أدعية وأذكار

دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان، عبر هذا المقال سوف نتعرف على افضل ادعيه شهر رمضان المبارك وكذلك فضل شهر رمضان المعظم و ما هو معنى الصوم والثوم هو فرض على كل من المسلمين أم هو فرض على غير المسلمين وايضا سوف نتحدث عن فضل ليله القدر.

اقرا ايضا : دعاء 30 يوم رمضان.

دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِى صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَالتَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَطَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ”.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً”.

كيف اصلي ليلة القدر بالبيت

ليلة القدر هي من الليالي المباركة وهي من ليالي الخير والسلام حيث تنزل الملائكه في هذه الليلة وهي ليلة ليس بها اي شر او ضرر وايضا غفر الله في هذه الليلة لعباده المخلصين ولذلك يجب على كل مسلم أن يغتنم هذه الليلة عن طريق الصلاة والدعاء و ايضا القيام والتهجد حيث فيها ليلة القدر تفتح أبواب السماء و ترفع الأعمال ويرفع درجات المسلم.

صلاة ليلة القدر

أن الصلاة في ليلة القدر من الاشياء المحببة أو من الاشياء التي يجب أن يقوم بها المسلم حيث تعتبر من السنة النبوية المؤكدة ومن النوافل التي لها مكانه خاصه في الاسلام وايضا الصلاة في شهر رمضان وخصوصا في ليلة القدر لها ثواب عظيم وأجر كبير ولا انت سوف تحدد كيفية الصلاة في البيت في ليلة القدر.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان

قال بعض العلماء أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى ليلة القدر في إحدى عشرة ركعة وقت تستطيع ان تزيد عن عدد هذه الركعات حيث ان المسلمون من الممكن أن يصلوا صلاة ليلة القدر بمقدار 20 ركعة وكان هذا يحدث في زمن الصحابة رضي الله عنهم.
ويجب التنويه الى ان الليالي الفردية هي يوم 21 الثالث والعشرون 25 27 29 من شهر رمضان المبارك.

و يتساءل المسلمون عن موعد الصلاة في هذه الليلة هي ليلة القدر حيث شرح العلماء انه يجب ان تبدأ الصلاة ليلة القدر منذ طلوع الشمس منه صلاة الفجر وحتى وقت غروب الشمس وذلك عن طريق الصلاة والعبادة وقراءة القرآن الكريم والدعاء لله عز وجل أن يغفر للإنسان ذنوبه، وبهذا نكون قد وضحنا فضل العشر الاوخر لرمضان.

  1. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  2. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان