التخطي إلى المحتوى

دعاء القنوت مكتوب كاملًا هو ذلك الدعاء العظيم الذي يدعو به لإنسان إلى نفسه بالهداية.. كما أن لهذا الدعاء مفعول رائع على النفوس، ومن خلال السطور المقبلة سنعرض لكم دعاء الوتر كاملًا.. بالإضافة إلى بعض الصيغ التي تُشبهه من الأدعية.

اقرأ أيضًا: دعاء قضاء الحاجة

دعاء القنوت مكتوب كاملًا

دعاء القنوت
دعاء القنوت

هناك الكثير من الأدعية التي لها فضل عظيم.. حيث تعد جزء لا يتجزأ من العبادات في الدين الإسلامي، ومن خلالها يتضرع العبد إلى خالقه -جل وعلا- محاولًا التقرب إليه.. وعبر الآتي سنعرض لكم دعاء القنوت مكتوب كاملًا:

“اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا اللهم فيما اعطيت.. وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت.. فإنك سبحانك تقضي بالحق ولا يقضى عليك.. تباركت ربنا وتعاليت، فلك الحمد والشكر على ما انعمت به واوليت”.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت قصير

أدعية الوتر مكتوبة

إلى جانب دعاء القنوت مكتوب كاملًا السابق الإشارة إليه.. فلا زال يوجد الكثير من الأدعية الأخرى التي يمكنها أن تؤدي نفس الغرض، وإليكم بعض تلك الأدعية عبر النقاط المقبلة:

  1. رحمن الدنيا ورحيمها.. انعم علينا بالهداية التي لا نضل بعدها أبدًا.. اللهم ثبتنا على دينك ودين نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  2. اللهم لا تقبض أرواحنا إليك إلا وأنت راضٍ عنا.. واشملنا برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.
  3. إلهنا وإله الكون بأسره.. إلى من ندعو وأنت رب العرش العظيم، ربنا ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
  4. يا الله اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك.. ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا.. ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا.
  5. اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا.. واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا، اللهم أنت العالم بكل شيء ولا يعجزك شيء.
  6. رب الكون ورب المستضعفين.. اللهم لا تكلنا إلى القاسية قلوبهم، يا رب حرم جلودنا وجلود آبنائنا على النار، برحمتك التي وسعت الكون كله.
  7. يا رب احفظ بلدنا من كل مكروه.. واغفر لكل من مات لنا، اللهم أنت القادر الذي إذا أراد شيئًا قال له كن فيكون.. فاللهم متعنا ببصرنا وسمعنا برحمتك التي وسعت كل المخلوقات.
  8. رب العالمين ورب العرض العظيم.. نسألك أن تمنحنا الهداية من لدنك.. اللهم ارزقنا السير على الصراط المستقيم، واحشرنا مع النبيين والشهداء والصالحين برحمتك يا أكرم الأكرمين.
  9. يا رب يا كريم يا حليم.. ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم.. اللهم تقبلنا بين عبادك الصالجين وارزقنا السعادة التي لا نشقى بعدها أبدًا.

أجمل أدعية للقنوت والتوبة

أجمل أدعية للقنوت والتوبة
أجمل أدعية للقنوت والتوبة

لا زال يوجد المزيد من تلك الأدعية التي تشبه دعاء القنوت مكتوب كاملًا.. والتي تهدف في المقام الأول إلى تقوية الصلة بين العبد وربه، ومن تلك الأدعية ما سنقدمه لكم عبر النقاط المقبلة:

  • يا رب من أراد ببلادنا وبلاد المسلمين سوءً فسلط عليه من يشبهه.. اللهم باعد بيننا وبين الشرور الأذى كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • رحمن الدنيا ورب العرش العظيم اصلح لنا شأننا كله.. وتقبلنا بين عبادك الصالحين، اللهم اعنا على أنفسنا وباعد بيننا وبين المعاصي والشرور بقدرتك التي لا يعجزها شيء في الأرض ولا في السماء يا رب العباد.
  • اللهم امنحنا الصحة والعافية في الدين والدنيا.. يا رب ارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم تقبل منا صالح الأعمال التي ترضيك عنا يا رب.
  • ربنا اجعل كيد من أراد بنا سوءً في نحره.. اللهم اشغله بنفسه ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا، يا رب اجعل الدار الآخرة هي وجهتنا التي نسعى إليها لننال رضاك يا رب العالمين.
  • إله الكون ورب كل المخلوقات.. اللهم تقبل منا صالح الأعمال، وبدل لنا سيئاتنا حسنات، يا رب تجاوز عن الذلات واغفر لنا ما فات.
  • ربنا اغفر لنا ولوالدينا ما تقدم وما تأخر من الذنوب.. اللهم تولنا فيمن توليت، وعافنا فيمن عافيت.. وبارك لنا فيما اعطيت، فإنك سبحانك تقضي بالحق ولا يُقضى عليك.
  • اللهم اشملنا برحمتك التي وسعت الكون كله.. يا رب تب علينا من تلك الذنوب والمعاصي التي تحل بيننا وبين رضاك ورزقك.
  • ربنا هب لنا من لدك راحة وسعادة لا نشقى بعدها أبدًا.. فإنك إن أدت شيئًا قلت له كن فيكون يا واسع الفضل والعطاء يا الله.

اقرأ أيضًا: الدعاء لِلْمَيِّتِ من الكتاب والسنة

أدعية مستجابة للهداية والمغفرة

لا زلنا بصدد الحديث عن دعاء القنوت مكتوب كاملًا.. ومن هنا نشير إلى أن بعض الأدعية الأخرى مستجابة ويمكن الاعتماد عليها في نيل المغفرة والثواب.. وإليك المزيد من تلك الأدعية عبر الآتي:

  1. اللهم لا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضٍ عنا.. يا رب توفنا على النحو الذي يرضيك، وباعد بيننا وبين المعاصي والشهوات.
  2. يا رب اغفر لموتانا وموتى المسلمين.. اللهم ثبتهم عند السؤال، يا رب اجعلهم ممن نظرت إليه فرحمته.. فأنت القادر والقهار يا رب العالمين.
  3. إلى من ندعو وأنت رب المستضعفين.. إلهنا الذي في السماء اهدنا واصلح لنا شأننا كله، اللهم اجرنا في مصيبتنا واخلف لنا خيرًا منها يا رب العباد.
  4. في تلك الساعة المباركة اللهم اهدنا فيمن هديت.. يا رب ارزقنا الصحة والعافية واشف مرضانا ومرضى المسلمين، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين.
  5. يا رب تجاوز عما فات.. وتقبل منا صالح الدعاء والأعمال، فأنت القادر الذي لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء.. اللهم إن كان رزقنا في الأرض فاخرجه، وإن كان في السماء فانزله وبارك لنا فيه يا رب العالمين.
  6. إله الكون ورب العالمين والمخلوقات.. اللهم اتنا من المغفرة والثواب ما يجعلنا أهلًا لننال جنتك ورضاك، يا رب باعد بيننا وبين المعاصي كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  7. ربنا اجعلنا من المقبولين والمشمولين برحمتك.. اللهم باعد بيننا وبين عبادك ممن يدفعونا إلى ارتكاب المعاصي والذنوب التي تثير سخطك علينا.
  8. يا إله الكون ورب المستضعفين اللهم ولا تحوجنا إلى القاسية قلوبهم.. اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين واصلح لنا من شأننا، اللهم اهدنا للقيام بالطاعات والعبادات وباعد بيننا وبين المعاصي والشهوات.

اقرأ أيضًا: دعاء للمتوفي في حادث

بالنظر إلى دعاء القنوت مكتوب كاملًا.. فستجد أنه يريح الأعصاب ويساعد على تقوية العلاقة بين العبد وربه، كما أن الصيغة الشهيرة له هي “اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافنا فيمن عافيت”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.