التخطي إلى المحتوى

خاتمة بحث عن التدخين يمكن استخدامها لختام الأبحاث التي تناقش مخاطر المخدرات والمشاكل المتعلقة بها هو موضوع مقالنا اليوم، حيث أن الخاتمة في أي بحث تعد من الأجزاء الهامة به، والتي يجب كتابتها بعناية شديدة، حيث تكون هي اخر ما يقرأه القارئ في البحث، وتكون بمثابة تذكرة سريعة لما تم قراءته بالبحث.

خاتمة بحث عن التدخين

خاتمة البحث يمكن أن تتم كتابتها بأكثر من طريقة مختلفة، حيث يرجع ذلك إلى القضية التي يتم مناقشتها بالبحث، وفيما يلي سنتناول أكثر من خاتمة بحث عن التدخين:

1. النموذج الأول

في نهاية البحث أود أن أبعث برسالة تشجيع إلى جميع الأشخاص المدخنين لترك عادة التدخين السيئة، كما يجب على الجميع أن يهتموا بنشر العديد من حملات التوعية لتنبيه الجميع إلى ما يتسبب فيه التدخين من أضرار كبيرة، وما يتركه من أثر سيء في المجتمع بالكامل.

أود أيضًا أن أنصح جميع أولياء الأمور بأن يكونوا خير قدوة لأبنائهم، وذلك بترك تلك العادة الخطيرة، حتى لا يتبعونها في المستقبل، وذلك بجانب توعيتهم بشكل مستمر بمخاطر التدخين على الصحة، والأموال التي يتم إهدارها في شراء مستلزمات التدخين.

2. النموذج الثاني

بعد قيامنا بعرض كافة الآثار السلبية للتدخين وما ينتج عنه من أضرار كبيرة من خلال بحثنا، فنتمنى أن نكون وفقنا قدر الإمكان من تقديم جميع الأسباب التي قد تكون دافع لإدمان أي شخص لتلك العادة الضارة، فهناك الكثير من السلبيات والأضرار التي تنتج عن التدخين.

نظرًا لتلك المخاطر فمن الضروري أن يترك الجميع تلك العادة، كما يجب على الجهات المعنية أن تقوم بترتيب حملات توعية بشكل مستمر للشباب حول مخاطر إدمان التدخين بأي شكل من أشكاله، فقد يؤدي التدخين إلى الإصابة بعدد كبير من الأمراض المختلفة التي قد تصل إلى حد الوفاة، حيث تفوق عدد الوفيات الناتجة عن التدخين عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث.

اقرأ أيضاً: خاتمة عن التنمر

أسباب التدخين

خاتمة بحث عن التدخين

من الممكن أن يتم ذكر بعض أسباب التدخين عند كتابة خاتمة بحث عن التدخين، وذلك بهدف التوعية قبل انتهاء البحث من أهم تلك الأسباب، وفيما يلي توضيح لأهم تلك الأسباب:

  • من اهم الأسباب هو عدم وعي الشخص للأضرار الناتجة عن إدمان عادة التدخين، والتي تؤثر بشكل سلبي على صحته بالمستقبل، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالمحيطين به حيث يصبحون مدخنين سلبيين.
  • السجائر يدخل في تكوينها بعض المركبات الكيميائية التي تتسبب في إلحاق ضرر كبير على صحة الإنسان، ومن بينها مادتي الرصاص والزرنيخ، بالإضافة إلى مواد أخرى مثل البنزوبيرين، والنيكوتين، والقطران.
  • قلة الوعي الديني تعد أيضًا من أهم أسباب إدمان الشباب للتدخين، حيث يحلل منهم التدخين اعتمادًا على بعض التفسيرات الغير صحيحة.
  • بين المراهقين يمثل التدخين اعتقاد لديهم بأنها رمز على النضج والرجولة.

اقرأ أيضاً: خاتمة بحث عن نهر النيل

أنواع التدخين

  • أثناء كتابة خاتمة بحث عن التدخين لابد من العلم بأنواع التدخين التي يدمنها الكثير من الأشخاص بمختلف أعمارهم،وتأتي السجائر في المركز الأول، حيث تعد هي الأكثر تداولًا حول العالم، حيث إنها تتسبب في تعرض الشخص المدخن للأمراض والجلطات المتعلقة بالقلب.
  • النوع الأكثر تداولًا بعد السجائر هي الشيشة، والتي ازداد انتشارها بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وذلك لانتشار اعتقاد خاطئ تمامًا بأنها أقل في مستوى الخطر الذي تسببه السجائر.
  • قد تم نفي هذا من قبل الكثير من الأطباء، بل أكدوا على أن خطورتها تفوق خطورة السجائر، وذلك بالإضافة إلى أنها تعد من أكثر مصادر انتقال العدوى بين الأشخاص.

اقرأ أيضاً: بحث عن السياحة

إلى هنا ينتهي مقالنا حول خاتمة بحث عن التدخين، والذي تناولنا خلاله أكثر من نموذج لها، مع توضيح أهم أسباب وأنواع التدخين المنتشرة بشكل كبير في المجتمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.