التخطي إلى المحتوى

جامعة الجزائر 3 كلية الاعلام والاتصال خدمات الجزائر واحدة من أهم الجامعات الجزائرية التي أصبحت صرح علمي يتخرج منه سنويا العشرات الذين يلتحقون بسوق العمل لخدمة الجزائر.

فهي في الوقت الحالي تعد من الجامعات التي يلتحق بها العديد من الطلاب ليس فقط في الجزائر ولكن الطلاب من العديد من الدول العربية والدولة الأفريقية وذلك لتميزها.

خاصة مع التطوير الدائم الذي يتم تنفيذه في كل ما يخص الجامعة سواء في الاصول المادية من المباني والأدوات التي تساعد في عمليات التدريس أو في المناهج التي أصبحت أكثر تطورا.

جامعة الجزائر 3 كلية الاعلام والاتصال

جامعة الجزائر 3 كلية الاعلام والاتصال

  • جامعة الجزائر 3 كليه الاعلام والاتصال الجامعة التي تم تأسيسها في عام 1964 وذلك بعد الاستقلال من فرنسا ونتيجة للتعتيم الذي كان يحدث من الاعلام الفرنسي بهدف ضياع حق الشعب الجزائري.
  • حيث أن الاتهامات كانت موجهة دائما من الاعلام الفرنسي ليل نهار من خلال قدرته علي استخدام الاعلام الاستغلال الصحيح وذلك للخبرة الكبيرة التي كان يمتلكها في هذا المجال.
  • لذا عكفت الدولة الجزائرية على المحاولة بالارتقاء بالمجال الاعلامي وذلك حتى تتمكن من تحسين صورتها عالميا من خلال انشاء المدرسة العليا للصحافة في عام 1964.
  • حيث ان الهدف الاساسي من انشاء هذه المدرسة كان العمل على تكوين مجموعة من الصحفيين الذين يمتلكون القدرة على التحدث والكتابة باللغة الفرنسية والإنجليزية والذين يستطيعون تقديم المساعدة للارتقاء بالصحافة الجزائرية.

كلية الاعلام والاتصال قسطنية ٣

  • علوم الاعلام والاتصال pdf في عام 1976 تم الدمج بين معهد العلوم السياسية والمدرسة الوطنية العليا للصحافة حيث أصبح يسمى معهد العلوم السياسية والاعلام.
  • وفي العام الأول من المعهد تخرج من 209 طالبه وطالبة من بينهم 125 طالب باللغة العربية و84 طالب وطالبة باللغة الفرنسية انطلقوا لتحقيق أهداف الدولة الجزائرية.
  • في عام 1983 تم هيكلة المعاهد داخل الجزائر بشكل كامل وأصبحت جامعة الجزائر تتضمن 14 معهد بين هذه المعاهد معهد علوم الاعلام والاتصال وفي أول عام للمعهد الجديد تخرج 421 شخص باللغة العربية فقط.

علوم الاعلام والاتصال صحافة

  • في عام 1998 تم هيكلة جامعة الجزائر 3 كلية الاعلام والاتصال بشكل كامل وتم تضمين معهد العلوم والاتصال في كلية الآداب واللغات وفي عام 2001 تم نقلها إلى كلية العلوم السياسية والاعلام.
  • ولكن في عام 2012 وبالمرسوم التنفيذي المؤرخ بيوم 15 ديسمبر تم إنشاء كلية علوم الاعلام والاتصال في جامعة الجزائر 3 والتي يوجد مقرها في 11 شارع دودو مختار بن عكنون في العاصمة الجزائر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.