التخطي إلى المحتوى
حساب كمية الخشب للابواب
حساب كمية الخشب للابواب

حساب كمية الخشب للابواب حيث يوجد الكثير من الأشخاص العاديين الذين يرغبون في التعرف على طريقة حساب كمية الخشب في الأبواب أو في الأثاث المنزلي وذلك حتى يمكن تحديد السعر.

كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة على السلع المستوردة

حيث أنه عند تحديد سعر الأبواب الخشبية أو الأثاث المنزلي فإن هذا يتوقف على عدد من العوامل التي يضعها النجار أثناء الاتفاق والتي تكون على اثاث الخامات والمصنعية.

بالإضافة إلى أن هذا يتوقف على المشغولات التي سوف يتم تنفيذها على الأبواب أو في الاثاث والتي لها دور كبير في تحديد التكلفة.

ومن الأفضل دائما أن يكون لدي العميل القدر البسيط على الأقل من المعرفة بطريقة حساب السعر والكمية للأخشاب وذلك حتى لا ينخدع بأسعار مبالغ فيها.

حساب كمية الخشب للابواب

  • كيفية حساب الابواب الخشبية حيث أن هذا يتوقف بشكل مبدئي على “نوع الخشب الذي سوف يتم استخدامه في صناعة الأبواب الخشبية”.
  • وفي البداية من المهم التعرف على “أبعاد الأبواب المطلوبة تركيبها داخل المكان” حتى يتم التعرف على كمية الخشب المطلوبة لصناعة هذه الأبواب.
  • حيث يتم حساب كمية الخشب في الأبواب عن طريق المعادلة الرياضية : “المتر المكعب = الطول × العرض × السمك”.
حساب كمية الخشب للابواب
حساب كمية الخشب للابواب

عدد العروق في متر الخشب :

  • بعد التعرف على كمية الخشب التي نحتاج إلى استخدامها في الابواب وذلك للحصول على الأبواب ذات الشكل المطلوب.
  • ننصح دائما عند شراء الخشب بعدم الاعتماد علي النجار في هذه المهمة خاصة أن هذا سوف يساعد في التوفير في التكاليف بشكل كبير
  • لذا فإن الخطوة الأولى هو أن يتم التعرف على أنواع الخشب التي تتوافر في السوق وسعر المتر المكعب لكل نوع من هذه الأنواع.
  • ولا يقصد بالأنواع الخامة ولكن المقصود بالأنواع الحجم حيث يوجد أنواع مختلفة من الخشب مثل الوح الموسكي – العروق – لتزانة.

عروق الخشب

عبارة عن قوائم خشبية لها أشكال مختلفة من المقاسات من حيث العرض مثل عرض 10 سم متر وعرض ١٢.٥ سم كما يوجد منها العديد من الاطوال مثل الطول ٣ متر.

ألواح لتزانة

تشابه إلى حد كبير مع العروق ولكن تختلف في السمك الذي يكون بمقاس 2.5 سنتيمتر

الواح الموسكي

ألواح الموسكي تعد من أكثر أنواع الأخشاب التي يتم استخدامها في صناعة مختلف أنواع الأثاث المنزلي والأبواب الخشبية.

كيفية حساب الابواب الخشبية

  • عند حساب كمية الخشب للابواب يجب الأخذ في الاعتبار جميع أجزاء الباب من الحلوق التي تعد البرواز الداخلي للباب الذي يتم تثبيته في الحائط عن طريق استخدام كانات حديد.
  • الضلفة التي تكون عبارة عن قطعة واحدة في حالة الباب ودائما ما تكون بمقاسات محددة كما أنها تتكون في الغالب من رأس علوية ورأس سفلية و قائمان رئسيان وفي الوسط يوجد حشو الذي في الغالب يكون من نفس نوع الخشب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين − ثمانية عشر =