أدعية وأذكار

دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان، يعتبر شهر رمضان الفضيل من الاحتفالات السنوية التي تحدث في العالم الإسلامي والعربي والعالمي حيث يوجد مسلمين في اغلب انحاء العالم يحتفلون بهذا الشهر الكريم، تمتد ايام رمضان الى ثلاثون يوم وقد تكون 29 في بعض الأحيان وذلك بناء على رؤية هلال عيد الفطر المبارك، يشارك في شهر رمضان ما يقرب من مليار مسلم حول العالم، ويشاركون في الصوم، الصلاة، قراءة القرآن، حيث يعتبر هذا الشهر من الفرص التي يجب ان يستغلها كل مسلم لأنه شهر المغفرة والرحمة وشهر التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومن مظاهر التقرب الدعاء وهذا ما سوف نتحدث عنه في السطور القادمة تابعوا معنا.

اقرا ايضا : دعاء 30 يوم رمضان.

دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الحادي و العشرين من شهر رمضان

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ دَلِيلًا، وَلَا تَجْعَلْ عَلَيَّ فِيهِ لِلشَّيْطَانِ سَبِيلًا، يَا قَاضِيَ حَوَائِجِ السَّائِلِينَ”. 

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ نَوَّرَ اللَّهُ تَعَالَى قَبْرَهُ، وَ بَيَّضَ وَجْهَهُ، وَ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ”

طقوس شهر رمضان

يوجد الكثير من الطقوس المميزة التي تحدث في ضهر رمضان حيث تختلف هذه الطقوس بناء على المنطقة التي يوجد بها الشخص، وذلك يرجع الى اختلاف الثقافة السائدة في الدولة ولكن يتفق المسلمين جميعا أن الصوم يكون منذ بداية أذان الفجر حتى أذان المغرب وبعدها يتناول الصائمين وجبة الإفطار ويؤدون صلاة التراويح، وكذلك صلاة العشاء.

رمضان في مصر

لذلك شهر رمضان في مصر مختلف عن اي مكان اخر حيث يستقبل المصريون رمضان بكل فرحة وسرور، حيث نجد الزينة تزين كل شوارع المحروسة وأيضاً تتزين الشوارع بفوانيس رمضان المميزة، ويوجد بعض أنواع الطعام التي يتزين بها الشهر الكريم مثل الكنافة والقطائف وكذلك نجد التواشيح والأناشيد الإسلامية المميزة، ويستيقظ الناس في شهر رمضان حتي اذان الفجر كل يوم من شهر رمضان، وهناك أيضاً المشروبات ذات الطابع الرمضاني مثل العرق سوس والخشاف الذي يتكون من قطع قمر الدين مقطعة ومنقوعة في الماء ومنقوع البلح.

ادعية شهر رمضان

كما نجد ان الدعاء في شهر رمضان يختلف عن اي شهر لان الدعاء في هذا الشهر الكريم شهر رمضان يكون مستجاب باذن الله.

وعبر هذا المقال سوف نوفر لك عزيزي القارئ الكثير من الأدعية الرمضانيه المستجابه بإذن الله عز وجل.

وأيضاً الأدعية التي يدعي بها المسلمين في ليلة القدر. و كذلك في صلاة التراويح التي تقام في شهر رمضان الكريم وبهذا نكون قد وضحنا دعاء اليوم الحادي والعشرون من شهر رمضان.

  1. دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان
  2. دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان
  3. دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان
  4. دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان
  5. دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان
  6. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  7. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  8. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  9. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم الثاني و العشرين من شهر رمضان