التخطي إلى المحتوى

حديقة الوطن الرياض واحدة من أهم وأبرز الحدائق التي تم إنشاؤها في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث أنها تتميز عن مثيلاتها من الحدائق في أنها لا تتسم بكثرة المساحات الخضراء بها فقط، ولكن تتميز بكونها تحتوي على أكبر نافورة مائية، بالإضافة إلى بعض المجسمات التي تمثل معالم السعودية، كما يستطيع الزوار السير في أرجاء الحديقة بأنفسهم، أو عن طريق القوارب.

أين تقع حديقة الوطن الرياض؟ تقع حديقة الوطن في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.
ما هي أشهر المعالم التي تحتوي عليها الحديقة ؟ احتوائها على بعض المجسمات التي تبرز جميع معالم المملكة العربية السعودية، كما تحتوي على برج الرياض القائم في منتصف الحديقة.
كم يبلغ سعر تذكرة حديقة الوطن الرياض؟ يتراوح سعر تذكرة الحديقة ما بين 15 ريال سعودي، وحتى 25 ريال سعودي.
ما هي مواعيد عمل الحديقة؟ الحديقة تعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة من الساعة الواحدة ظهرا وحتى الساعة الواحدة صباحا ً.

حديقة الوطن الرياض

حديقة الوطن الرياض
حديقه الوطن الرياض

نجحت حديقة الوطن الرياض في جذب آلاف المواطنين السعوديين، بجمال تصميمها وتميزها، بالإضافة إلى ما تحتوي عليه من مساحات خضراء، جعلتها من أهم الحدائق في مدينة الرياض، بالإضافة إلى أن تذكرتها مدعمة، حيث تتفاوت أسعار تذاكر الحديقة طبقاً للفئة العمرية للزائر، وسوف نوضح لكم ذلك من خلال موقع الوفاق – dealifnd.com فيما يلي:

  • يتراوح سعر تذكرة الحديقة ما بين خمسة عشر ريال سعودي، وحتى خمسة وعشرون ريال.
  • تكلفة ركوب العربات الموجودة في الحديقة للتجول داخل الحديقة ومشاهدة المجسمات يصل إلى 10 ريال سعودي.
  • تكلفة تذكرة صعود برج المياه داخل الحديقة يصل إلى 10 ريال سعودي.
  • قيمة تذكرة استئجار شاليه بالحديقة يتراوح ما بين 250 ريال سعودي، وحتى 350 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: حديقة الحيوانات في العين

أهم الأنشطة الترفيهية في حديقة الوطن

أهم الأنشطة الترفيهية في حديقة الوطنأهم الأنشطة الترفيهية في حديقة الوطن
أهم الأنشطة الترفيهية في حديقة الوطن

تتمتع حديقة الوطن الرياض باحتوائها على الكثير من الأنشطة التي يستطيع الزائرين القيام بها دون ملل، نظراً لما تتمتع به الحديقة من رقي وجمال وتتلخص تلك الأنشطة فيما يلي:

  • دخول مدينة الملاهي والألعاب: يستطيع الزوار اصطحاب أطفالهم والتمتع بركوب الكثير من الألعاب والاستمتاع، حيث تحتوي الحديقة على مدينة كبيرة للملاهي، وتصل سعر التذكرة بها هو نفس سعر تذكرة الحديقة.
  • مشاهدة المسرح وزيارته: حيث يتميز هذا المسرح بعراقته، حيث تم تشييده طبقاً للنظام الروماني المميز، كما  يعرض على خشبة المسرح، العديد من العروض المختلفة والمسرحيات المميزة.
  • يستطيع الزائرين مشاهدة واحد من أبرز معالم الحديقة وهو برج الرياض الذي يتمتع بكونه ينتصف الحديقة و يشطرها شطرين كما يحق للمواطنين الصعود مسافة تقدر بحوالي 60 متر نحو الأعلى من خلال مصعد البرج ومشاهدة الحديقة بأكملها.

اقرأ أيضاً: تذاكر جدة جنغل

تاريخ مجسمات حديقة الوطن

تاريخ مجسمات حديقة الوطن الرياض
تاريخ مجسمات حديقة الوطن

ذكرنا لكم أن حديقة الوطن الرياض تتميز بوجود بعض المجسمات التي تميزها عن غيرها من الحدائق، وترجع فكرة تلك المجسمات إلى تناولها جميع المعالم الرئيسية للمملكة على النحو التالي:

  • تتجسد تلك المجسمات متناول أبرز المعالم السعودية، مشكلة جزيرة تماثل شبه الجزيرة العربية في الشكل وذلك على مساحة تصل إلى 6000 متر.
  • تعد بذلك من أكبر المجسمات العالمية، كما يمكن التجول في الحديقة بأكثر من طريقة مختلفة منها التجول من خلال العربات، أو عن طريق السير بالأقدام أو القوارب مع إمكانية التقاط بعض الصور التذكارية القيمة لتلك المجسمات الرائعة.
  • يعد من أهم المجسمات الموجودة في الحديقة هو مجسم الحرم النبوي الشريف، هذا بالإضافة إلى مجسم قصر شبرا التاريخي القائم في مدينة الطائف.
  • كما يوجد بالحديقة مجسم تلفريك الحلبة الموجود بأبها، والجبيل الصناعي، بالإضافة إلى مجسم ميناء جدة الإسلامي، وغيرها من المجسمات.

اقرأ أيضاً: حديقة الحيوانات في العين

مواعيد عمل حديقة الوطن

مواعيد عمل حديقة الوطن الرياض
مواعيد عمل حديقة الوطن

حتى يستطيع الزائرين الاستمتاع بزيارة حديقة الوطن الرياض لابد عليهم من معرفة المواعيد الرسمية للعمل وهي:

  • تعمل الحديقة طوال أيام الأسبوع من الساعة 1 ظهرا ً وحتى الساعة 1 مساءاً دون انقطاع، وبذلك يتجه الكثير من المواطنين إلى زيارتها.
  • كما تتميز الحديقة بامتلاكها أصول تاريخية عريقة نتيجة احتوائها على عدد من المجسمات الخاصة بأشهر معالم المملكة العربية السعودية، والتي تم تصميمها على هيئة جزيرة تشبه شبه الجزيرة العربية، لذا باتت مقصد العائلات السعودية لقضاء أيام العطلة الخاصة بهم.

بذلك نكون علمنا معاً أبرز معالم حديقة الوطن الرياض، والذي تحدثنا من خلالها عن مواعيد فتح الحديقة، كما ذكرنا لكم أهم المعالم التي تحتوي عليها الحديقة، كما ذكرنا لكم سعر تذكرة الحديقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *