+20 أجمل خواطر رمضانية 2024

+20 أجمل خواطر رمضانية 2024

+20 أجمل خواطر رمضانية 2024
خواطر رمضانية

خواطر رمضانية يبحث عنها الكثيرين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع اقتراب شهر رمضان الكريم لمشاركتها مع الأهل والأصدقاء، خاصةً وأنها تترجم المشاعر وتعبر عن السعادة والأمنيات في الشهر الكريم، ومن خلال موقعنا سنعرض مجموعة من أحدث الخواطر لشهر رمضان لعام 2023.

خواطر رمضانية

خواطر رمضانية

قبل أن نسرد لكم تفاصيل الخواطر الرمضانية الخاصة بموقعنا لهذا العام، لا بد أن نذكر معنى الخواطر وذلك لجهل البعض بمعناها، والخواطر هي فقرة كلامية قصيرة تعبر وتترجم المشاعر والأفكار التي تدور في القلب والعقل، وفيما يلي نقدم لكم 30 خاطرة لشهر رمضان الكريم:-

1 رمضان/ اللهم إنا نوينا الصيام، فاللهم أعنا على صيام شهرك الكريم وحسن طاعتك. 11 رمضان/  مؤمن أنا بالمعجزات، ويقيني بالله محاط بالدعوات، وبإذنه سيزول الألم، وتتحقق النجاة. 21رمضان/  يارب وان كانت ليلة القدر فاللهم بلغ روحنا إياها، وأفض علينا من نورها.
2 رمضان/ يدق قلبي فرحًا بقدومك يا رمضان فيارب ارزقنا مغفرتك ورضاك. 12 / رمضان مثقل كاهلي بمتاعب الدنيا، ولكن واللهي لا أفتقر وأنت ربي، ولا أُهلك وأنت رجائي. 22  رمضان/ نسألك يارب أن تبرأ جروح قلوبنا و أذهاننا في شهرك الكريم.
3 رمضان / رائحة رمضان تُنعش القلوب بذكر الله، لذلك اغتنموا الفرصة يا أحباب وحافظوا على القيام وقراءة القرآن. خواطر وعبارات رمضانية  13 رمضان / يا باغي الخير أقبل، فهذا رمضان تفتح فيه أبواب الجنة، وتغلق فيه أبواب النار. 23 رمضان/ ليلة القدر ألف من خير شهر، فهللوا وسبحوا استغفروا ان الله مجيب الدعوات.
4 رمضان/  لا بأس بأي جروح أو قنوط، فبوجود رمضان كل ما سبق حان له أن يزول. 14 رمضان / تهفو رائحة الجنة والعتق من النار، كلما تقدم بنا رمضان، فيارب اجعل لنا من هذه الفرحة نصيب. 24 رمضان / ومضت يا رمضان أيامك سريعًا، فاللهم عمرًا جديد للقائك العام القادم.
5 رمضان / مشتت أنا وضللت الطريق وبقدوم رمضان وجدت الونيس، فيارب أروى قلبي وحقق لي ما ظننته مستحيل. 15 رمضان / اكتمل نصف القمر لك يا رمضان، فاللهم عزيمة دائمة، وطهارة للقلب والعقل. خواطر رمضانية 25 رمضان / وارزقنا في رمضان قلوبًا جديدةً، وهمةً شديدة، وارزقنا توبة لا تحيد بعدها يا الله.
6 رمضان / يارب نسألك في شهرك الكريم السلامة من كل شر، واملأ قلوبنا بالرضا والأمل. 16 رمضان / يارب كما بلغتنا بداية رمضان وصيامه، نسألك يا الله أن تبلغنا تمامه. 26 رمضان /  لقد أزلت يا رمضان أثقال تحملت بها أرواحنا منذ شهور.
خواطر رمضانية 7 رمضان/ قد أقبل علينا شهر التغيير والفلاح، وبه الحسنات تتكاثر فلا تتردد عن طلب المغفرة والعبادة. 17 رمضان/ فرحة رمضان هي الفرحة الوحيدة التي لا تتبدل في فؤادنا، فيارب أعوام عديدة قادمة. 27 رمضان / وان كانت هذه ليلة القدر فاجبر بخاطري يا الله، واحفظ لي أحبتي من كل شر.
8 رمضان / آمال معلقة، وأحلام مؤجلة قد تنهيها سجدة أو تحققها دعوة في ليالي رمضان الكريم. 18 رمضان / تسلسل الشياطين وتغلق أبواب النار في شهر رمضان فهيهات للغافلين عن اغتنام الفرصة والمتكاسلين عن طلب الغفران. 28 رمضان / أيام قليلة وسيغادرنا أخف ضيف، وستهجرنا أسعد الليالي، فوداعا يا رمضان واللهم عودة ونحن بخير.
9 رمضان / وكأن رمضان شحن للقلوب والنفوس بعد أن أهلكتها الذنوب، والمعاصي. 19 رمضان/ وان غاب الوجود حولي، فلي ربٍ يحميني، فاللهم أسألك العافية في اللسان والبدن. خواطر وعبارات رمضانية 29 رمضان / أتمنى أن لا تمضي  أيام رمضان، وتظل المساجد عامرة التراويح والقيام، فوالله هو من الأمور الرائعة التي أبدع الله فيها.
10 رمضان/ انقضت العشر الأوائل من رمضان ونسألك أن تنقضي معها همومها، واللهم اغفر لنا ولأمواتنا يا كريم. 20 رمضان / وها الثلث الثاني منك يا رمضان يرحل، وأتمنى أن ترحل معه آلامنا وذنوبنا. 30 رمضان/ رمضان منحة ربانية، تأتينا كل عام، ونتمنى من الله في آخر يوم ٍ فيه أن نكون قد حصلنا عليها.

شاهد أيضًا: عبارات عن رمضان

خواطر عن استقبال شهر رمضان

خواطر عن استقبال شهر رمضان

رمضان هو الشهر الوحيد الذي نستعد له بكل جوارحنا لما له من قيمة إيمانية عظيمة، ولذلك نطرح لكم أهم خواطر عن استقبال شهر رمضانية المبارك:-

  • الصلاة في ميعادها، قراءة القرآن، صلة الرحم، اجعلها أهدافك الأولى مع قدوم الشهر المبارك، وتذكر جيدًا بأنه شهر المغفرة والعتق من النار.
  • مهما بلغت ذنوبك منك، ومهما أثقلت معاصيك كاهليك، فجميعها ستزول بمجيء رمضان.
  • خواطر وأدعية رمضانية واجعل لنا يا كريم في شهرك المبارك دعوة مستجابة، وفرج همنا وأرح قلوبنا.
  • جاهد نفسك كثيرًا، واستعد بقلبك قبل لسانك لاستقبال الشهر الكريم، واحذر من أن تضيع منك فرصة العتق من النار في ليالي رمضان.
  • لكل بداية نهاية، لذلك اشحذ همتك جيدًا للقيام والصيام، فأيام رمضان لا تعوض وليس لها بديل.
  • ما أسرع الأيام، ولكن الحمد لله أن بلغنا رمضان، فيارب أعوام عديدة أخرى نصومها في حفظك ورعايتك وأمانك.

شاهد أيضًا: كلمات وداع رمضان

وفي ختام حديثنا عن خواطر رمضانية نرجو بأن نكون قد أفدناكم بأكبر عدد من الخواطر الرمضانية، كما عرضنا لكم خواطر عن استقبال رمضان، داعين المولى عز وجل أن يكون شهر الخير واليمن والبركات على جميع الأمة الإسلامية.