التخطي إلى المحتوى

جامعات الدمام للبنات تتضمن العديد من التخصصات.. كما أن لكل كلية من الكليات التي تتضمنها بعض الشروط التي ينبغي على الفتيات الملتحقات بها الالتزام بتطبيقها، ومن خلال الفقرات التالية سنتعرف على أشهر تلك الجامعات.. وبعض التفاصيل حولها.

اقرأ أيضًا: الدراسة عن بعد في السعودية 2021

جامعات الدمام للبنات

جامعات الدمام للبنات
جامعات الدمام للبنات

مع انتهاء مرحلة التعليم الثانوي ترغب فتيات المملكة العربية السعودية في التعرف على جامعات الدمام للبنات.. التي يمكنهن الالتحاق بها، وإليكِ تلك الكليات في النقاط المقبلة:

  1. كلية إدارة الأعمال: من الكليات المتاحة للبنات في المملكة العربية السعودية.. كما أن سنوات الدراسة بها تعادل 4 سنوات، وبالنسبة للتخصصات التي تتضمنها فإنها تتنوع ما بين تخصص الإدارة وتخصص الإدارة الصحية.. بالإضافة إلى تخصص المحاسبة والعلوم المالية والمصرفية، كما يوجد أيضًا تخصص التسويق ونظم المعلومات الإدارية وتقنية الجودة.
  2. كلية الهندسة: تعادل سنوات الدراسة في هذه الكلية الخمس سنوات.. كما تتيح للطلاب إمكانية الاختيار من بين سبع تخصصات مختلفة، والتي تتنوع ما بين تخصص هندسة الأمن والسلامة وتخصص التشييد والمباني.. إلى جانب تخصص الهندسة الطبية والهندسة البحرية، ولاسيما تخصص التعليم الهندسي وتخصص الهندسة البيئية وهندسة الميكاترونكس.
  3. كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات: عدد سنوات الدراسة في تلك الكلية التابعة لجامعة الدمام يعادل 4 سنوات.. كما أن التخصصات التي تتضمنها الكلية تتنوع ما بين تخصص الشبكات والاتصالات وتخصص نظم المعلومات، بالإضافة إلى تخصص علوم الحاسب الآلي وتخصص هندسة الحاسب الآلي.
  4. كلية التربية: من الكليات المتاحة للإناث في جامعة الدمام.. وتجدر الإشارة إلى أن سنوات الدراسة في تلك الكلية تعادل 4 سنوات، مع العلم أنها تتضمن 6 تخصصات مختلفة.. وتتنوع ما بين تخصص المناهج وطرق التدريس وتخصص الإدارة المدرسية، إلى جانب تخصص التربية الخاصة وتخصص رياض الأطفال.. وأخيرًا تخصص تقنيات التعليم.

اقرأ أيضًا: ما هي الجامعات المعتمدة في التعليم عن بُعد في السعودية

تخصصات كليات البنات في الدمام

تخصصات كليات البنات في الدمام
تخصصات كليات البنات في الدمام

لا زلنا بصدد الحديث عن أفضل جامعات الدمام للبنات.. وإليكِ المزيد من تلك الكليات على اختلاف التخصصات التي تتضمنها فيما يلي:

  1. كلية العلوم الطبية الأساسية: تتيح لكِ تلك الكلية إمكانية الاختيار من بين 8 تخصصات مختلفة.. والتي تتمثل في قسم الكيمياء والأحياء والفيزياء، علاوة على قسم الرياضيات وقسم وظائف الأعضاء وقسم الكيمياء الحيوية.. بالإضافة إلى قسم التشريح.
  2. كلية التمريض: واحدة من أفضل الكليات المتاحة للبنات في جامعة الدمام.. أما بالنسبة لمدة الدراسة في تلك الكلية فتعادل 4 سنوات، وفيما يخص التخصصات المتعددة التي تتضمنها.. فهي تتمثل في تخصص التعليم التمريضي وتخصص الرعاية التمريضية الأساسية، كذلك تخصص الرعاية التمريضية للمجتمع.
  3. كلية الأسنان: سنوات الدراسة في هذه الكلية تصل إلى 6 أعوام.. كما تضم العديد من التخصصات الهامة، والتي يمكن للإناث الاستفادة منها.. ومن تلك التخصصات تخصص علوم الأسنان الوقائية وتخصص تعليم طب الأسنان، بالإضافة إلى تخصص علوم الأسنان الحيوية الطبية.. وتخصص علوم الأسنان الإصلاحية، ناهيك عن تخصص علوم الأسنان الاستعاضية.
  4. كلية الطب: تبلغ سنوات الدراسة بها 6 أعوام.. وذلك بخلاف عام إضافي للحصول على رتبة امتياز، وبالنسبة لأشهر التخصصات بها.. فتتنوع ما بين تخصص الجلدية والأحياء الدقيقة وتخصص الكيمياء،إلى جانب تخصص الباطنية وتخصص الأطفال، وتخصص الأعصاب وتخصص التخدير والجراحة العامة.

اقرأ أيضًا: تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية

يتضح لنا مما سبق أن جامعات الدمام للبنات.. تتمثل في كلية إدارة الأعمال وكلية الهندسة، كما توجد العديد من الكليات الأخرى التي يمكن للفتيات الالتحاق بها والدراسة.. في حال استيفاء الشروط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.