التخطي إلى المحتوى

يعد تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد من القروض التمويلية التي يمكن الحصول عليها من خلال استيفاء المواطنين لبعض الشروط التي يقرها البنك المصرفي.

لذا عبر هذا الموضوع سوف نتعرف على أهم المعلومات حول تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد.

تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد :

تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد
تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد

إن كنت أحد المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية.. وتود الحصول على قرض تمويلي لتغطية نفقات الزواج أو لافتتاح أحد المشروعات فإن الحل الأمثل لك هو تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد.

حيث إن هذا القرض التمويلي هو أحد الحلول المقدمة من قِبل البنك المصرفي إلى العملاء التابعين إليه.. وذلك حتى يتسنى لهم الفرصة لسداد كافة النفقات والتي يدخل بها المصاريف الدراسية أيضًا.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البنك يوفر العديد من الحلول، والتي تتنوع بين التمويلات الشخصية والتمويلات العقارية، إلى جانب التمويل الخاص بتأخير السيارات.. والعديد من البرامج الأخرى التي تعتمد في المقام الأول على ضرورة استيفاء الشروط التي يقرها البنك.

اقرأ أيضًا: قروض عقارية بنك البحرين الوطني

شروط قرض التمويل الشخصي من بنك البلاد

بالإضافة إلى المعلومات السابق الإشارة إليها بخصوص تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد.. فتجدر الإشارة إلى أنه توجد بعض الشروط التي قد أقرها الصرف على العملاء التابعين إليه؛ وذلك حتى يتسنى لهم إمكانية الحصول على هذا النوع من القروض التمويلية، وإليكم البعض من تلك الشروط عبر النقاط التالية:

  • ينبغي أن يحصل العميل على الجنسية السعودية.
  • يجب ألا يقل عمر العميل عن 21 عامًا.
  • ينبغي أن يعادل الراتب الشهري الخاص بالعميل 5 آلاف ريال سعودي على أقل تقدير.
  • يجب تقديم كافة المستندات الرسمية المطلوبة للحصول على قرض تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد.

المستندات الرسمية المطلوبة

توجد بعض الأوراق والمستندات الرسمية التي تقرها إدارة بنك البلاد على العملاء التابعين إليه.. وذلك حتى يمكنهم الحصول على هذا النوع من القروض التمويلية، وإليكم تلك المستندات في التالي:

  • صورة طبق الأصل من بطاقة العمل الخاصة بالعميل.
  • مستند رسمي أو وثيقة صادرة عن جهة العمل التابع لها العميل.. على أن تتضمن بيان المرتب، كما يجب أن تتضمن تلك الوثيقة المسمى الوظيفي الخاص بالعميل.
  • ملأ استمارة التقديم الخاصة بالحصول على تمويل شخصي بدون مرتب من قِبل بنك البلاد السعودي.

خطوات الحصول على القرض الشخصي

من خلال هذه الفقرة سوف نشير إلى الخطوات اللازمة للحصول على قرض التمويل الشخصي بدون تحويل الراتب.. والذي يمكن الحصول عليه من خلال بنك البلاد التابع إلى المملكة العربية السعودية، وإليكم تلك الخطوات في التالي:

  1. يتم الدخول إلى الموقع الرسمي التابع إلى بنك البلاد، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  2. قم بكتابة البيانات الخاصة بك، والتي تتضمن الاسم ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني الخاص بالعميل، وذلك في الحقول المخصصة لذلك، والتي عادةً ما تتواجد بجوار النجمة الحمراء اللون.
  3. اكتب جهة العمل التابع إليها، والعمر الخاص بك، ثم اكتب بيانات التمويل.
  4. يمكنك تحديد بند “التمويل الشخصي” في الاستمارة التي تقوم بملأها.
  5. اكتب الدخل الشهري الذي تتقاضاه في الحقل المخصص لذلك.
  6. قم بكتابة الرمز المرئي الظاهر أمامك على الشاشة.
  7. راجع البيانات الخاصة بك والتي سبق وأن قمت بكتابتها في الطلب؛ وذلك للتأكد من صحة تلك البيانات، ومن ثم قم بالتأكيد على العملية.

اقرأ أيضًا: افضل بنك للقروض العقارية في البحرين

مميزات قرض التمويل الشخصي

إليكم في النقاط المقبلة أهم المزايا التي يمكن الحصول عليها من خلال الحصول على قرض تمويل شخصي دون تحويل الراتب، المقدم من قِبل بنك البلاد إلى عملائه المقيمين في المملكة العربية السعودية:

  • يتيح لك هذا النوع من القروض التمويلية إمكانية الحصول على مبلغ من المال، وهو ما يوفر لك المساعدة على تغطية النفقات الأساسية بشكل عام.
  • تصل مدة الاقتراض إلى ما يعادل 60 شهر على أقل تقدير.
  • متاح إلى العميل إمكانية سداد قيمة القرض التمويلي في أي وقت بما يتناسب معه، وبالطبع بالاتفاق مع إدارة البنك المصرفي.
  • يتم تقسيم الأقساط التي يقرها البنك المصرفي لسداد قيمة القرض التمويلي نفسه، على حسب الراتب الشهري الخاص بالعميل.
  • يمكنك الحصول على بعض المزايا الإضافية في حالة حصولك على قرض التمويل الشخصي المقدم من بنك البلاد السعودي، والتي يأتي في مقدمتها إمكانية تمديد الأقساط أو تأجيلها في حالة التعثر والعجز عن سداد قيمة القرض.
  • لا يحتاج هذا النوع من القروض التمويلية إلى وجود ضامن أو إلى الحصول عليه من بضمان تحويل الراتب الخاص بالعميل.
  • يمكن للعملاء التابعين إلى البنك المصرفي، الحصول على بعض المزايا والتي تتضمن الحصول على تمويل شخصي زائد.

خصائص القروض التمويلية من بنك البلاد السعودي

تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد
تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد

توجد العديد من الخصائص التي تتضمنها القروض التمويلية.. التي يمكن للعملاء المقيمين داخل نطاق المملكة العربية السعودية الحصول عليها، وإليكم البعض من تلك الخصائص عبر النقاط المقبلة:

  • يوفر بنك البلاد المصرفي العديد من الخصائص التمويلية.. والتي يمكن الحصول عليها من قِبل المواطنين الأصليين في المملكة العربية السعودية، أو المواطنين الأجانب والوافدين إليها.
  • يعمل البنك المصرفي على زيادة رأس ماله، والسبب في ذلك هو سعيه الدائم إلى سد حاجة العملاء التابعين إليه، وتوفير المنتجات التمويلية والقروض التي تمكنهم من تغطية نفقاتهم الخاصة.
  • بالنظر إلى القروض التمويلية التي يوفرها البنك المصرفي.. أو الخدمات البنكية فقد نال هذا البنك ثقة العديد من العملاء التابعين إليه.
  • يعتمد هذا البنك المصرفي في تعاملاته والخدمات التي يوفرها إلى العملاء التابعين إليه على كل ما يتناسب مع أحكام الشريعة الإسلامية.

خصائص أخرى للقروض التمويلية من بنك البلاد السعودي

استكمالًا لما سبق.. يُشار إلى أنه يوجد مجموعة من الخصائص الأخرى للقروض التمويلية المُقدمة من بنك البلاد السعودي، مثل:

  • يمكن لعملاء بنك البلاد السعودي الحصول على الخدمات المصرفية التي يقدمها لهم في أسرع وقت ممكن وبأقل مجهود، وهي أحد الخصائص التي تمتاز بها القروض التمويلية المقدمة من خلاله على وجه الخصوص.
  • يتيح البنك المصرفي أكثر من وسيلة لسداد قيمة القرض التمويلي.. كما أنه يوفر العديد من الطرق التي تسهل على العميل إمكانية سداد أقساط القرض الذي يحصل عليه من خلال بنك البلاد.
  • يوفر بنك البلاد السعودي العديد من المنتجات التمويلية إلى العملاء التابعين إليه ممن يتواجدون داخل نطاق المملكة العربية السعودية.. بالإضافة إلى المهلة الزمنية والفترات التي يحددها لسداد قيمة تلك القروض، بما يتناسب مع إمكانيات العميل نفسه والدخل الشهري الخاص به.
  • يوفر البنك المصرفي الخدمات التمويلية المقدمة من خلاله إلى العملاء التابعين إليه وذلك بأسعار تنافسية.

اقرأ أيضًا: شروط اخذ قرض من البنك في المغرب

إلى هنا نكون قد تعرفنا على بعض التفاصيل حول تمويل شخصي بدون تحويل راتب بنك البلاد.. حيث تعرفنا على الشروط الواجب توافرها للحصول على هذا النوع من القروض.

إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى بعض المزايا التي يتضمنها هذا القرض التمويلي.. ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.