أدعية وأذكار

دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان، أفضل السور في ليلة القدر، صلاة ليلة القدر في المنزل تعتبر من الأشياء السهله والبسيطه وذلك في حالة انك تتعرف على افضل ادعيه ليله القدر وايضا افضل السور القرآنية التي تستطيع ان تقرأها في هذه الليلة المباركة وفيما يلي سوف نوضح الصور التي يمكن أن تقرأها في ليلة القدر.

اقرا ايضا : دعاء 30 يوم رمضان.

دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه وآله: “اللَّهُمَّ ارْزُقْنِى لَيْلَةَ الْقَدْرِ، وَ صَيِّرْ لِى كُلَّ عُسْرٍ إِلَى يُسْرٍ، وَ اقْبَلْ مَعَاذِيرِى وَ حُطَّ عَنِّى الْوِزْرَ، يَا رَحِيماً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ بُنِى لَهُ أَلْفُ مَدِينَةٍ فِى الْجَنَّةِ مِنَ الذَّهَبِ وَ الْفِضَّةِ وَ الزُّمُرُّدِ وَ اللُّؤْلُؤِ “.

ليلة القدر

من السور المحببة التي يجب أن تقرأها في ليلة القدر هي سورة الفاتحة حيث كما نعلم أن سورة الفاتحة تعدل ثلث القرآن الكريم ومن يقرأها له اجر وثواب كبير لذلك هي الاساس في اي صلاه حيث لا يمكن أن تتم الصلاة بدون قراءة الفاتحة.

وايضا نجد من السور التي يجب قراءتها في ليلة القدر هي سورة لقمان حيث هذه الصوره تحفظ الملائكه من الشياطين.

افضل السور في ليلة القدر

من السور التي يجب قراءتها في ليلة القدر هي سورة السجدة حيث لها الكثير من الأفضال والحسنات على المسلمين حيث يقوم قراءة سورة السجدة في يوم الجمعة فإن الله يعطيها الكتابة يوم الحساب به منه ويكون من بين رفقاء سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

من بين السور التي يجب قراءتها في ليلة القدر هي سورة الأحزاب حيث يستمر على قراءه سوره الاحزاب يكون بالقرب من سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

كما نجد من السور التي يجب قراءتها في ليلة القدر هي سورة الأنفال حيث من يداوم على قراءة سورة الأنفال تقضى جميع حوائجكم بإذن الله سبحانه وتعالى.

ومن السور التي يجب أن يقرأها المسلم في ليلة القدر هي سورة الحجر حيث كما نعلم ان هذه السوره تساعد في زياده الرزق.
من السور التي يجب قراءتها في ليلة القدر سورة الأنبياء.

ايضا يجب قراءه سوره النور في ليلة القدر لأنها من الصور التي لها الكثير من الافضل والكثير من الحسنات ومن قرأها في كل ليلة فإن الملائكة تصبح في منزله.

ومن السور التي يجب قراءتها في ليلة القدر هي سورة الأنعام قراءة هذه السورة لا يرى النار بعينه في يوم الحساب.

ومن السور التي يجب قراءتها في ليلة القدر هي سورة يس حيث من يجاوب على قراءة هذه السورة فإن الله يحقق له جميع ما يتمناه حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قرأ ياسين والصافات يوم الجمعة ثم ثم سال الله أعطاه سؤاله وبهذا نكون قد وضحنا دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان.

  1. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان