التخطي إلى المحتوى

جامعات روسيا الطبية من أكثر الجامعات التي بدأ الطلاب الدوليين الاتجاه لها وذلك لتطورها الشديد من حيث نظام التعليم والتكنولوجيا المتطورة المستخدمة وكذلك الاعتماد بشكل كبير على التدريبات والتطبيقات العملية لما لها من أهمية كبرى في دراسة الطب بجميع أنواعه وتخصصاته، في هذا المقال سنتعرف على أهم جامعات روسيا الطبية وتكاليف الدراسة بها.

مميزات الدراسة في جامعات روسيا

جامعات روسيا الطبية

تتميز الدراسة في جامعات روسيا الطبية بالكثير من المميزات ومنها:

  • جودة التعليم

تتميز الدراسة في روسيا بالجودة العالية للتعليم، وأسعار التعليم المناسبة بالنسبة للجامعات العالمية.

  • حرية اختيار التخصص

معدل الثانوية العامة ليس عائقاً أمامك للدراسة في روسيا، حيث تمتلك الحرية في اختيار الكلية بغض النظر عن مجموع الشهادة الثانوية.

  • الأسعار المناسبة

تتميز الدراسة في روسيا بأسعار تنافسية بالمقارنة بالجامعات العالمية وبنفس جودة التعليم.

  • الشهادة

تتميز الجامعات الروسية بأنها جامعات معتمدة، حيث ستحصل على الشهادة الروسية المعترف بها لدى دول العالم.

أشهر جامعات روسيا الطبية وتكاليف الدراسة بها 

أشهر جامعات روسيا الطبية وتكاليف الدراسة بها 

وزارة العلوم والتعليم العالي في روسيا كشفت عن أن أكثر من نصف الطلاب الدوليين المغتربين في روسيا يقصدون روسيا لدراسة الطب والصيدلية والتمريض وطب الأسنان. حيث أن هناك الكثير من الإيجابيات لدراسة الطب في روسيا ومنها:

  • انخفاض تكاليف الدراسة مقارنة بدراسة الطب في الكثير من الدول حول العالم.
  • يمكن الاختيار بين اللغة الإنجليزية واللغة الروسية كلغة للدراسة في أغلب الجامعات الطبية في روسيا.
  • أن الجامعات الطبية في روسيا حاصلة على مراكز عالية في التصنيفات العالمية الخاصة بتخصص الطب.
  • هناك منح من الجامعات الروسية تقدم سنويًّا للطلاب الدوليين لدراسة الطب في روسيا.

إقرأ أيضا: أرخص جامعة في روسيا 

أفضل الجامعات الطبية في روسيا

أفضل الجامعات الطبية في روسيا

جامعة الصداقة

هي واحدة من أفضل الجامعات الطبية الروسية، وتقع في موسكو وتم تأسيسها عام 1960، وتهتم الجامعة بالتدريبات العملية والتطبيقات فيخصع الطلاب لتدريب عملي في 160 عيادة خاصة وعامة.

يعمل أكثر من 690 معلم متخصص في تدريب الطلاب والمقيمين وأيضًا طلاب الدراسات العليا. كما تعد تكلفة السنة الدراسية في الجامعة باللغة الإنجليزية 9500 دولار وباللغة الروسية 8500 دولار.

جامعة قازان الفيدرالية

معهد الطب الأساسي في قازان هو واحد من أكثر المعهد تقدما في جامعة قازان الفيدرالية، تقع في مدينة قازان وتم تأسيسها عام 1804، وهي جامعة حكومية. ويبلغ عدد الطلاب فيها 51.000 وذلك لتطور نظام التعليم فيها.

تكلف السنة الدراسية في جامعة قازان إذا كانت الدراسة باللغة الإنجليزية 236820 روبل أي ما يقرب من 3350 دولار أمريكي، وباللغة الروسية 379740 روبل أي ما يقرب من 4500 دولار أمريكي.

تأتي الجامعة في المركز 347 على مستوى العالم و750 على مستوى الجامعات الطبية في العالم.

جامعة بافلوف

جامعة بافلوف هي أقدم جامعة في ولاية سانت بطرسبرغ لذلك تعتبر هي الجامعة الطبية الأولى بها، وهي واحدة من الجامعات الطبية الرائدة في روسيا وعلى مستوى العالم أيضًا. تأسست الجامعة عام 1897 وهي جامعة حكومية وتقع في مدينة سانت بطرسبرغ، ومن الرائع أن الجامعة توفر الدراسة باللغتين الإنجليزية والروسية.

تكلف السنة الدراسية لدراسة الطب بالجامعة 5200 دولار أمريكي. كما تأتي الجامعة في المركز الـ 500 على مستوى جامعات العالم، والمركز ال 451 على مستوى الجامعات الطبية.

جامعة بيروجوف الروسية الوطنية

تسمى بجامعة بيرجوف الروسية للأبحاث الطبية وهي صرح عظيم ومن أكبر الجامعات الطبية الروسية. وكانت من أولى الجامعات التي سمحت للنساء بالحصول على الشهادات في المجالات الطبية.

تأسست الجامعة عام 1906 وهي جامعة حكومية تقع في العاصمة موسكو ويبلغ عدد طلابها 10.000 طالب، وتوفر الجامعة الدراسة باللغتين الروسية والإنجليزية.

تكلف السنة الدراسة لدراسة الطب في الجامعة 9000 دولار إذا كانت الدراسة باللغة الإنجليزية. و 8000 دولار إذا كنت الدراسة باللغة الروسية.

تأتي الجامعة في المركز الـ 500 على مستوى العالم. وبين المراكز 451-500 على مستوى الجامعات الطبية.

إقرأ أيضا: جامعات روسيا الحكومية 

في نهاية مقالنا التعريفي عن أفضل الجامعات الطبية في روسيا. تعرفنا على الدراسة في روسيا ومميزاتها. وكذلك أفضل الجامعات الروسية الطبية الحاصلة على تصنيفات عالمية في المجال الطبي وتكاليف الدراسة بها، لذلك يتجه الكثير من الطلاب الدوليين لدراسة مجالات الطب المختلفة في جامعات روسيا الطبية.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *