التخطي إلى المحتوى

حقن البروستاتا بالمضاد الحيوي تعد أحد أحدث الوسائل التي يتم استخدامها من جانب الكثير من الأطباء في علاج مشكلة التهاب البروستاتا.

ولكن حتى يتم اختيار أقوى مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا يجب التعرف على البكتيريا المعدية التي أدت إلى حدوث الالتهاب.

أقرأ أيضا :الجديد في علاج التهاب البروستاتا

خاصة أن هناك العديد من أنواع البكتيريا التي تؤدي إلى حدوث هذا المرض والتي تؤدي إلى تفاوتات التهاب البروستاتا ما بين البسيط والحاد.

لذلك ننصح دائما حتى يتم الحصول على مضاد حيوي لصديد البروستاتا مناسب استشارة الطبيب للوصول إلى نوع البكتيريا بشكل دقيق.

مهم جدا : اسماء أدوية لعلاج احتقان البروستاتا

حقن البروستاتا بالمضاد الحيوي

حقن البروستاتا بالمضاد الحيوي

  • هناك العديد من الأطباء الذين يلجئون إلى حقن البروستاتا بالمضاد الحيوي لعلاج الالتهابات التي تسببها عدوي بكتيرية تؤدي إل  الآلام الشديدة التي لا يمكن تحملها.
  • ومن أهم أنواع المضادات الحيوية التي يتم استخدامها في علاج التهاب البروستاتا هي أدوية السيفالكسين والتي يوجد منها الأنواع الكثيرة مثل:
  1. ديكسيسايكلين.
  2. تريميثوبريم.
  3. نورفلوكساسين.
  4. سيبروفلوكساسين.
  5. افولوكساسين.

مهم جدا : أعراض التهاب البروستاتا البسيط

شفيت من التهاب البروستاتا المزمن

  • حتى يتم حقن البروستاتا بالمضاد الحيوي يجب اختيار النوع المناسب الذي يتم تحديده بعد أن يتم أخذ عينة من البول وعمل تحليل لها للتعرف على نوع البكتيريا المصيبة.
  • من الافضل أن يتم استخدام الحقن بالمضاد الحيوي في بداية العلاج بعد ذلك يتم وصف نوع من الحبوب مع نوع من الأدوية المسكنة والخافضة للحرارة التي تحدث بسبب تضخم البروستاتا.

أقرأ أيضا :المشروبات المفيدة للبروستاتا

  • كما أنه من المهم أن يتم الوضع في الاعتبار عمر المريض فإذا كان عمر يزيد عن 50 عام والأعراض مستمرة على الرغم من الحصول على الدواء في هذه الحالة من الأفضل الخضوع لعملية استئصال البروستاتا عن طريق المنظار الليزري.

مهم جدا : علاج البروستاتا بالفواكه

مدة الشفاء من التهاب البروستاتا

عند استخدام حقن البروستاتا بالمضاد الحيوي يجب الانتباه أن هذا يعني أن الالتهاب من النوع المزمن وأنه يحتاج إلى فترة طويلة حتى يتم التخلص من هذه المشكلة.

حيث أن فترة العلاج يمكن أن تتخطى الشهر ولكن من المهم دائما الاستمرار في تناول الأدوية والمضادات الحيوية وذلك حتى يتم التخلص من المشكلة بشكل نهائي وزوال أعراض البروستاتا والتأكد من عدم عودتها.

مهم جدا : أقوى مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا

مهم جدا : علاج البروستاتا بزيت الزيتون بالثوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.