التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من خلال قسم خدمات العراق جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية العراق، تعتبر هذه الجامعة من الجامعات المشهورة والمعروفة في العراق حيث تأسست هذه الجامعة منذ فترة قليلة بعام 2014 بالتحديد وتم تصنيفها كأول الجامعات المتخصصة الطبية بالعراق واحتوت هذه الجامعة على 4 كليات في المجال الطبي المتخصص وهم كلية الطب وكلية الصيدلية وكلية طب الأسنان وكلية التمريض وذلك بجانب مراكز أخرى، وسوف نتحدث بشكل مفصل عن جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية العراق في السطور القادمة.

نبذة عن جامعة ابن سينا الطبية بالعراق

تعتبر هذه الجامعة من الجامعات الطبية والمتخصصة الأولى في نوعها بالعراق حيث تخصصت في المجال الطبي لتشمل أربع كليات الذي تم ذكرهم بالأعلى وكانت بداية الجامعة بكلية الصيدلة والتمريض أولًا ثم تم اضافة كلية طب الأسنان في عام 2016 وقد أخذت وقت طويل لتجهيزها وكلية الطب في عام 2017.

جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية العراق

تعمل جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية العراق في استحداث وتجهيز باقي الكليات ومراكز البحث والعلاج داخل الجامعة فيما يلي، وعلى الرغم من أن البلاد تمر بظروف قاسية وصعبة مثل تعرضها لهجمات شرسة من قبل الارهابيين ومن يريدون الشر واسقاط اقتصاد البلد.

 

بعد كل هذه المعاناة بعض الموارد من الدولة ولكن حافظت الدولة على استمرار مشروع هذه الجامعة لتحقيق كل الأهداف التي تم بنائها من أجل تحقيقها، فقد تم إنشاء هيكل الجامعة كما يجب وعمل كوادر تدريس لتنفيذ واجبات تم إلقائها على عاتقهم وذلك بجانب التجهيزات لكل القاعات والمدرجات والمختبرات العلمية للطلاب من أجل تعليمهم بمستوى عالي.

 

تم إنشاء باقي المرافق للحصول على مؤسسة تعليم ناهضة وتحاول الجامعة بأكملها وكل الكوادر بها أن ترفع من رُقي الجامعة وزيادة مسيرتها في التعليم، حيث قامت بتبني مناهج حديثة في التعليم بالكليات والتي اعتمدت في جامعات أخرى عالمية وذلك بجانب البحوث العلمية التي يتم انجازها من كوادر التدريس، وتحاول الجامعة دائمًا أن تزيد خطى طلابها وأساتذتها في تحقيق كل الأهداف المرجوة منها.

أهداف جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية

تضع جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية للعراق بعض الأهداف التي تحاول جاهدة تحقيقها في كل الأوقات ومن هذه الأهداف هو اعداد أطباء وخريجين من كل كلياتها طب وطب أسنان وصيدلة وتمريض أن يتخرجون متميزين في المهنة ولديهم كفاءات عالية ومبدعين في عملهم.

 

جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية العراق أن تنجز الجامعة كل الأبحاث العلمية بكل المجالات التي تخدم سوق العمل وتساعد على رفعة البحث العلمي ومستواه في الدولة، وأن تحصل الجامعة على الدرجة الاعتمادية الدولية والوطنية في الكليات الطبية.

 

من أهدافها أيضًا أن تدخل الجامعة في التصنيفات العالمية ضمن باقي الجامعات وأن تحصل على مستوى متقدم بها وهناك طريق ليس بالسهل على الجامعة أن تحقق أهدافها وتحاول المحافظة عليها دائمًا.

رابط موقع الجامعة من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر − 1 =