التخطي إلى المحتوى

خطبة محفلية عن التخرج هي تلك الخطبة التي تعتمد على إلقاء العبارات الصادقة النابعة من القلب.. كما أن تلك الكلمات المعبرة عادةً ما تشير إلى السعادة والفرحة في تلك المناسبة السعيدة؛ لذا فمن خلال الفقرات المقبلة سنعرض لكم نموذج خطبة احتفالية بالتخرج.

اقرأ أيضًا: كلام عن التخرج

خطبة محفلية عن التخرج

عبارات عن التخرج
عبارات عن التخرج

مع انتهاء العام الدراسي والتخرج سواء من الجامعة أو مرحلة التعليم الثانوي.. فإن أغلب المؤسسات التعليمية يتم بها إلقاء خطبة محفلية عن التخرج بها، وإليك واحدة من أفضل تلك الخطب في الآتي:

بسم الله نبدأ هذا اليوم الرائع.. أهلًا ومرحبًا بالسادة الحضور، من أرادوا أن يشاركونا تلك المناسبة السعيدة، التي تجمعنا اليوم.. لنشهد معًا تخرج أبنائنا وثمرة كفاحنا في تلك الدنيا، وفقهم الله لما فيه الخير في حياتهم المقبلة.. وسدد خطاهم وأحاطهم بفضله وكرمه.

اليوم نحتفل بتخريج الدفعة الـ ….. كانت تلك الدفعة تضم العديد من الشباب والفتيات المميزين على المستوى العلمي والأخلاقي، كما أن الجهد المبذول معهم لم يضع هباءً منثورًا.. بل أنهم كللوا هذا التعب والجهد بالنجاح والتفوق، وجعلونا نفخر بكوننا آباءهم.

عبارات مميزة للاحتفال بالتخرج

ضمن إطار الحديث عن خطبة محفلية عن التخرج.. توجب الإشارة إلى أن تلك الخطبة عادةً ما تعتمد في الأساس على قول بعض العبارات الجميلة، وإليكم بعض تلك العبارات التي تنُم عن السعادة والفرحة بالتخرج في الآتي:

  1. اليوم نجتمع معًا للاحتفال بتخرج تلك الدفعة المميزة.. عسى أن يكون القادم من حياتهم رائعًا ومميزًا، ويصلوا إلى كل المناصب الرائعة والمرموقة.
  2. بسم الله الرحمن الرحيم.. مبارك التخرج إلى أبنائنا الطلاب المجتهدين، الذين أفنوا هذا العام في سبيل الحصول على أسمى درجات النجاح والتفوق.
  3. اليوم هو واحدًا من الأيام المميزة وأفضلها على الإطلاق.. فاليوم هو حفل تخرج تلك الدفعة المميزة والتي لا مثيل لها أبدًا، تلك الدفعة التي من المؤكد أنها ستنال العديد من المناصب الرائعة والهامة في المجتمع.
  4. كل العبارات والكلمات المكتوبة.. والتي تقال في مثل تلك المناسبة السعيدة لا يمكنها التعبير عن مقدار الفرحة التي تسكن القلوب لكونكم على وشك إنهاء تلك المسيرة التعليمية.. والبدء بالحياة العملية، وفقكم الله لما فيه الخير وسدد خطاكم.

اقرأ أيضًا: عبارات تخرج من الجامعة

أجمل كلمات التهنئة بالتخرج

أجمل كلمات التهنئة بالتخرج
أجمل كلمات التهنئة بالتخرج

إلى جانب خطبة محفلية عن التخرج والعبارات الجميلة السابق الإشارة إليها.. فلا زال يجد عدد لا حصر له من تلك العبارات الرائعة، وإليك المزيد من تلك العبارات في الآتي:

  1. أجمل عبارات التهنئة هي تلك التي أهديها لكم في هذا اليوم المميز.. يوم التخرج تلك الذكرى التي تظل عالقة في الأذهان والقلوب، وفقكم الله لما فيه الخير لكم جميعًا.. فأنتم تستحقون حقًا كل ما هو رائع وجميل.
  2. أهديكم كل معاني المحبة والسعادة في تلك الدنيا.. عسى أن تعبر لكم ولو بمقدار بسيط عن مشاعر الفرحة التي تسكن قلبي في هذا اليوم المميز، يوم حفل تخرجكم وانتهاء تلك المسيرة التعليمية.. أدعو الله أن يرزقكم النجاح والتفوق والسعادة أينما كنتم جميعًا.
  3. كل تلك العبارات لا يمكنها أن تصف ولو مقدار بسيط من السعادة العارمة التي تسكن المكان.. مبارك التخرج يا أبنائي الأعزاء، جعل الله أيامكم كلها بركة وسعادة ونجاح وتفوق.

اقرأ أيضًا: عبارات شكر للمعلمات المتميزات طويله

مما سبق نجد أن خطبة محفلية عن التخرج.. ينبغي أن تتضمن العديد من العبارات المناسبة مع هذا اليوم المميز، والذي من المقرر أن يكون حاضرًا به العديد من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس كذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.