التخطي إلى المحتوى

جهاز شفط دهون الوجه يأتي ضمن أكثر الأجهزة الحديثة المستخدمة وخاصةً في الآونة الأخيرة.. نظرًا للمزايا العديدة التي يتضمنها، والفوائد التي يمكن الحصول عليها من خلاله، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على أبرز التفاصيل حول جهاز شفط الدهون من الوجه.

اقرأ أيضًا: افضل طريقه لإزالة شعر الوجه

جهاز شفط دهون الوجه

جهاز شفط دهون الوجه
جهاز شفط دهون الوجه
  • الكثير من السيدات والرجال يعانون من مشكلة الدهون المتراكمة على الطبقة الأولى من البشرة.. علاوة على مشكلة الرؤوس السوداء، من هنا نجد أن جهاز شفط دهون الوجه قد أثبت فعالية كبيرة في هذا المجال.
  • حيث يساعد على منح البشرة التنظيف العميق والآمن في الوقت ذاته.. وخاصةً في منطقة الخدود والذقن، علاوة على إمكانية استخدامه في منطقة الأنف كذلك والجبين في بعض الأحيان.
  • الجدير بالذكر أن الغرض من استخدام هذا النوع من الأجهزة الحديثة والمتطورة.. هو تخليص البشرة من الحبوب والبثور التي تتراكم عليها بفعل التعرض للأتربة والبيئة الخارجية، أو تلك التي تظهر نتيجة لبعض العوامل الأخرى.. والتي تتنوع بين التغذية أو خلل الهرمونات.
  • كما أن أحد تلك الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون على البشرة وظهور البثور.. يتمثل في تقدم العمر والتعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة، كما أن السبب قد يكمُن كذلك في بعض العوامل الوراثية أو الخضوع لإجراء بعض العمليات الجراحية.
  • الجدير بالذكر أن سعر هذا النوع من أجهزة العناية بالبشرة.. هو جهاز مخصص للاستخدام على الوجه فقط، كما أن متوسط سعره في الأسواق المصرية يصل إلى 90 جنيه فقط.

خطوات استخدام جهاز شفط دهون الوجه

عقب الاطلاع على ماهية ومزايا استخدام جهاز سحب الدهون من الوجه.. كان لا بد من الإشارة إلى الخطوات الصحيحة، التي يمكن من خلالها استخدام هذا النوع من الأجهزة المتطورة.. وإليك تلك الخطوات في الآتي:

  1. قومي بغسل الوجه بصورة جيدة.. مع مراعاة تجفيفه عقب الانتهاء من غسله بالماء.
  2. يتم البدء بعمل جلسة بخار للبشرة.. على أن يتم التأكد من فتح المسام بصورة لا بأس بها.
  3. قوم بتركيب الرأس الكبيرة التي يتضمنها الجهاز.. والتي تأخذ الشكل الدائري على الأغلب، ومن ثم يتم البدء بتحريكها على منطقة أسفل الذقن برفق.
  4. يتم تمرير الجهاز على الخدين.. مع مراعاة القيام بتلك العملية من الداخل إلى الخارج.
  5. عند الوصول إلى منطقة الجبين.. ينبغي أن يتم تحريك الجهاز بدءً من منتصف مقدمة الرأس وحتى الناحية اليسرى، ومن ثم يتم الرجوع مرة أخرى إلى الناحية اليمنى.
  6. قومي بتمرير الجهاز على الأنف.. بدءً من الأسفل وصولًا إلى الجهة العلوية من الأنف؛ لضمان الحصول على النتائج المرضية فيما يتعلق بسحب كافة الدهون من تلك المنطقة على وجه الخصوص.
  7. بالنسبة للمناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء بصورة ملحوظة.. فمن المقرر أن يتم تمرير الجهاز عليها بهدوء ورفق، لحين التأكد من إزالتها بشكل تام.

اقرأ أيضًا: علاج لتسمين الوجه من الصيدلية

أضرار استخدام جهاز إزالة دهون الوجه

أضرار استخدام جهاز شفط دهون الوجه
أضرار استخدام جهاز إزالة دهون الوجه

على الرغم من المزايا العديدة التي يتضمنها هذا الجهاز.. إلا أن له بعض الأضرار، ومنها ما يلي:

  1. قد يتسبب بتهيج الجلد أو انتشار الحبوب الجلدية ذات اللون الأحمر.. بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  2. في حال استخدامه مع عدم وضع الكريم المرطب.. فمن الممكن أن تتعرض البشرة للإصابة بالحساسية والتهيج.

اقرأ أيضًا: العناية بالوجه بعد الليزر

بالنظر إلى المعلومات المتوافرة حول جهاز شفط دهون الوجه.. نجد أنه يتيح لك إمكانية الحصول على بشرة نقية ونضرة، كما أن هذا الجهاز يمكن الاعتماد عليه في سحب الدهون والرؤوس السوداء من البشرة سواء للرجال أو النساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.