الحياة في هولندا

جميع شروط لم الشمل في هولندا 2021

شروط لم الشمل في هولندا

شروط لم الشمل في هولندا، قد يسافر زوجك أو شريك حياتك أو الآباء إلى دولة هولندا ويمتلكون إقامة بالبلد أو الجنسية وتريد أنت أن تنضم إليهم للم شمل العائلة. لابد من وجود تصريح من دائرة الهجرة والتجنيس بالإقامة في الدولة. من ضمن شروط لم الشمل في هولندا أن يكون الأفراد هم الأزواج والأبناء فقط. سوف نشرح لكم باقي الشروط بالتفصيل فيما يلي.

لم الشمل في هولندا

  • يتم أولًا عمل جمع المعلومات للشخص الذي يريد لم شمل عائلته في هولندا. يتم الأمر من خلال جهات مختصة رسمية بهولندا وقد يرى البعض أنها اجراءات شديدة ولكنها تتم بسرعة كبيرة.
  • من الشروط التي وضعتها البلد ليتم لم شمل العائلة هي ألا يقل عمر الشخص عن 21 سنة. كما أن يكون لديه عمل بعقد مدته لا تقل عن عام على أن يكون تاريخ بدايته من أول تقديم الطلب لغرض لم الشمل.
  • من شروط لم الشمل في هولندا أيضًا ألا يقل دخل الفرد الثابت عن حد الأجور الأدنى بالدولة. كما يجب أن يمتلك سكن يناسب فردين على الأقل ويشترط كذلك عدم اتهامه بأي قضية جنائية حتى ولو قضية صغيرة.
  • بالنسبة للطرف الآخر لابد ألا يقل عمره عن 21 عام وأن يقوم بالنجاح في الاختبار الذي يثبت معرفته بقدر كافي من لغة هولندا وطريقة حياتهم هناك حتى يتمكن من العيش دون مشاكل.
  • أن يدفع الشخص رسوم حوالي 830 يورو حتى يحصل على تأشيرة لدخول هولندا وتكون صالحة ل 3 شهور. يجب العلم أن هذا المبلغ لا يشمل تكاليف الوثائق وتصديقها ولا مصاريف الامتحان ولا طلب الإقامة التي يتم دفعه قبل دخولك لهولندا.
  • قد يرى البعض أن أصعب شرط هو تعلم اللغة الهولندية حتى يتمكن من دخول البلاد. فمعظم البلاد الأخرى أو يمكن جميعها لا يوجد بها مدارس أو مراكز لتعليم هذه اللغة. لكن من أجل لم شمل الأفراد تم إيجاد وسيلة أخرى لتعلم اللغة بوقت قصير.
  • أصبح بعض الأشخاص يقومون بدورات لتعلم اللغة في بلدان مختلفة مثل تركيا والمغرب. لكن بالنسبة للبلاد الأخرى فهناك كتاب به أسئلة تشبه نفس الأسئلة التي يواجهوها في المقابلة وممكن سماعها من شراء قرص السي دي والتهيؤ المقابلة. هناك بلاد لا يوجد بها سفارة لهولندا فيحتاجون للذهاب لبلد مجاورة لهم وإجراء الاختبار بها ومراجعة السفارة حتى يستطيعون السفر إليها بسلام.
السابق
تعرف على مميزات الإقامة الدائمة في السويد
التالي
أهم الأماكن السياحية في هولندا 2021