التخطي إلى المحتوى

حوار عن الوطن السعودي بين طالبين أو شخصين أو بين الأب وابنه؛ والذي يدل على الشعور الكامن داخل عقول أبناء الوطن بأهمية الوطن ودوره العظيم في حياة أفراده، كما يوضح مدى حب كل مواطن سعودي لأرض وطنه ورغبته في معرفة المزيد من المعلومات عنه؛ وذلك ما نراه متمثلاً في عدد من الحوارات المتداولة عن الوطن السعودي، والتي نتعرف على بعضها عبر موقع الوفاق-dealifnd.com.

حوار قصير بين شخصين عن الوطن
  • الطالب الأول: كيف لا أبدو مسروراً؟ ونحن مقبلون على العيد الوطني السعودي، الذي نعتبره جميعاً الأغلى والأجمل على قلوبنا جميعاً.
  • الطالب الثاني: هل تقصد مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟
  • الطالب الأول: نعم يا صديقي، وأنا أشعر بحماسة كبيرة لذلك اليوم.
عبارات قصيرة في حواري عن الوطن دام عزك يا وطن..
اليوم الوطني السعودي العيد الوطني السعودي هو الأجمل والأغلى على قلوب أهل وطننا

حوار عن الوطن

حوار عن الوطن
أجمل حوار عن الوطن

نستعرض فيما يلي حوار عن الوطن بين شخصين، والذي تتضح فيه مكانة الوطن السعودي ورفعة شأنه داخل قلوب وعقول أفراد المجتمع:

  • عبد الله: صباح الخير يا مالك.

مالك: أسعد الله صباحك بكل خير يا عبد الله، ما بك اليوم مسروراً وتبدو على وجهك مظاهر الإشراق.

  • عبد الله: هذا صحيح يا مالك، وكيف لا أبدو مسروراً؟ ونحن مقبلون على العيد الوطني السعودي، الذي نعتبره جميعاً الأغلى والأجمل على قلوبنا جميعاً.

مالك: هل تقصد مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؟

  • عبد الله: نعم يا صديقي، وأنا أشعر بحماسة كبيرة لذلك اليوم.

مالك: معك كل الحق يا صديقي، إن ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية هي أكثر مناسبة تستحق الفرح والسرور والتفاؤل، لقد قضيت الليلة الماضية أكتب أجمل الكلمات والعبارات وأروع الخواطر عن حب وطني، حتى ألقيها على زملائي في الإذاعة المدرسية، وأنت يا عبد الله  ما هي تحضيراتك لهذه المناسبة؟

  • عبد الله: أنت تعلم يا صديقي أنني أحب كتابة الشعر أكثر مما أميل إلى كتابة العبارات والخواطر، كما أعددت قصيدة عن حب الوطن سوف تستمع إليها في الإذاعة المدرسية.

مالك: تراني أتحرق شوقاً لسماع تلك القصيدة.

  • عبد الله: أنا كذلك أتحرق شوقاً لكي أسمع عباراتك وعبارات زملائنا التي تبرز مشاعر الحب والولاء للوطن الغالي المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً: حوار بين شخصين كرتون

حوار طلابي عن الوطن

نشير في السطور التالية إلى نموذج آخر من نماذج الـ حوار عن الوطن السعودي، وهذا النموذج يدور بين طالب وآخر داخل المدرسة:

  • الطالب الأول: ما لك لست على غير عادتك يا صديقي!

الطالب الثاني: أردت أن أخبرك يا صديقي أن أخبرك عن قرب الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وما زلت حتى هذه اللحظة لا أعلم كيف سأشارك في هذا الاحتفال؟!

  • الطالب الأول: لا تقلق يا صديقي؛ أحب أن أحيك أولاً على مشاعرك الوطنية النبيلة، وأريد أن أعلمك أن الوقت لا زال باكراً؛ وبإمكانك التحضير جيداً لهذه المناسبة.

الطالب الثاني: لكن حتى الآن لم تُرادوني أية فكرة أتمكن من المشاركة بها والتعبير عن مشاعري بمناسبة ذلك اليوم.

  • الطالب الأول: جاءتني فكرة مناسبة لك، أنا أعلم أنك تحب الرسم وأنك موهوب في رسم اللوحات، ما رأيك أن ترسم بعض اللوحات الفنية الجميلة التي تعبر فيها عن مدى حبك للمملكة العربية السعودية ثم تقوم بنشرها وتعليقها في فناء المدرسة.

الطالب الثاني: فكرتك رائعة يا صديقي؛ سوف أبدأ بالتنفيذ على الفور، شكراً لك يا صديقي على نصحك لي، وأتمنى لك وللوطن الغالي السعادة والفرحة والسرور.

اقرأ أيضاً: حوار بين ثلاثة اشخاص

حوار بين شخصين عن الوطن

حوار بين شخصين عن الوطن
حوار بين شخصين عن الوطن

يكثر الحديث في المناسبات الوطنية تحديداً عن الوطن السعودي ودوره الريادي داخل الوطن وخارجه، ومن نماذج الحوارات التي تدور بين شخصين حوار عن الوطن ما نشير إليه فيما يلي:

  • الشخص الأول: السلام عليكم، كيف حالك؟

الشخص الثاني: وعليكم السلام، أنا بخير حال كما أنني في غاية الفرح والسرور.

  • الشخص الأول: خيراً بإذن الله.

الشخص الثاني: اقترب موعد اليوم الوطني السعودي وأنا أشعر بالفخر والسعادة لأنني أنتمي لأرض هذا الوطن.

  • الشخص الأول: معك كل الحق، فكل النعم التي توجد حولنا إنما هي من الله وبفضل جهود أبناء وطننا الغالي السعودية، وكلما اقترب موعد الاحتفال باليوم الوطني غمرت السعادة قلوب أبناء الوطن كافة.

الشخص الثاني: هذا حقيقي! اليوم الوطني يعتبر أغلى مناسبة تمر علينا جميعاً كل عام، وفيها تبدو صفات الكرم والسخاء والرخاء والبركة والسعادة التي يتصف بها أبناء الوطن.

  • الشخص الأول: أصبت، ومن الواجب علينا رد كرم الوطن الغالي؛ واحتفالاً باليوم الوطني سوف أطعم عشر عائلات فقيرة وأجلب لهم بعض الملابس الجديدة، حتى تدخل الفرحة إلى قلوبهم ويشعروا بالسعادة في هذا اليوم.

الشخص الثاني: هذا فكرة سديدة! وأنا أيضاً سوف أسير على دربك وأُخرج جزءاً من مالي إلى المساكين والفقراء حتى تعم الفرحة علينا جميعاً.

اقرأ أيضاً: حوار بين العلم والجهل

حوار عن اليوم الوطني قصير

حوار عن اليوم الوطني قصير
حوار عن اليوم الوطني قصير

تنتشر الحوارات القصيرة عن الوطن داخل المدرسة أو في العمل أو في الطريق، وقد يتعلق موضوع الحوارات القصيرة عن اليوم الوطني السعودي، ومن نماذج هذه حوار عن الوطن :

  • أسيل: مرحباً يا جنة كيف الحال.

جنة: أهلاً يا أسيل، بخير والحمد لله.

  • أسيل: هل أعددت شيئاً للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

جنة: نعم، لقد قمت أنا وبعض الزميلات بالإعداد لعمل مسرحي يتناول سرد قصص ونماذج عن حب الوطن ودوره في بناء شخصية الإنسان وتوجهاته وميوله ومستقبله، وكانت ضمن فقرات العرض الكثير من الأناشيد الوطنية والقصائد التي تشعل القلوب بالحماس.

  • أسيل: ومتى سوف يتم عرض هذا العمل المسرحي؟

جنة: من المتوقع أن يتم عرضه قبل عطلة اليوم الوطني في فناء المدرسة، وسوف يشهد حضور الإدارة وأولياء الأمور.

  • أسيل: وأنت يا جنة ماذا أعددت للاحتفال بهذا اليوم؟

جنة: أما أنا فقد شاركت مع زميلتي فاطمة وأعددنا عرض تقديمي على الحاسب نوضح فيه تاريخ المملكة العربية السعودية وأبرز الإنجازات والمستجدات داخل المملكة، والأهداف التي تحرص المملكة على تحقيقها على المدى القصير والطويل، ومن المتوقع أن يتم عرضه في نفس اليوم بعد انتهاء عرضكِ المسرحي.

  • أسيل: بوركت جهودكم يا صديقتي وحفظ الله هذا الوطن ورفع شأنه وجعله وطن أمن وأمان وسلام.

في الختام تناولنا عرض حوار عن الوطن السعودي، وأهم العبارات المناسبة للاحتفاء بهذا الوطن، والذي اتضح فيه مدى رفعة شأن ومكانة الوطن في قلوب أبنائه، كما تعرفنا على أهم التحضيرات المناسبة للاحتفال باليوم الوطني السعودي؛ والتي لا يدخر فيها أبناء الوطن جهودهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.