التخطي إلى المحتوى

جامعة المعرفة رسوم تتيح إلى الطلاب والطالبات المقيمين في المملكة العربية السعودية.. إمكانية التعرف على ما إن كانت ستتناسب مع القدرات المالية لهم أم لا؛ لذا سنسلط الضوء على تلك المصاريف على اختلاف التخصصات والمجالات عبر الفقرات القادمة.

اقرأ أيضًا: تخصصات الجامعة السعودية الإلكترونية

جامعة المعرفة رسوم

رسوم الالتحاق بجامعة المعرفة
رسوم الالتحاق بجامعة المعرفة

في حال كنت على وشك الالتحاق بجامعة المعرفة.. التابعة للمملكة العربية السعودية، فينبغي عليك الاطلاع على جامعة المعرفة رسوم الفصل الدراسي.. وإليك تلك الرسوم فيما يلي:

  1. بالنسبة إلى مصاريف التقديم للالتحاق بالكلية.. فتعادل 3 آلاف ريال سعودي، يتم سدادها قبل سداد المصاريف المقررة على التخصصات الدراسية المختلفة.. مع العلم أن تلك الرسوم لا يمكن استعادتها مرة أخرى.
  2. مصاريف بكالوريوس الطب ذو الـ 7 سنوات.. تعادل 85 ألف ريال سعودي.. بالإضافة إلى 42 ألف و500 ريال سعودي باعتبارها قيمة الرسوم الدراسية الفصلية، ناهيك عن 85 ألف ريال سعودي كقيمة الدراسة في عام الامتياز.
  3. فيما يتعلق ببكالوريوس دكتور الصيدلة.. فمدة الدراسة به تعادل 6 سنوات، وفيها يتم سداد 70 ألف ريال سعودي في العام الدراسي الواحد.. بالإضافة إلى 35 ألف ريال سعودي قيمة الرسوم الفصلية الدراسية، ورسوم سنة الامتياز التي تعادل 70 ألف ريال سعودي.
  4. بكالوريوس التمريض تصل مدته إلى 5 سنوات.. كما أن مصاريف الدراسة الفصلية به تعادل 60 ألف ريال سعودي، إلى جانب 30 ألف ريال سعودي قيمة الدراسة الفصلية.. و60 ألف ريال سعودي قيمة عام الامتياز.
  5. مصاريف بكالوريوس الرعاية التنفسية والتي تصل مدة الدراسة به إلى 5 سنوات.. تعادل 60 ألف ريال سعودي في العام، فضلًا عن 30 ألف ريال سعودي في الدراسة الفصلية.. و60 ألف ريال سعودي في سنة الامتياز.

بعد الاطلاع علي جامعة المعرفة رسوم اقرأ أيضًا: مصاريف جامعة بدر

المصاريف الدراسية بجامعة المعرفة

المصاريف الدراسية بجامعة المعرفة
المصاريف الدراسية بجامعة المعرفة

إلى جانب جامعة المعرفة رسوم الدراسة السابق عرضها.. نجد أن تلك الكليات على اختلاف التخصصات التي تتضمنها، تحتاج إلى سداد بعض الرسوم الدراسية.. وإليك المزيد حول تلك الرسوم في الآتي:

  1. بالنسبة إلى بكالوريوس الخدمات الطبية الطارئة.. والذي تصل مدته إلى 5 سنوات، فيتم سداد رسوم دراسية له تعادل 60 ألف ريال سعودي.. فيما تصل رسوم الدراسة الفصلية إلى 30 ألف ريال سعودي، وتعادل قيمة الحصول على عام الامتياز حوالي 30 ألف ريال سعودي.
  2. بكالوريوس تقنية التخدير.. الذي تصل مدة الحصول عليه إلى 5 سنوات تعادل قيمته 60 ألف ريال سعودي، كما يتم سداد 30 ألف ريال سعودي في السنة الفصلية.. إلى جانب 60 ألف ريال سعودي خاصة بعام الامتياز.
  3. قيمة الحصول على بكالوريوس نظم المعلومات الصحية.. تصل إلى 50 ألف ريال سعودي في العام الدراسي، ناهيك عن أن مدة الدراسة تعادل 4 أعوام.. ولا سيما أن رسوم الدراسة الفصلية في التخصص ذاته تصل إلى 25 ألف جنيه، ولكن لا تحتاج سنة الامتياز إلى سداد مصاريف دراسية في المقابل.
  4. بالنسبة إلى بكالوريوس الهندسة الصناعية.. والذي يحتاج إلى 5 سنوات، فيتم دفع 70 ألف ريال سعودي في مقابل الدراسة السنوية.. بالإضافة إلى 35 ألف ريال سعودي مقابل الدراسة الفصلية، كما أن عام الامتياز لا يحتاج إلى سداد مصاريف دراسية كما الحال في التخصص السابق ذكره.

اقرأ أيضًا: جامعة الملك عبدالعزيز تخصصات

بذلك نتبين أن جامعة المعرفة رسوم.. تبدأ من 3 آلاف ريال للطلاب المتقدمين، كما أن مصاريف البكالوريوس يمكنها أن تصل إلى 85 ألف ريال سعودي.. فضلًا عن المصاريف الدراسية الفصلية التي ينبغي عليهم الالتزام بسدادها في الأوقات المحددة لذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.