببعض الأصدقاء أو بأحد أفراد أسرتك لدعمها معنوياً.

 

في النهاية نكون قد تعرفنا على أن تكلفة الحقن المجهري تختلف وتتفاوت من دولة إلى أخرى، كما تعرفنا أيضًا على أبرز وأهم النصائح التي يجب على المرأة اتباعها لمساعدتها نفسياً ومعنوياً وجسدياً قبل إجراء هذه العملية بشهر على الأقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.