التخطي إلى المحتوى

حجز موعد تطعيم أطفال يعد أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الجهات المعنية لمواطني المملكة العربية السعودية.. وذلك في سبيل التيسير على المواطنين والحفاظ على الوقت والجهد، ومن خلال السطور المقبلة سنشير إلى خطوات حجز موعد لتطعيم الأطفال في السعودية.

اقرأ أيضًا: حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بالظهران

حجز موعد تطعيم أطفال

تطعيم الأطفال
تطعيم الأطفال

مع تفشي الأمراض والأوبئة التي كثرت في العالم أجمع وعلى مستوى الفترة الأخيرة على وجه الخصوص.. فقد اتجهت المملكة العربية السعودية إلى إطلاق خدمة موعد الإلكترونية في سبيل التسهيل على المواطنين ممن يرغبون في حجز موعد تطعيم أطفال.. وإليك الخطوات عبر الآتي:

  1. يمكنك الاتصال على رقم 937.. والتواصل مع أي مركز صحي ترغب بحجز موعد من خلاله.
  2. بإمكانك تحميل تطبيق موعد التابع للمملكة العربية السعودية.. واتباع الخطوات اللازمة.

طريقة حجز موعد تطعيم من تطبيق موعد

طريقة حجز موعد تطعيم من تطبيق موعد
طريقة حجز موعد تطعيم من تطبيق موعد

كما أشرنا في السطور السابقة إلى أن عملية حجز موعد تطعيم أطفال.. يمكنها أن تتم من خلال استخدام تطبيق موعد الإلكتروني التابع لوزارة الصحة السعودية، وإليك الخطوات اللازمة لإتمام تلك العملية فيما يلي:

  1. قم بتحميل تطبيق موعد على هاتفك الجوال.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى التطبيق من متجر جوجل من هنا، ولتحميل التطبيق لأجهزة الأيفون اضغط هنا.
  2. عقب الانتهاء من تنصيب التطبيق على الجهاز.. اضغط على الأمر “ابدأ الخدمة”.
  3. اختر الخدمة التي ترغب بالاستفادة منها.. من بين خدمة تطعيمات الأطفال أو خدمة تطعيمات طلاب المدارس، أو يمكنك اختيار خدمة تطعيمات موظفي القطاع الخاص.
  4. اختر خدمة تطعيمات الأطفال.. ثم اكتب البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لذلك، على أن تتضمن اسم الطفل وتاريخ الميلاد الخاص به.. علاوة على اسم الأم والرقم الشخصي الخاص بالطفل ومحل الإقامة.
  5. عقب الانتهاء من مراجعة تلك البيانات.. اضغط على الأمر “إرسال”.
  6. في الخطوة التالية ينبغي أن يتم عرض كافة التطعيمات التي تم منحها للمواطنين بالفعل.. والتطعيمات الأخرى المتبقية والتي يمكنك الاختيار من بينها ما هو مناسب لطفلك.
  7. في حال كنت ترغب بالحصول على نسخة مطبوعة من تلك الصفحة لعرضها على الطبيب الخاص بك.. فبإمكانك الضغط على الأمر “طباعة”.
  8. قم بتأكيد العميلة حتى يتسنى لك إمكانية الحصول على موعد محدد.. لكي يحصل الطفل على التطعيم.

اقرأ أيضًا: فتح ملف في مستشفى قوى الأمن بالدمام

خدمات تطبيق موعد الإلكتروني

خدمات تطبيق موعد الإلكتروني
خدمات تطبيق موعد الإلكتروني

عقب الاطلاع على كيفية حجز موعد تطعيم أطفال في المملكة العربية السعودية.. كان لا بد من الإشارة إلى بعض المزايا والخدمات التي يوفرها لك التطبيق ذاته، وإليك بعضها في الآتي:

  1. من الممكن حجز موعد تطعيم الأطفال من خلاله.. مع ميزة تذكير المواطنين بموعد الحجز في وقت مبكر؛ حتى يتسنى لهم إمكانية الاستفادة من تلك الخدمة.
  2. يتيح الفرصة لذوي المواطن السعودي أيضًا للحصول على خدمة حجز موعد التطعيم.. مع مراعاة اتباع الخطوات ذاتها التي سبق وأن أشرنا إليه.
  3. يمكنك البحث عن الموعد المحدد لك.. من خلال كتابة اسم الطفل وتاريخ الميلاد في الحقول المخصصة لذلك ومن ثم يتم الضغط على الأمر “بحث”.. والانتظار لحين الاطلاع على الموعد المناسب لتلك العملية.
  4. بإمكانك الاستعلام عن حالة تطعيم الأطفال.. وذلك من خلال كتابة رقم الرعاية الصحية والأولية أو الرقم الشخصي الخاص بالطفل.. أو يمكن إتمام العملية ذاتها من خلال كتابة الرقم الصحي في الحقل المخصص لذلك، ومن ثم الضغط على الأمر “بحث”.
  5. يمكنك الاطلاع على كل الجداول الخاصة بمواعيد التطعيمات.. والتي ستجدها مرفوعة على الموقع الرسمي لخدمة موعد التابعة لوزارة الصحة السعودية.. وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.
  6. من الممكن الاستفادة من خدمة تطعيم موظفي القطاع الخاص من خلال حجز موعد بهذا التطبيق الإلكتروني.. علاوة على إمكانية الخضوع للفحص الطبي الدوري من خلاله.
  7. الاعتماد على هذا التطبيق في حجز مواعيد التطعيمات والفحوصات الطبية.. من شأنه أن يوفر لك الوقت والجهد، الذي كنت ستبذله في الاعتماد على الطرق التقليدية للحجز.

اقرأ أيضًا: مستشفى الملك فهد بجدة العام

مما سبق نجد أن طريقة حجز موعد تطعيم أطفال في المملكة العربية السعودية.. تعتمد على استخدام تطبيق موعد التابع لوزارة الصحة السعودية والالتزام بكافة الخطوات السابق الإشارة إليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.