خدمات العراق

حل مشكلة الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية العراق

حل مشكلة الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية العراق

نقدم لكم من خلال قسم خدمات العراق حل مشاكل الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية العراق، كانت البطاقة الوطنية يتم الحجز لها من مديرية الشؤون للبطاقة الوطنية الكترونيًا فيستطيع المواطن حجز وتسجيل وإصدار البطاقة الموحدة الوطنية والتي تحتوي على بيانات الشخص عن طريق الانترنت، والآن مع حل مشكلة حجز البطاقة من الانترنت وعدم الدخول للموقع في السطور القادمة. مشاكل الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية ..

الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية

  1. لعمل حجز الكتروني للبطاقة الوطنية في العراق اولا قم بالدخول الي الموقع من هنا.
  2. ستجد علي اليسار كلمة “الحجز الالكتروني” اضغط عليها.
  3. في نهاية الصفحة ستظهر لك نفس الجملة مرة اخري اضغط عليها للمرة الثانية.
  4. الان ستجد ايقونة للحجز واخري للاستعلام قم باختيار”اضغط هنا للحجز”.
  5. ستجد قائمة ظهرت لك اختر سبب الحجز.
  6. ومن ثم إضغط التالي.
  7. الان يجب عليك ملئ بياناتك الشخصية مثل الاسم وغيرها من المعلومات.
  8. بعدها اكتب عدد افراد الاسرة.
  9. اكتب جميع البيانات المطلوبة، ورقم هاتفك.
  10. اضغط التالي.
  11. اضغط انهاء.

تهانينا تم الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية بنجاح الان. ولكن مذا ل واجهتك مشكلة في الحجز؟ الامر بسيط تابع في الفقرات التالية حل مشاكل الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية… الامر بسيط والمشكلة المسببه في هذا العطل طبيعية جدا تابعو…

حل مشاكل الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية

فقد يواجه البعض عدة مشاكل عند قيامه بالحجز في البطاقة الوطنية ولا يعرف كيفية حلها؟.

  • وتكون بعض المشاكل في التعريفات / أو تواجهك مشكلة في التوقيت المحدد.
  • تعتبر المشكلة الكبرى التي تواجه عدد كبير من الذين يقومون بالتسجيل في هذا الموقع هي أن الرابط المسؤول عن دخولك للحجز في البطاقة لا يعمل معك.
    وتكون هذه المشكلة بسبب الضغط الكبير والهائل على الموقع للحجز.
    فقد يتهافت الكثيرين مرة واحدة لفتح الموقع والحجر بالبطاقة الوطنية مما يؤدي إلى ايقاف السيرفر الخاص بالموقع ولا يعمل معك.

حل المشكلة؟

  • تكمن مشاكل الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنيةمشاكل الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية وعدم دخولك للصفحة والحجز بالموقع هو أن تقوم بتحربة الولوج في ميعاد آخر وانتظار أن يقل الحمل من على الموقع.
  • لكي تقوم بالحجز دون مشاكل لابد من معرفة أمور معينة وهي أن الحجز مجاني بالكامل لكل المواطنين، وأن مواعيد فتح الموقع من 9 صباحًا إلى 11 مساءًا.

لا تستطيع أن تحجز في أي يوم أجازة رسمي للدولة، إذا كان حجزك في موعد مضغوط سيقترح عليك النظام معاد آخر ولابد من كتابة جميع الأرقام باللغة الانجليزية حتى لا تحدث مشكلة وأن تكتب بياناتك جميعها بشكل صحيح.

شوون البطاقة الموحدة

  • قامت المديرية المسؤولة عن الشؤون للبطاقة الموحدة بعمل موقع الكتروني من الانترنت لكي يتم تسهيل الأمر على المواطنين العراقيين في حجز البطاقة وعمل وثائق جديدة أو لتحديث بياناتهم.
  • يتم من خلال الموقع تحديد ميعاد لإتمام هذه الأمور وحصولك على بطاقتك، حيث تم توفير هذه الاستمارات من أجل الحصول على البطاقة من كل الأعمار لملأ الاستمارة بطريقة صحيحة من خلال الموقع الالكتروني المسؤول عن ذلك فقط.
  • تم عمل هذا الموقع الالكتروني لتقليل المعاملات البشرية من الشوون وحل كل المشاكل التي تواجهك في هذا الروتين وعمل قاعدة بيانات للأحوال المدنية للمواطنيين عن طريق إنشاء أرشيف لكل السجلات الكتروني وهو آمن بشكل جيد ومطابق لكل المواصفات.
  • أصبح الحجز متاح من الانترنت وتستطيع عمل كل الخطوات اللازمة لذلك لكي تصدر بطاقة موحدة فتقون بالدخول على الموقع الإلكتروني وفي اليسار سوف تحد في الأعلى كلمة الحجز الالكتروني.
  • منها اختار الحجز والاستعلام عن الحجز واختار اضغط للحجز، وبعدها يطلب منك الموقع كتابة بعض البيانات الشخصية الخاصة بك وكتابة أفراد أسرتك وأبنائك الغير متزوجين.
  • فيجب كتابة كل البيانات وكتابة رقم الهاتف واختار التالي وانهاء، هكذا تكون قد قمت بالحجز الكترونيًا ورقمه وتستطيع طباعته بسهولة.

هكذا نكون قد وضحنا حل مشاكل الحجز الالكتروني للبطاقة الوطنية نتمني ان يكون المقال قد نال اعجابكم واذا كان لكم اي تعليق او واجهتكم مشكلة فيمكنك ترك تعليق الان اسفل الموضوع وسنحاول بالفعل ان نرد علي اجابتكم. حول مشاكل البطاقة الوطنية.

السابق
جامعة ابن سينا للعلوم الطبية والصيدلانية العراق
التالي
شركات الشحن من الصين الى السعودية