التخطي إلى المحتوى

حبوب الدورة الشهرية هي تلك الحبوب التي يمكنها أن تعاون على تنزيل دماء الحيض في حال تأخرها، وعبر (موقع الوفاق – dealifnd.com) سنتعرف على أبرز الأنواع التي يمكنها أن تؤدي هذا الغرض.

أفضل كبسولات لتنزيل الحيض حبوب نوريثيستيرون
حبوب لعلاج تأخر الطمث حبوب ميدروكسي روجسترون

اقرأ أيضًا: علاج وجع البطن أثناء الدورة الشهرية

حبوب الدورة الشهرية

حبوب الدورة الشهرية.
حبوب الدورة الشهرية.

هناك العديد من النساء والفتيات اللاتي تعاني من مشكلة تأخر الدورة الشهرية وإليكِ حبوب الدورة الشهرية التي يمكنها علاج تلك المشكلة، والتي سنتعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  • ميدروكسي بروجسترون: هي تلك الحبوب التي تعمل على تحفيز دماء الحيض على النزول في حال التأخر.. حيث تشتمل عل هرمون البروجسترون الصناعي، بالإضافة إلى أنها تعمل على إنتاج هذا الهرمون في الجسم بصورة طبيعية عقب التبويض.. وعادةً ما يتم منحها إلى النساء اللاتي تعاني من انقطاع الطمث، أو عدم انتظام الدورة الشهرية لما يتجاوز الـ 3 أشهر.. مع العلم أن إحدى الإثار الجانبية التي تتضمنها تتمثل في الشعور بالصداع والغثيان، وكذلك تورم الثدي والتغير في الحالة المزاجية.. إلى جانب ذلك فهي تعمل على إحداث تغير في تدفق الحيض بغزارة، وظهور حب الشباب وزيادة في الوزن.. وأخيرًا الشعور بالتعب والإصابة باضطرابات النوم.
  • نوريثيسترون: تلك الحبوب تستخدم في علاج مشكلة تأخر الحيض.. كما تشتمل على هرمون البروجسترون، إلى جانب ذلك فهي تعمل على علاج مشكلة انقطاع الحيض وعلاج نزيف الرحم الغير طبيعي.. وكذلك علاج مشكلة الانتباذ البطاني الرحمي، ومن الممكن استخدامها كبديل لحبوب منع الحمل.. وتعالج أيضًا غزارة الدورة الشهرية وعدم انتظامها، وفيما يخص الأعراض الجانبية التي تشتمل عليها.. فتتنوع ما بين زيادة الوزن عن المعدل الطبيعي وحدوث التورم في القدمين، بالإضافة إلى زيادة نمو الشعر في الأماكن الغير مرغوب فيها من الجسم.. والصداع النصفي وتنقيط قبل موعد الحيض، وكذلك الحيض الطويل.. وهي من الأعراض التي يجب الرجوع إلى الطبيب المختص فور ظهورها.

اقرأ أيضًا: مشروبات تخفف ألم الدورة

كبسولات لعلاج تأخر الحيض

لا زال الحديث عن حبوب الدورة الشهرية مستمرًا، وإليك المزيد من تلك الحبوب التي يمكنها علاج هذه المشكلة والتي وردت على النحو الآتي:

  • حبوب فيتامين ج: تعمل على تنزيل الدورة الشهرية وتحفيزها.. فضلًا عن أنها تعمل على التأثير الإيجابي على هرمون البروجسترون والإستروجين هي تلك الهرمونات المسؤولة عن الدورة الشهرية.. إلا أنه يجب الحصول على موافقة الطبيب المختص للحصول على مكملات فيتامين ج.. ومن الممكن الحصول عليه بالطرق الطبيعية بالاعتماد على تناول البروكلي أو الحمضيات أو الخضراوات الخضراء.
  • حبوب الأسبرين: يعمل الأسبرين على تحفيز الدورة الشهرية المحتبسة.. حيث يعمل على تنزيل الدورة الشهرية، إلا أنه يجب الحصول على مشورة الطبيب المختص بهذا الخصوص.

نصائح لتسريع الدورة الشهرية

نصائح لتسريع الدورة الشهرية
نصائح لتسريع الدورة الشهرية

عقب الانتهاء من عرض حبوب الدورة الشهرية.. كان لا بد من الإشارة إلى النصائح التي يمكن من خلالها تسريع نزول الدورة الشهرية، ومن خلال ما يلي سنتعرف على أهم ما ورد بهذا الخصوص:

  • تناول الأناناس: يحتوي على البروميلين الذي يتمثل في الإنزيم الذي يعمل على التأثير على هرمون الإستروجين.. حيث يعاون على تسريع نزول الدورة الشهرية قبل موعدها المحدد.
  • تناول الزنجبيل: يعمل على إحداث بعض التقلصات في الرحم.. وهو ما يعاون على تحفيز نزول الدورة الشهرية، من هنا نشير إلى ضروة الحصول على موافقة الطبيب المختص قبل البدء باستخدامه.
  • البقدونس: يحتوي البقدونس على كميات مرتفعة من فتيامين ج والأبيول.. حيث يساعد على تحفيز تقلصات الرحم، ولكن تلك المادة تعد من المواد السامة التي يمكنها أن تضر بصحة النساء خلال فترة الحمل.
  • تناول الكركم: من المواد الطبيعية التي يمكنها أن تعمل على تحفيز الطمث.. ولكن تشير بعض الأبحاث العلمية إلى أنه لا يملك القدر الكافي من الفعالية بهذا الخصوص.
  • عشبة دونغ كاي: من الأعشاب الطبيعية التي تعود أصولها إلى دولة الصين.. بالإضافة إلى أنها تعمل على زيادة وصول الدماء إلى الحوض، وكذلك تحفيز عضلات الرحم وحدوث بعض التقلصات التي تعاون على نزول دماء الحيض.

اقرأ أيضًا: ألم تحت الإبط قبل الدورة

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم أفضل نوع حبوب الدورة الشهرية والتي تمثلت في حبوب ميدروكسي روجسترون، وكذلك حبوب نوريثيستيرون، إلى جانب العديد من الأنواع الأخرى التي تحتاج إلى الحصول على موافقة الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.