التخطي إلى المحتوى

توقعات سعر الفائدة في مصر 2022 هي تلك التي تأتي في مقدمة أولويات العديد من الأشخاص.. ممن يرغبون في الاستفادة من أيٍ من الأوعية الادخارية أو القروض، وعبر السطور المقبلة سنتعرف على أبرز ما ورد بهذا الخصوص.

توقعات أسعار الفائدة في مصر 1% و2%
أسعار الفائدة في البنوك المصرية 2%

اقرأ أيضًا: أسعار الفائدة على الودائع في بنك مصر

توقعات سعر الفائدة في مصر 2022

توقعات سعر الفائدة في مصر 2022.
توقعات سعر الفائدة في مصر 2022.

بالنظر إلى توقعات سعر الفائدة في مصر 2022 في البنوك المصرية.. نجد أنها تتراوح ما بين 1% و2%، مع العلم أن معدل الزيادة في الأساس كان قد بلغ الـ 2%.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الفائدة في الوقت الحالي التي تم الإعلان عنها من قِبل البنك المركزي.. قد وصلت إلى 11.25% بالنسبة إلى الإيداع، وفيما يخص الإقراض فقد وصل لما يعادل الـ 12.25%.

فيما أشار أحد المحللين في هذا المجال إلى أنه من المتوقع أن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة إلى 100 نقطة.. مع العلم أن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية خلال أبريل الماضي كان قد وصل لما يعادل 14.9% مقابل 12.1% وتحديدًا في مارس.

كما سجل معدل التضخم السنوي في المدن ارتفاعًا إلى 13.1% في أبريل.. في مقابل 10.5% في مارس الماضي، حيث تجاوز معدل التضخم السنوي في أبريل النطاق المستهدف والذي أقره في الأساس البنك المركزي لمعدل التضخم السنوي عند مستوى 7%.

اقرأ أيضًا: أنواع بطاقات البنك العربي

أسعار الفوائد في البنوك المصرية

أسعار الفوائد في البنوك المصرية
أسعار الفوائد في البنوك المصرية

عبر النقاط المقبلة سنتعرف على أحدث أسعار الفوائد داخل البنوك المصرية.. والتي وردت على النحو الآتي:

  • البنك الأهلي: نسبة الفائدة فيه تتراوح ما بين 17% و19.5% سنويًا متناقصة.. علاوة على أن قيمة القرض تتراوح بين 1.5 مليون جنيه إلى 3 مليون جنيه، كما أن مدة السداد تبدأ من عام وتصل إلى 12 عام.. وبالنسبة إلى الحد الأدنى للدخل الشهري فيصل إلى ألف و500 جنيه.
  • بنك مصر: نسبة الفائدة تتراوح بين 16.85% سنوية و20.5% سنوية متناقصة.. بحسب نوع البرنامج الخاص بالمرتبات أو المهن الحرة، كما أن قيمة القرض تصل إلى 1.5 مليون جنيه على أقصى تقدير.. وفيما يخص فترة السداد فتصل إلى 10 سنوات.
  • بنك القاهرة: أسعار الفائدة الخاصة به تبدأ من 14.5% وتصل إلى 20.5% حسب نوع الوظيفة.. بالإضافة إلى أن قيمة القرض يمكنها أن تعادل 3 مليون جنيه، وبالنسبة إلى مدة السداد فتتراوح بين 6 أشهر و12 عام.. مع العلم أن الحد الأدنى للدخل الشهري يعادل 5 آلاف جنيه.
  • بنك الإسكندرية: نسبة الفوائد به تتراوح ما بين 13.5% و20.5% سنويًا متناقصة.. كما أن قيمة القرض تتراوح ما بين 5 آلاف و3 مليون جنيه، وفيما يخص مدة صرف القرض فتتراوح بين 6 أشهر و12 عام.. على أن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري يعادل ألف جنيه كحد أدنى.
  • البنك التجاري الدولي: نسبة الفائدة تبدأ من 14% سنويًا متناقصة.. كما تصل تلك النسبة إلى 23.5% سنويًا متناقصة حسب وظيفة العميل، إلى جانب ذلك فمن المقرر أن تعادل قيمة القرض 5 آلاف على أقل تقدير.. وبالنسبة إلى الحد الأقصى فيصل إلى 2 مليون جنيه، كما أن فترة السداد يمكنها أن تصل إلى 8 سنوات.. على أن يكون الحد الأدنى للراتب الشهري الخاص بالعميل لا يقل عن 3 آلاف جنيه.
  • البنك العربي الأفريقي الدولي: نسبة الفائدة الخاصة به تعتمد على تصنيف الشركة لدى البنك.. كما أن قيمة القرض تتراوح بين 15 ألف جنيه ومليون و500 ألف جنيه، كما أن فترة السداد من المقرر أن تصل إلى 10 سنوات.
  • بنك HSBC: نسبة الفائدة في هذا البنك تتراوح بين 16% وحتى 17% سنوية متناقصة.. على أن تصل قيمة القرض إلى مليون و500 ألف جنيه، كما أن فترة السداد ينبغي أن تعادل 7 سنوات على أقصى تقدير.. وبالنسبة إلى قيمة المصاريف الإدارية تصل إلى 1% من إجمالي قيمة القرض.. ومن المقرر ألا يقل راتب الفرد الشهري عن 3 آلاف جنيه.

اقرأ أيضًا: البنك الأول فتح حساب

في السطور السابقة أشرنا إلى توقعات سعر الفائدة في مصر 2022.. والتي تتراوح ما بين 1% و2% بحسب تطورات التضخم.. كما أن أسعار الفائدة تصل في الأساس إلى ما يعادل 2%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.