التخطي إلى المحتوى

جلسات وادي حنيفة هو ما يقصده المواطنين السعوديين وزوار المملكة العربية السعودية، وذلك للترفيه والاستمتاع، وقضاء وقت مميز، حيث يعد وادي حنيفة من أكبر المتنزهات السياحية الموجودة في السعودية، حيث تبلغ مساحته ما يقارب 80 كم، جميعها مساحات خضراء، كما يعج المتنزه بالعديد من المطاعم الراقية، ودورات المياه، هذا بجانب مواقف السيارات، كما يشتهر الوادي بتخصيص جلسات ليلية، لزواره للاستمتاع بجمال الطبيعة في المساء.

أين يقع منتزه وادي حنيفة؟ يقع في مدينة الرياض بالتحديد في منطقة العارض.
كم تبلغ تكلفة دخول وادي حنيفة؟ تعد تذاكر المنتزه مجانية، باستثناء بعض الخدمات بتكلفة رمزية، مثل ركوب الدراجات.
ما طبيعة الأنشطة التي تقام في وادي حنيفة؟ هناك الكثير من الأنشطة المميزة التي يحتوي عليها المنتزه مثل:

  • أماكن مخصصة للأطفال.
  • مطاعم ومقاهي لاستقبال الزائرين.
  • إمكانية إقامة حفلات شواء، وأعياد ميلاد.
ما هي المواعيد المخصصة لاستقبال الزائرين؟ يعمل المتنزه بدوام كامل طيلة أيام الأسبوع، دون وجود إجازات رسمية للمنتزه.

جلسات وادي حنيفة

جلسات وادي حنيفة
منتزه وادي حنيفة

يتجه غالبية المواطنين السعوديين والسائحين إلى قصد جلسات وادي حنيفة، باعتبار المتنزه من أفضل المزارات السياحية التي تحتوي عليها المملكة العربية السعودية حيث:

  • يتواجد المتنزه في مدينة الرياض وبالتحديد في منطقة العارض.
  • يتميز المتنزه بمساحته الشاهقة التي تغمرها الأشجار الخضراء المثمرة، كما اهتم القائمين على المتنزه بتجهيز المجرى المائي له ليكتسب مظهره الطبيعي، والذي جعله مقصد مئات الآلاف من العائلات السعودية والأطفال للتنزه وقضاء يوم مميز.
  • يحتوي المتنزه على مرافق سياحية تجعله غني بما يحتاج إليه السائح أو الزائر، من خدمات، حيث يحتوي على أشهر المطاعم، بالإضافة إلى بعض المصليات، وأفضل المقاهي التي يستطيع السائحون الجلوس بها واحتساء المشروبات الساخنة.
  • يتجه الكثير من زوار المتنزه إلى الذهاب ليلاً إليه لاستنشاق الهواء والجلوس في الطبيعة الخلابة من خلال حضور جلسات وادي حنيفة.

اقرأ أيضاً: اماكن حلوه في الطائف

أفضل أنشطة وادي حنيفة

أفضل أنشطة وادي حنيفة
أفضل أنشطة وادي حنيفة

هناك الكثير من الأنشطة المميزة التي يستطيع الزوار والسائحون ممارستها خلال إقامة جلسات وادي حنيفة السياحية المميزة، سنذكر لكم تلك الأنشطة من خلال موقع موقع الوفاق – dealifnd.com، فيما يلي:

  • يستطيع زوار المنتزه التقاط مجموعة من الصور الفوتوغرافية النادرة لمجموعة البحيرات المائية، والشلالات المتوفرة في الحديقة.
  • يمكن رسم بعض اللوحات الفنية الملونة والتي يتجسد من خلالها جمال الطبيعة الخلابة، كما يستطيع السائح القيام بجولة ترفيهية داخل الحديقة للاستمتاع بمناظر المياه الذهبية اللامعة.
  • يوفر المتنزه ساحة كبيرة من مناطق الألعاب المخصصة للأطفال، يستطيعون عن طريقه ركوب المراجيح والاستمتاع بأوقاتهم في هدوء وسكينة.
  • يستمتع الزوار بتناول القهوة العربية الساخنة التي يوفرها المقهى في ربوع الطبيعة الخلابة.
  • كما يقصد السياح المتنزه للجلوس في جلسات وادي حنيفة الليلية والتي تقع على البحيرات المائية.
  • يتيح المتنزه لزواره إمكانية إقامة حفلات الشواء الممتعة، كما يكفل الفرصة للعرائس من إقامة زفافهم داخل المتنزه، بالإضافة إلى إقامة أعياد الميلاد داخل المساحات الخضراء الممتعة.
  • كما يقوم الزائرين بالاستمتاع بضوء القمر الخافت، والنجوم المضيئة في ساعات الليل شديدة الظلمة، وذلك من خلال الجلوس على الكراسي الخشبية.

اقرأ أيضاً: مدينة الثلج بالرياض

جزيرة وادي حنيفة

جلسات وادي حنيفة
جزيرة وادي حنيفة

تتميز جزيرة وادي حنيفة بامتلاكها قدرة شفائية كبيرة، حيث تمتلك الجزيرة مياه علاجية ذات طبيعة حيوية، تجعلها مقصد الكثير ممن يبحث عن علاج فئة محددة من الأمراض، حيث تقع الجزيرة في طريق الملك فهد، وتمتلئ البحيرة بالماء الناتج عن المطر.

كما تحتوي البحيرة على مجموعة من الكائنات البحرية الصغيرة المعالجة، وبعض الفطريات التي تتغذى بدورها على مياه البحيرة، بجانب بعض الأسماك التي تتغذى على تلك الفطريات، وبعض البط الذي بدوره يتغذى على تلك الأسماك، كما يتاح للسياح والزوار صيد تلك الأسماك من البحيرة.

اقرأ أيضاً: منتزهات الطائف

مواعيد منتزه وادي حنيفة

مواعيد منتزه وادي حنيفة
مواعيد منتزه وادي حنيفة

يسعى الزوار السعوديين والسائحين الراغبين في الاستمتاع من خلال إقامة جلسات وادي حنيفة، في معرفة مواعيد فتح وإغلاق المتنزه.

يعد من أكبر وأهم المتنزهات في المملكة العربية السعودية، حيث اشتهر بمساحته الخضراء الشاسعة، كما أنه يمتلئ بالصخور الطبيعية الملونة، التي تسحر الأنظار بجمالها.

يعمل المتنزه على مدار ساعات اليوم دون انقطاع، كما يتميز بأنه متنزه مجاني باستثناء بعض الأشياء والتي يدفع مقابلها ثمن زهيد، مثل ركوب المراكب الشراعية، بالإضافة إلى ركوب البدالات،  يمكن زيارته في أي وقت على مدار اليوم.

تحدثنا خلال مقالنا اليوم عن جلسات وادي حنيفة، والتي تناولنا من خلاله أهمية المنتزه، وأفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها به، كما ذكرنا لكم مواعيد فتح المنتزه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *