التخطي إلى المحتوى

إن فكرة وجود جمعيات قروض بدون فوائد في المغرب، هي من الأفكار الجيدة التي تهدف إلى مساعدة المواطنين على إقامة مشاريع خاصة بهم أو بهدف تسديد الديون الشخصية بطرق ميسرة.

جميعات قروض بدون فوائد

تقدم مؤسسة محمد السادس في دولة المغرب الكثير من الخدمات ولعل من أهمها قروض بدون فوائد وهي واحدة من الخدمات التي من شأنها النهوض بالدولة وأعمالها الاجتماعية.

لذلك قدم موقع الوفاق من خلال هذا المقال الكثير من المعلومات عن المؤسسة لعل من أهمها جميعات قروض بدون فوائد في المغرب.

كما أنها تمول تلك القروض من أجل تحقيق الأهداف المختلفة للمواطنين ومنها تملك وحدة سكنية من أجل حياة كريمة وغيرها الكثير من الأمور الحياتية التي من شأنها النهوض بالشعب المغربي.

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021

جمعيات قروض بدون فوائد في المغرب

قدمت مؤسسة محمد السادس الكثير من الخدمات حيث قامت على بناء أكثر من 20 مستشفى خاصة لخدمة وعلاج موظفي القطاع التعليمي بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم للدخول.

كما أنها على مستوى المملكة المغربية بأكملها وذلك بعد الاتفاق بين المؤسسة والصندوق الوطني التابعة لمنظمات الاحتياط الاجتماعي.

ومن ضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة جمعيات قروض بدون فوائد في المغرب ويبلغ سقف تلك القروض التي تقدمها المؤسسة إلى 30000 درهم مغربي.

وقد تمت المصادقة على تلك المشاريع الخاصة بالمؤسسة عقب الحصول على موافقة ومصادقة الحكومة على القانون التنظيمي والذي دائمًا تحت أنظارها.

أنواع القروض المدعومة من مؤسسة محمد السادس :

هناك العديد من القروض التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للمواطنين من أجل تحقيق النهضة بالأعمال الاجتماعية ومن أهمها التعليم والتكوين في المملكة المغربية، فجميع القروض التي تقدمها المؤسسة بدون فوائد ومن هذه القروض ما يلي:

  • قرض بقيمة 15000 درهم وبدون فائدة ويتم تقسيم القرض على عدة شهور من أجل سداده، ولعل من أبرز ما يميز هذا النوع من القروض التي تقدمها مؤسسة محمد السادس هو إمكانية الاستفادة من قرض تكميلي بنسبة 4.2 بجانبه.
  • قرض مدعم يبلغ قيمته 300.000 درهم أي ما يعادل 30 مليون والذي كان في السابق يبلغ 20 مليون، كما أن القرض يتم تدعيمه من قبل المؤسسة من خلال نقطتين هامتين وذلك فإنه في حال بيع البنك قرض السكن بنسبة فائدة 4.2% تكون نسبة العميل حوالي 2.2%.
  • كما أن المؤسسة تعطي للمواطنين قرض سكني يبلغ قيمته 15 مليون بفائدة 0% لمساعدتهم على الحصول على سكن أو بناء سكن خاص بهم.

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض السكني :

من أهم جمعيات قروض بدون فوائد في المغرب هي مؤسسة محمد السادس ومن أهمها القروض السكنية، حيث يمكن لجميع المواطنين الحصول عليها في حال توفر شروط اخذ قرض من البنك في المغرب، وهي كالتالي:

  • على المواطن المنخرط بالمؤسسة تقديم شهادة الأجرة ولابد ألا تكون قد تجاوزت الـ 3 أشهر.
  • تقديم شهادة تصريحية تفيد بعدم تملك المواطن المقدم على القرض على أي وحدات سكنية في مكان آخر ولابد من تصديقها من الجهات الحكومية.
  • أما بالنسبة للمواطنيين المنخرطين بمؤسسة محمد السادس الخيرية فعليهم تقديم الشهادة الخاصة بالمعاش.
    والتي لابد وأن تكون حديثة أى أنها لا تتجاوز ال 3 أشهر والتي تم تسليمها للمواطن من قبل الصندوق الوطني للمعاش.
  • على المواطن المنخرط المؤسسة إبراز بطاقة الانخراط الخاصة به.

شروط الحصول على القرض السكني من مؤسسة محمد السادس

جمعيات قروض بدون فوائد في المغرب

عملت مؤسسة محمد السادس على توفير قروض سكنية لجميع المواطنين في المغرب وهو ما يعود عليهم بالكثير من الفائدة، حيث يمكن للمواطن تملك وحدة سكنية أو قطعة أرض ولكن لابد من توفر بعض من الشروط حتى يمكن الحصول عليه ومنها:

  • على المتقدم أن لا يكون من ذوي الأملاك سواء كانت وحدة سكنية أو أرض.
  • عدم المطالبة بزيادة مدة تسديد القرض عن سبعون عامًا.
  • على المتقدم أيضًا أن لا يكون قد قام بطلب قرض سكني من أي بنك من بنوك المملكة المغربية.
  • عليه أن بطلب قرض من مؤسسة محمد السادس الخيرية ألا يكون سبق له الاستفادة من القروض السكنية التي تقدمها المؤسسة.

 

وختامًا نكون تعرفنا على جمعيات قروض بدون فوائد في المغرب وأنواعها التي تقدمها مؤسسة محمد السادس، بالإضافة إلى الأوراق المطلوبة للحصول عليها كذلك الشروط التي يجب توافرها لقبول صرفها أو الحصول على قرض سكني.

إقرأ أيضًا :

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

9 + ثمانية =