دراسة جدوى كوفي شوب

دراسة جدوى كوفي شوب

دراسة جدوى كوفي شوب
دراسة جدوى كوفي شوب

دراسة جدوى كوفي شوب تجعلك على علم بالفرص المتاحة أمامك للربح والخسائر.. كما يمكنها أن تعاونك على التعرف على المتطلبات التي ينبغي توافرها لنجاح هذا المشروع؛ لذا سنعرض لكم تلك الدراسة في التالي.

هل مشروع الكوفي شوب ناجح؟ نعم.
كم يكلف فتح كافيه؟ حوالي 50 ألف جنيه.
كم مساحة الكوفي شوب؟ يمكن أن تبدأ من 120 متر حتى 200 متر.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مغسلة سيارات

دراسة جدوى كوفي شوب:

مشروع كوفي شوب
مشروع كوفي شوب

مشروع الكوفي شوب يعد من بين المشاريع المضمونة الربح.. كما أنه لا يحتاج إلى توافر الخبرة الكبيرة لتنفيذه على أرض الواقع، وإليك أهم المتطلبات التي اشتملت عليها دراسة جدوى كوفي شوب في الآتي:

  1. موقع المشروع.
  2. الآلات المطلوبة.
  3. الأيدي العاملة.
  4. التسويق للمشروع.
  5. رأس المال.
  6. التعرف على مزايا المشروع.
  7. قائمة الأسعار.

1. موقع المشروع

موقع المشروع
موقع المشروع

ينبغي أن يتم اختيار موقع معين للمشروع.. يكون من السهل الوصول إليه من قِبل الزبائن، كما يجب أن يشتمل هذا المكان على مصدر لتوصيل الكهرباء والمياه والغاز.

ناهيك عن ضرورة اختيار مكان بمساحة مناسبة مع الأثاث والطاولات التي سيتم وضعها في هذا المكان.. علاوة على ضرورة الاهتمام بالديكور الخاص بالمكان، واللوحة الكبيرة التي يجب أن تحمل اسم المكان وطرق التواصل مع العاملين به.

اقرأ أيضًا: مشروع تربية البط المولار

2. الآلات والمعدات

الآلات والمعدات
الآلات والمعدات
  • ينبغي أن يتوافر العديد من الآلات التي تستخدم في تقديم المشروبات إلى الزبائن.. إلى جانب ذلك فتحتاج إلى بعض ماكينات صناعة القهوة والمشروبات الساخنة.
  • كما تشمل هذه المعدات السلع والمنتجات التي سيتم استخدامها عند إعداد المشروبات.. والتي تتنوع ما بين البن والنسكافيه والشاي والكريمة، والعديد من المنتجات الأخرى، ولا سيما الأكواب التي سيتم تقديم تلك المشروبات بها.
  • مع العلم أنه ينبغي أن يتم شراء الأكواب ذات الأحجام المتنوعة.. حتى يمكنها أن تلبي مختلف الاحتياجات، فهناك مشروبات تقدم بالحجم المتوسط.. وأخرى يتم تقديمها بالحجم الكبير وما إلى ذلك.

3. الأيدي العاملة

الأيدي العاملة
الأيدي العاملة

على الأغلب ستحتاج إلى معاونة الأيدي العاملة عند تنفيذ هذا المشروع.. فبإمكانك الاستعانة بعامل لتنظيف المكان، وآخر لإعداد المشروبات.. بالإضافة إلى عامل لتقديم الطلبات، وعامل لتولي الحسابات والكاشير.

اقرأ أيضًا: مشروع مربح برأس مال 50000

4. التسويق للمشروع

التسويق للمشروع
التسويق للمشروع
  • ينبغي الاهتمام بتلك الخطوة للغاية لأنها المتحكمة في نجاح المشروع وزيادة فرص نجاحه بين الأماكن الأخرى.. إذ يمكن الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي لأداء هذه المهمة.
  • كما أن القيام بافتتاح وتوزيع الملصقات على المارة في الشارع.. يمكن أن يأتي بثماره للترويج إلى المشروع، وإعلام الجميع بوجود مشروع يوفر لهم هذه الخدمات.
  • بإمكانك أيضًا الترويج للمشروع من خلال طباعة بعض الكروت ذات الأحجام المتنوعة.. والتي تتضمن الاسم والعنوان بالتفصيل، بالإضافة إلى بيانات التواصل مع المكان.. ويمكنك أيضًا الاستعانة ببعض الشباب لتوزيع تلك الكروت.

5. رأس المال

رأس المال
رأس المال
  • يجب تحديد رأس مال معين لتنفيذ هذا المشروع.. على أن تتضمن كل المصاريف الخاصة بأجور الزبائن والآلات والمعدات التي يتضمنها المشروع.
  • كما تشتمل الميزانية على مصاريف التسويق للمشروع.. ومصاريف الفواتير الخاصة بالكهرباء أو المياه أو الغاز والإنترنت، بالإضافة إلى الأموال المستخدمة في إحضار المنتجات والسلع اللازمة لتنفيذ ذلك المشروع.. كما يجب تحديد مصاريف الحصول على التراخيص اللازمة.

بعد التعرف علي دراسة جدوى كوفي شوب اقرأ أيضًا: كيف استثمر اموالي في مشروع ناجح

6. التعرف على مزايا المشروع

التعرف على مزايا المشروع
التعرف على مزايا المشروع

بالنظر إلى دراسة جدوى كوفي شوب.. نجد أن التعرف على نقاط القوة التي يتضمنها المشروع، يمكنه أن يزيد من فرص الربح، ومن تلك المزايا ما يلي:

  1. يمكن أن يجتمع به الشباب.. عقب انتهاء ساعات العمل.
  2. في بعض الأحيان يمكن أن يتقابل به زملاء الدراسة.. لقضاء وقت معين.
  3. يتيح إلى الشباب إمكانية الحصول على فرص لا بأس بها للعمل.
  4. التسويق للمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. وبالاعتماد على الإعلانات الممولة يتيح لك إمكانية جني المزيد من الأرباح.
  5. قد يمكنك بناء العديد من العلاقات خلال ساعات العمل.. ناهيك عن العلاقة الطيبة التي يمكن أن تبنيها مع السكان المتواجدين في تلك المنطقة.
  6. تزايد الأرباح مع مرور الوقت وعلى مدار الشهر الواحد.. يتيح لك إمكانية التوسع في هذا المشروع وتحقيق المزيد من النجاح.
  7. الاهتمام بالديكور الذي يتضمنه هذا المكان سيكون من بين الخيارات المتاحة أمامك.. في حال أن أردت الحصول على انتباه العملاء والزبائن، لأن الديكور الذي يبعث على الراحة ويشتمل على الألوان البسيطة والهادئة يزيد من فرص تحقيق الأرباح.
  8. ينبغي عليك كذلك الاهتمام بجودة المنتجات ونظافة المكان.. حتى يتسنى لك إمكانية اجتذاب المزيد من العملاء للمشروع الخاص بك.

7. قائمة الأسعار

قائمة الأسعار
قائمة الأسعار
  • عند البدء بوضع قائمة معينة للأسعار.. والتي تشتمل على أسعار المشروبات والسلع التي سيتم تقديمها من خلال هذا المشروع، فينبغي الاطلاع أولًا على الأسعار التي وضعها المنافسين لك في المشروع ذاته من قبل.
  • لذا يجب الوضع في الاعتبار أن الأسعار ينبغي أن تكون في متناول يد الجميع.. لأنها تعد واحدة من أهم استراتيجيات النجاح التي يتم الاعتماد عليها في حال أن أردت النهوض بمستوى مشروعك الخاص.
  • كما ينبغي تخصيص يوم معين أو في المناسبات يتم عمل العروض المختلفة على الأسعار والمشروبات المقدمة في المكان.. وستلاحظ حينها زيادة معدل الحضور في المكان على عكس السابق.
  • على الرغم من أن البعض قد يظن بأن تلك الخطوة يمكن أن تعرضه إلى الخسائر الفادحة.. إلا أن العكس دائمًا ما يحدث وستفاجأ بأنك حصلت على المزيد من الأرباح في هذا اليوم.
  • لا سيما العلاقة القوية التي ستجمع بينك وبين الزبائن.. ومن الممكن أيضًا أن يقومون بترشيح هذا المكان إلى ذويهم والمقربين إليهم؛ لأنهم في تلك الحالة سيجدون الراحة في هذا المكان الذي سيصبح مناسبًا لهم.

اقرأ أيضًا: مشروع تربية الارانب

بالاطلاع على دراسة جدوى كوفي شوب.. سيتسنى لك إمكانية التعرف على الموقع المناسب لتنفيذ هذا المشروع، بالإضافة إلى أن تلك الدراسة تتيح لك إمكانية التعرف على المتطلبات التي تعاون على نجاح تنفيذه.