أدعية وأذكار

دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان، سوف نتحدث في هذا المقال عن دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر شهر رمضان من افضل شهور السنه الهجرية لما له من فضل عظيم وبسبب الأحداث الهامة التي حدثت في هذا الشهر، حيث يفرح المسلمين بحلول شهر رمضان وينشر البهجة والسرور في كل انحاء العالم المسلم، وايضا يكثر في شهر رمضان الدعاء والتقرب الى الله عز وجل، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على ادعية  الرابع والعشرين من شهر رمضان مكتوب.

دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان

دعاء اليوم الرابع و العشرين من شهر رمضان

“عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: ” اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِيهِ مَا يُرْضِيكَ، وَ أَعُوذُ بِكَ فِيهِ مِمَّا يُؤْذِينى، بِأَنْ أُطِيعَكَ وَ لَا أَعْصِيَكَ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

ثواب هذا الدعاء :

“مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ بِعَدَدِ كُلِّ شَعْرَةٍ عَلَى رَأْسِهِ وَ جَسَدِهِ أَلْفَ خَادِمٍ، وَ أَلْفَ غُلَامٍ كَالْيَاقُوتِ وَ الْمَرْجَانِ”.  

هلال رمضان 2021

يعتبر الهلال هو العلامة المميزة التي تشير الى الدخول في شهر هجري جديد، ولذلك يعتبر رؤية هلال رمضان ان الشهر قد بدأ وياتي ترتيب شهر رمضان بين شهور العام الهجري في رقم تسعة.

وعقب انتهاء شهر رمضان ياتي عيد الفطر المبارك حيث يحتفل المسلمين بانتهاء شهر رمضان وكذلك بقدوم العيد وقبل شهر رمضان ياتي شهر شعبان ويتم استطلاع هلال رمضان يوم 29 من شهر شعبان.

ومن ناحية أخرى لا يجب أن يصوم المسلم قبل أن يتم الإعلان عن رؤية هلال شهر رمضان، ولا يجب أن يفطر المسلم عند رؤية هلال شهر شوال، حيث في بعض الأحيان قد لا يظهر هلال شهر شوال وفي هذه الحالة يجب على المسلمين أن يكملوا أيام رمضان ال30 دون انقطاع،

دعاء رؤية هلال رمضان

عند رؤية هلال رمضان يعني هذا أن الشهر الكريم قد بدأ حيث تكثر الأفعال الحسنة التي يجب أن يقوم بها المسلم مثل الصلاة في وقتها، توزيع الأموال والطعام على الفقراء، البعد عن الأفعال المحرمة التي تسبب الكثير من السيئات، ويجب على كل مؤمن أن يذكر الله عز وجل في بداية شهر رمضان وأيضا حتي اخر ايام الشهر عن طريق الدعاء وعن طريق الصلاة، وكذلك عن طريق أداء صلاة التراويح وبهذا نكون. وضحنا دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان.

عليك أن تغتنم فرصة شهر رمضان وتتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء والصلاة وإطعام الطعام ختي تستفيد اقصي استفادة من شهر رمضان.

  1. دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان
  2. دعاء اليوم السادس و العشرين من شهر رمضان
  3. دعاء اليوم السابع و العشرين من شهر رمضان
  4. دعاء اليوم الثامن و العشرين من شهر رمضان
  5. دعاء اليوم التاسع و العشرين من شهر رمضان
  6. دعاء اليوم الثلاثين من شهر رمضان
السابق
دعاء اليوم الثالث و العشرين من شهر رمضان
التالي
دعاء اليوم الخامس و العشرين من شهر رمضان