حلى لمرضى السكر

حلى لمرضى السكر

حلى لمرضى السكر

لقد بات تصنيع حلى لمرضى السكر أمرا ضروريا، فليس هناك من ينكر أن الحلويات لذيذة وغالبا ما تكون من أول الأشياء التي نتوق إليها عندما يكون لدينا شغف بالسكر، ودائمًا ما يتم استخدامها للاحتفال بالمناسبات الخاصة، ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، يمكن أن يكون الانغماس في الحلويات اقتراحا محفوفا بالمخاطر، ومن خلال موقعنا سنوضح ذلك في السطور التالية.

ما هي الشوكولاتة المناسبة لمرضى السكر؟ الشوكولاتة الداكنة بشرط أن يكون نسبة الكاكاو بها يزيد عن 85%، فهي تتناسب عكسيًا مع السكر، إذ كلما زادت كمية الكاكاو انخفضت كمية السكر في قطعة الشوكولاتة، مما يعني إذا كانت نسبة الكاكاو 100% فإن نسبة السكر فيها 0%
ما هي الحلويات المسموحة لمرضى السكر؟ بودينج الشيا وأيس كريم الموز
هل الحمص مضر لمريض السكري؟ لا فهو يحتوي على مؤشر جلايسيمي منخفض، بل أثبتت عدة دراسات أن تناوله يزيد من نسبة السكر في الدم بنسبة أقل 4 مرات من الخبز كما أنه لا يؤثر سلبيًا على
مستويات الأنسولين
هل يوجد بسكويت لمرضى السكر؟ بالتأكيد هناك العديد من الأنواع أبرزها بسكويت دايجستف خالي من السكر

حلى لمرضى السكر

حلى لمرضى السكر
حلى لمرضى السكر

إن أمر تصنيع حلى لمرضى السكر قد قطع شوطا طويلا في السنوات الأخيرة، فهناك الآن العديد من الخيارات لمرضى السكر عندما يتعلق الأمر بالحلويات حيث قد ولت الأيام التي اضطر فيها مرضى السكر إلى التخلي عن الحلويات تمامًا، فأصبحت الآن هناك مجموعة متنوعة من الخيارات المتاحة التي تسمح لمرضى السكر بالاستمتاع بالحلويات باعتدال. 

هناك عدد من الشركات المتخصصة في صنع الحلويات لمرضى السكر، وتستخدم هذه الشركات مجموعة متنوعة من المكونات لإنشاء منتجات آمنة لمرضى السكر لاستهلاكها، والعديد من هذه المنتجات مصنوعة من المحليات الطبيعية، وهناك أيضا عدد من الخيارات الخالية من السكر المتاحة لمرضى السكر حيث تستخدم هذه الخيارات المحليات الصناعية لتكرار طعم السكر دون الآثار السلبية. 

اقرأ أيضًا: أعراض مرض السكر الخفيف

 كيفية اختيار الحلويات المناسبة لمرضى السكر

عندما يتعلق الأمر باختيار الحلويات المناسبة لمرضى السكر، فهناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار: 

  • أولا: الشيء المهم الذي يجب أن يتذكره مرضى السكر هو أنه يجب عليهم دائما استهلاك هذه المنتجات باعتدال.
  • ثانيا: ستحتاج إلى التأكد من أن الحلويات التي تختارها خالية من السكر وهناك الكثير من الخيارات الخالية من السكر في السوق هذه الأيام، لذلك لن تواجه مشكلة في العثور على شيء يناسب احتياجاتك.
  • ثالثا: سترغب في اختيار الحلويات التي تحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، فيمكن أن تتسبب الكربوهيدرات في ارتفاع مستويات السكر في الدم، لذلك ستحتاج إلى تجنبها إن أمكن والبحث عن الحلويات المصنوعة من مكونات منخفضة الكربوهيدرات مثل المحليات الاصطناعية أو كحول السكر. 
  • رابعا: ستحتاج إلى التأكد من أن الحلويات التي تختارها يتم التحكم فيها جزئيا، فدائماما يكون تناول الكثير من أي شيء أمر ضار، ولكن من المهم بشكل خاص مراقبة حصصك من حلى مرضى السكر فعندما تكون في شك، اختر أحجاما أصغر أو خيارات حصة واحدة لتناولها. 
  • أخيرا: ستحتاج إلى الانتباه إلى قائمة المكونات على أي حلويات تفكر فيها، تجنب أي شيء يحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز أو المكونات الاصطناعية الأخرى، بدلا من ذلك اختر الأطعمة الطبيعية الكاملة كلما أمكن ذلك.
  •  باتباع هذه النصائح، يجب أن تكون قادرا على العثور على الحلويات المناسبة لمرضى السكر دون الكثير من المتاعب، فقط تذكر دائما مراجعة طبيبك أو اختصاصي التغذية قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي.

اقرأ أيضًا:اعراض ارتفاع وانخفاض السكر

أفكار للاستمتاع الحلويات الصديقة لمرضى السكري

حلى لمرضى السكر
حلى لمرضى السكر

إحدى فوائد الإصابة بمرض السكري هي أنك تكون أكثر انتقائية مع حلوياتك بدلا من الشعور بأن عليك الانغماس في كل علاج سكري تراه، يمكنك أن تكون أكثر انتقائية واختيار للحلويات التي تبدو لذيذة بالنسبة لك، وفيما يلي بعض الأفكار للاستمتاع بالحلويات الصديقة لمرضى السكري: 

  • اصنع الأطعمة المجمدة الخاصة بك في المنزل باستخدام الآيس كريم والزبادي الخالي من السكر، أضف بعض الفاكهة الطازجة أو حفنة من المكسرات لمزيد من النكهة والتغذية. 
  • استمتع بمربع صغير من الشوكولاتة الداكنة يحتوي على 70٪ على الأقل من الكاكاو، يمكنك أخذه مع فنجان من القهوة أو الشاي . 
  • اخبزالكعك الخالي من السكر باستخدام المحليات البديلة، يمكنك العثور على وصفات على الإنترنت أو في كتب الطبخ الخاصة بتحضير حلى لمرضى السكر الأكثر حرصا.
  • عند شراء الحلوى والشيكولاتة الخالية من السكر من محل البقالة، تحقق من قائمة المكونات للتأكد من أنها لا تحتوي على السكريات المخفية.

 وأخيرا هناك العديد من الحلويات اللذيذة المتاحة لمرضى السكر، مع القليل من الإبداع والجهد، يمكن الاستمتاع بتناول حلى لمرضى السكر دون تعريض صحتهم للخطر، ويمكنهم أيضا تناول الفاكهة الطازجة فهي دائما خيار رائع لتناول وجبة خفيفة حلوة.